الرئيسية / مـنوع / متى يبدأ صيام العشر الاوائل من ذى الحجه ووقفه عرفات 2024/1443 موعد غره ذى الحجه

متى يبدأ صيام العشر الاوائل من ذى الحجه ووقفه عرفات 2024/1443 موعد غره ذى الحجه

كلها ايام وتبدأ افضل ايام السنه وهى الايام العشر الاوائل من شهر ذى الحجه والتى ينتظرها جميع المسلمون كل عام لما لها من اهميه كبيره وفضل والتى اوصى الله عز وجل المسلمون جميعا بصيامها والتفرغ للعباده فقط فى هذة الايام لانها تعتبر من اهم ايام العام وكل الناس تبحث عن موعد بدايه العشر الايام الاولى من شهر ذى الحجه هذه السنه ليبدأو فى صيامها حيث سوف تكون غره شهر ذى الحجه هى يوم الخميس 30/6/2024 …

مجلس مسلمي أوكرانيا | العشر الأوائل من ذي الحجة

موعد صيام العشر الاوائل من شهر ذى الجده 2024/1443 …

وفقا للحسابات الفلكية التي قام بها معهد البحوث الفلكية فإن يوم الخميس 30 يونيو هو اول ايام شهر ذى الحجه (غرة) شهر ذي الحجة وبذلك يبدأ الصيام من يوم 30 يونيو حتى 8 يوليو 2024 الذي يُعد فلكيًا موعد وقفة عرفات 1446 .

حيث سوف يبدأ الناس فى صيام اول ايام شهر ذى الحجه الذين يكونوا عشره ايام بدايه من نهايه الاسبوع يوم الخميس 30/6/2024 .

وسوف يستمر المسلمون فى الصيام من يوم 30 يونيو وحى يوم 8 يوليو الذى يعد يوم وقفه عرفات وايضا قد اكدت البحوث الفلكيه ان موعد اول ايام عيد الاضحى سوف يكون يوم 9 يوليو 2024 وسوف يستمر حتى يوم 12 يوليو 2024 الذى سوف يكون نهايه ايام عيد الاضحى 1446 .

بداية العد التنازلي .. موعد بداية صيام العشر الأوائل من ذي الحجة لعام 1446  - مصر مكس

فضل صيام العشر ايام الاولى من شهر ذى الحجه 1446/2022

تتميز الأيام العشرة الأولى من ذي الحجة بفضائل عديدة من هذه الفضائل

أقسم الله- تعالى- بها في كتابه فقال: (وَالْفَجْرِ* وَلَيَالٍ عَشْرٍ) مما يدل على أهمية هذه الأيام وفضلها عند الله -تعالى-. سماها الله- تعالى- في القرآن الكريم بالأيام المعلومات، وشرع لعباده الذكر فيها على وجه مخصوص، قال الله- تعالى: (وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّـهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ).

فقد ذهب بعض المفسرين إلى أن المقصود بهذه الأيام هي الأيام العشرة الأولى من ذي الحجة. تعتبر الأعمال الصالحة والعبادات في هذه الأيام أحب إلى الله- تعالى- من غيرها؛ قال الرسول صلّى الله عليه وسلّم: (ما مِن أيَّامٍ أَعظَمَ عِندَ اللهِ، ولا أَحَبَّ إلَيهِ مِنَ العملِ فيهِنَّ مِن هذِه الأَيَّامِ العَشرِ؛ فأَكثِرُوا فيهِنَّ مِنَ التَّهليلِ، والتَّكبيرِ، والتَّحميدِ).