اسباب الهجوم على الشيخ مبروك عطية بالتعليق على ذبح طالبة جامعة المنصورة نيرة اشرف

شاهد اسباب الهجوم على الشيخ مبروك عطية “المرأة والفتاة تتحجب عشان تعيش، تلبس واسع عشان متغريش” بعد التعليق على ذبح طالبة جامعة المنصورة نيرة اشرف علق الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر على الحادثة قائلاً: “إذا كانت حياتك غالية، اخرجي من بيتك قُفة”، بعد مقتل طالبة جامعة المنصورة على يد زميلها التي هزت مصر.

وأضاف في مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “المرأة والفتاة تتحجب عشان تعيش، تلبس واسع عشان متغريش، لو حياتك غالية عليكي اخرجي من بيتك قُفة، لا متفصلة ولا بنطلون ولا شعر على الخدود”.

وتابع : ” سيبي المهفهف على الخدود يطير والبسي محذق هيصطادك اللي ريقة بيجري ويقتلك .. حافظي على نفسك وخافي على عمرك” وأثارت هذه التصريحات غضباً واسعاً في مصر، الأمر الذي دفع المجلس القومي للمرأة للتقدم ببلاغ رسمي للنائب العام، ضد الداعية الدكتور مبروك عطية.

فيديو ذبح الطالبة نيرة بجامعة المنصورة

وأوضحت التحقيقات الأولية مع المتهم أنه قام بذبح زميلته لامر لايصدق، وهو خلاف بينهما داخل سيارة الميكروباص أثناء ذهابهما للجامعة، فحدثت مشادة كلامية، وقرر على أثرها الانتقام منها لشعوره بإهانته أمام الركاب، وفور نزولهما من الميكروباص أسرع خلفها وسدد لها 3 طعنات، منها واحدة بالرقبة.

فيديو ذبح الطالبة نيرة اشرف بالمنصورة

وأظهر مقطع الفيديو المتداول، المواطنين أمام الجامعة المصرية وهم يحاولون الإمساك بالطالب الذي ذبح زميلته بطعنات متتالية بالسكين، وذلك فور نزولهما سويًا من الأتوبيس أمام الجامعة، وهو ما أحدث حالة من التدافع والشغب في محيط الواقعة، وسط صراخ وعويل من الفتيات اللاتي شهدن الحادث.

بدون حذف فيلم ذبح الطالبة نيرة أشرف كامل من البداية

ووفقًا لموقع اليوم السابع؛ أكد شهود العيان أنه أثناء وصول اتوبيس قادم من مدينة المحلة وعقب نزول الطلاب للدخول وأداء امتحانات نهاية العام، قام أحد الطلاب بإشهار سلاح أبيض، سكين، ووجه طعنات نافذة لزميلته بالرقبة، والتي سقطت على الأرض مغشيًا عليه، غارقة في دمائها، وقام عدد من المتواجدين أمام بوابة الجامعة بالإمساك بالطلاب وضبط السلاح المستخدم بالحادث، بعد أن تعدوا عليه بالضرب أثناء ضبطه.

صور ذبح الطالبة نيرة بجامعة المنصورة

شاهد : طالب يذبح زميلته أمام بوابة جامعة المنصورة في مصر!
شاهد : طالب يذبح زميلته أمام بوابة جامعة المنصورة في مصر!