الرئيسية / صحـة وأسرة / دوستار ليماب افضل علاج للسرطان ,سعر دواء دوستارليماب, كم عدد الجرعات التى يحتاجها مريض السرطان من عقار dostarlimab

دوستار ليماب افضل علاج للسرطان ,سعر دواء دوستارليماب, كم عدد الجرعات التى يحتاجها مريض السرطان من عقار dostarlimab

أثبتت الدراسات نتائج مبهرة لتجارب علاج مرض السرطان بعقار؛ “دوستار ليماب” الذي منح ملايين من المرضى حول العالم بارقة أمل بعد شفاء جميع المرضى الخاضعين للتجارب السريرية.

دوستار ليماب افضل علاج للسرطان

السرطان مرض خبيث ويعالج بـ 3 طرق هامة
وفي تقرير عرضته قناة العربية الإخبارية، علق الدكتور “ضرار بلعاوي” مستشار الأمراض المعدية؛ بأن العقار نتائجه مبهرة وهي أول نتائج في التاريخ أن كل المرضى بالسرطان في الدراسة يستجيبون بشكل إيجابي بدرجة 100% ولا وجود للسرطان بعد متابعتهم لمدة 6 شهور إلى سنتين فهذه النتائج لما نراها من قبل في الدراسات على أدوية أخرى.

أقرأ ايضــا..

اسعار دواء dostarlimab 

عقار” دوستار ليماب”
وأثبتت الدراسات أن عقار” دوستار ليماب” يستخدم في سرطان علاج بطانة الرحم سعره يزيد عن 10.000 دولار للجرعة الواحدة كما أثبت فعاليته مع مرضى سرطان القولون والمستقيم بعد منحهم جرعات منهم على مدار ستة أشهر من العقار.

كم عدد الجرعات التى يحتاجها مريض السرطان من عقار dostarlimab

ويعمل عن طريق كشف الخلايا السرطانية مما يسمح لجهاز المناعة بالتعرف عليها وتدميرها ولا يحتاج من يتناولون العقار الجديد إلى تلقي العلاج الإشعاعي أو الكيماوي أو الخضوع للعمليات جراحية.

• تبلغ تكلفة الأدوية 4,7 مليون جنيه شهريا.

• تحتوى الصيدلية على عدد 2 جهاز Cytosafe، و الذى يتم به تحضير جرعات العلاج الكيماوى و التغذية الوريدية، و التى تسلم فى سرنجات جاهزة للحقن إلى الممرضات موضحاً على كل سرنجة اسم المريض و نوعية الدواء.

في المرحلة الثانية من الدراسة، أعطي المرضى دواء دوستارليماب كل 3 أسابيع لمدة 6 أشهر، مع العلاج الكيميائي الإشعاعي القياسي والجراحة المزمع اتباعها في حالة عودة الأورام.

وبعد 6 أشهر من المتابعة، أظهر جميع المرضى الـ14 في التجربة “استجابة سريرية كاملة”، مع عدم وجود دليل على وجود أورام يمكن رؤيتها عبر فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي، ومسح التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني، والتنظير الداخلي، والخزعة، من بين اختبارات أخرى.