الرئيسية / الأقتصـاد / الأسـعار / اسعار تذاكر القطار الكهربائي 3 محطات مع بدء افتتاح وزارة النقل للقطار الكهربائي LRT

اسعار تذاكر القطار الكهربائي 3 محطات مع بدء افتتاح وزارة النقل للقطار الكهربائي LRT

يعتبر مشروع القطار الكهربائي الخفيف يحقق تبادل الخدمة في محطة عدلي منصور المركزية التبادلية بين عدد من وسائل النقل كما يتبادل الخدمة في محطة بدر مع خط القاهرة السويس للسكك الحديدية.

وتبادله لخدمة نقل الركاب مع القطار الكهربائي السريع العين السخنة العلمين في محطة العاصمة المركزية، ومع مونوريل شرق النيل «العاصمة الإدارية» بالمحطة التبادلية بمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية والتى تشمل منطقة تجارية استثمارية لتعظيم العائد الاستثمارى للمشروع، وتستعد وزارة النقل لافتتاح القطار الكهربائي الخفيف LRT، أحدث وسيلة نقل بمصر، والتى تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى.

أقرأ ايضــا..

اسعار تذاكر القطار الكهربائي

اسعار تذاكر ركوب القطار الكهربائي قبل تشغيله، حسب ما أكده اللواء عصام والى رئيس الهيئة القومية للانفاق.

ـ القطار الكهربائى يبدأ من محطة عدلي منصور – مدينة الفنون بالعاصمة الإدارية.
ـ يبلغ سعر التذكرة لعدد 3 محطات 15 جنيها.
ـ قيمة التذكرة لعدد 6 محطات 20 جنيها.
ـ سعر التذكرة لعدد من 6 ل 9 محطات 25 جنيها.
ـ سعر التذكرة 35 جنيه سعر تذكرة ركوب ال 12 محطة المقرر افتتاحهم قريبا.

تم تحديد أسعار التذكرة للقطار الكهربائي بعد دراسة المسافات وقيمة ما يدفعه المواطن فى المواصلات العامة مع تخفيض القيمة عنها.

يتم تنفيذه على 3 مراحل، الأولى من محطة عدلى منصور حتى محطة العاصمة 1 بعدد 11 محطة سطحية، وتمتد المرحلة الثانية من محطة العاصمة 1 حتى محطة العاصمة 2 “مدينة الفنون والثقافة”، أما المرحلة الثالثة فتشمل 4 محطات هى العاصمة الإدارية 3 والقيادة الاستراتيجية والمدينة الرياضية ثم المحطة المركزية للتبادل مع القطار السريع.