رد مبروك عطية على حادثة نيرة اشرف فيديو ..التعليقات على رسالة الشيخ مبروك عطية

كان علق على مقتل طالبة المنصورة، قائلاً: “إذا كانت حياتك غالية، اخرجي من بيتك بقفه” وأضاف في مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “المرأة والفتاة تتحجب عشان تعيش، وتلبس واسع عشان متغريش، لو حياتك غالية عليكي اخرجي من بيتك بقفة، لا متفصلة ولا بنطلون ولا شعر على الخدود، عشان وقتها هيشوفك اللي ريقة بيجري ويقتلك”.

اسباب الهجوم على الشيخ مبروك عطية بعد تعليقة علة حادثة نيرة اشرف

وأعلن الداعية المصري مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر اعتزاله بعد هجوم واسع تعرض له عقب تصريحاته بشأن واقعة قتل وذبح نيرة أشرف طالبة المنصورة.

فيديو رد مبروك عطية على حادثة نيرة اشرف

وقال في بث مباشر عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، إن لقائه هذا “ربما يكون الأخير بالجمهور”، وتابع “وسميته باللقاء الأخير، ولهذا وجبت الإجازة وقد أعود أو لا أعود”.

فيديو اعتزال الشيخ مبروك عطية

وأردف موجها حديثه لمتابعيه: “ولكونه اللقاء الأخير اتركوني أتحدث براحتي، فقد تعلمنا أن هناك أخطاء بالبحث العلمي وهي النقل عن مصدر وسيط”، نافيا أنه كان يقصد الإساءة لطالبة المنصورة أو منتقدا خروجها من منزلها قبل مقتلها بدون حجاب وأثارت هذه التصريحات غضباً واسعاً في مصر، الأمر الذي دفع المجلس القومي للمرأة للتقدم ببلاغ رسمي للنائب العام، اليوم الأربعاء، ضده.

التعليقات على رسالة الشيخ مبروك عطية

رد الإعلامي المصري محمد الباز على الداعية مبروك عطية بعد حديثه عن وجوب ارتداء الفتيات للحجاب للحفاظ على أرواحهن من القتل بعد حادثة الطالبة نيرة التي ذُبحت على يد زميها أمام جامعة المنصورة وقال الباز عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل “فيس بوك” : يتحدث مبروك عطية كعبيط قرية ضل طريقه تتخطفه الشوارع. ويفتي كمراهق يفقد عقله عندما يجلس أمام الكاميرات” وأضاف : ” ويرد على معارضيه كمتشرد يرفع في وجوههم مطواة قرن غزال اعتقاداً منه أنه بذلك يخيفهم. ويبتذل نفسه على صفحات السوشيال ميديا ابتذالا ينافس به فتيات التيك توك” واختتم : ” لا يزال بيننا كلام كثير يا فاقد الأهلية. وتحياتي لروح الست الفاضلة أمك يا روح أمك .. فلا ذنب لها في أنها أنجبت مثلك”.

إعلامي مصري ‬⁩يرد على الواعظ ⁧‫"مبروك عطية"‬⁩ بعد تعليقه على حادثة طالبة المنصورة "نيرة" : يتحدث كعبيط ضل طريقه!