الرئيسية / مـنوع / فريد الديب يعلن الدفاع عن “محمد عادل” قاتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة ..سوري يعرض 10 ملايين جنيه مقابل العفو عن قاتل نيرة أشرف

فريد الديب يعلن الدفاع عن “محمد عادل” قاتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة ..سوري يعرض 10 ملايين جنيه مقابل العفو عن قاتل نيرة أشرف

أسباب المحامي فريد الديب يعلن الدفاع عن محمد عادل قاتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة ..سوري يعرض 10 ملايين جنيه مقابل العفو عن قاتل نيرة أشرف وثق مقطع فيديو لحظة النطق بالحكم على قاتل نيرة أشرف طالبة المنصورة، ووجود الجاني داخل قفص الاتهام، إذ قررت محكمة جنايات المنصورة اليوم الأربعاء، معاقبة محمد عادل، بالإعدام شنقًا حكم مبدئي في القضية وقضت محكمة جنايات المنصورة، بمعاقبة المتهم بقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة اليوم الأربعاء، بالإعدام شنقًا، وذلك بعد إحالة أوراقه إلى فضيلة المفتي في جلسة سابقة لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وعقدت محكمة جنايات المنصورة جلستها اليوم ، للنطق بالحكم على قاتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، وذلك بعد إحالة أوراقه لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه- بجلسة الأسبوع الماضى.

وكشف محامي أسرة نيرة أشرف، رد فعل القاتل لحظة الحكم عليه بالإعدام، حيث قال: في منتهى البرود كالعادة، حيث كان هادئًا تمامًا وكانت المحكمة قد قررت قاتل نير أشرف في الجلسة السابقة يوم الثلاثاء الماضي، إحالة أوراق محمد عادل الطالب المتهم إلى فضيلة المفتي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وتحديد جلسة اليوم الأربعاء الموافق 6 يوليو للنطق بالحكم.

فيديو لحظة الحكم بإعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف طالبة المنصورة

وجاء نص منطوق الحكم كالآتي: بسم الله الرحمن الرحيم.. بعد مطالعة أوراق الدعوى، وما تم فيها من تحقيقات.. وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة العلنية والسرية.. وبعد سماع أقول المتهم.. وطلبات النيابة العامة.. والمرافعة قانونًيا.. وبعد أخذ رأي فضيلة مفتي الجمهورية.. والذي انتهى فيه.. إلى أن القتل بسكين موجب للقصاص شرعًا.. وأن الثابت في الدعوى أن الجرم المستند إلى المتهم.. قد ثبت.

أقرأ ايضــا..

فيديو جلسة النطق بالحكم على قاتل نيرة

وأضاف: وذلك من إقراره الصحيح الثابت بالأوراق.. وبالمعاينة التصويرية.. وبمقتضى القرائن القاطعة.. فكان جزاؤه الإعدام قصاصًا.. لقتله المجني عليها نيرة أشرف أحمد عبد القادر وفقًا.. وامتثالًا لقوله تعالى “يا أيها الذين آمنوا كُتبَ عليكُمُ القِصاصُ في القتلَى”، وقوله: “ولكم في القِصَاصِ حياةٌ يا أُولِي الألبابِ لعلكم تتقون” صدق الله العظيم.

وتابع: لذلك.. حكمت المحكمة حضوريًا بإجماع الآراء.. بمعاقبة محمد عادل محمد إسماعيل عوض الله بالإعدام.. ومصادرة السلاح الأبيض المضبوط.. وألزمته المصاريف الجنائية.. وفي الدعوى المدنية.. بإحالتها إلى المحكمة المدنية المختصة بلا مصاريف.

فريد الديب بعلن الدفاع عن قاتل نيرة أشرف

وأعلن فريد الديب أول أمس قبوله الدفاع عن قاتل نيرة أشرف عقب النطق بالحكم، وذلك بعد تقديم نقض على الحُكم الذي سيصدر كونه درجة أولى، مشيرًا إلى أنه وافق من حيث المبدأ لكن طالبه بالانتظار لحين الاطلاع على أوراق القضية، والحكم، وكافة التفاصيل.

سوري يعرض 10 ملايين جنيه دية للعفو عن محمد عادل

عرض مواطن سوري مقيم في تركيا مبلغا ماليا قدره 10 ملايين جنيه مصري، دية العفو عن محمد عادل المدان بقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، وذلك بعد أن حكمت محكمة جنايات المنصورة بإحالة أوراقه إلى مفتي مصر، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وتحديد جلسة اليوم الأربعاء 6 يوليو للنطق بالحكم وظهر الرجل السوري في بث مباشر عبر صفحته على موقع “فيسبوك” ووجه رسالة لأسرة الطالبة نيرة أشرف، قائلا: “بنتكم ماتت الله يرحمها.. ويجعل مثواها الجنة.. ومحمد ارتكب خطأ كبيرا.. ولكن الصلح سيد الأحكام”.

https://youtu.be/8Yjc_3s4a1A

وأضاف أن العديد من وقائع القتل انتهت بالصلح، مشيرا إلى أنه يعرض مبلغ 10 ملايين جنيه مقابل العفو عن محمد عادل قاتل نيرة أشرف وصرح بأنه ينتظر تلقى رد أسرة الطالبة نيرة أشرف على عرضه عبر رسائل صفحته الشخصية وأكد أنه لابد من وجود حل، وقال: “أنا ضد القتل ومحمد عادل أخطأ.. بس لازم نلاقي حل، خسرنا نيرة مش عاوزين نخسر اثنين”.