من عدة دول عمالة الفلبين او اندونيسيا رسوم مرتبات أستقدام العمالة الشغالة الاندونيسية – وهل الشغالة الاندونيسية أفضل أو الفلبينية

مكاتب الاستقدام هي من يقف ضدنا في الاستقدام من شرق آسيا لمصالحهم التي اصبحو اهم من المواطن لدي وزارة العمل للأسف والفلبين احوج منا لتصدير عمالتهم واقتصادهم متدهور وكلها حركات انتخابيه ومايهم حكومتهم شعبهم ارى عدم الخضوع لشروطهم وتركهم فهناك بدائل كثيره في مقدمتها اندونيسيا وهم اصبر ويتحملون اكثر من الفلبينيات وعدم وجود تغييرات جوهرية في تكاليف استقدام العمالة المنزلية بعد رفع الإيقاف المؤقت وتحديد آلية إلكترونية مشتركة، لاعتماد وكالات التوظيف الإندونيسية ومكاتب وشركات الاستقدام السعودية. واتفق الطرفان، على تفعيل الإجراءات ذات العلاقة، وإنشاء الملحقية العمالية في (جاكرتا)، وتبادل الخبرات في مجال تقييم مكاتب وشركات الاستقدام في البلدين.

  • اسعار استقدام الخادمات للمنازل
  • مكاتب استقدام بالرياض
  • خادمات مغربيات للمنازل

انتشرت أخبار عن ارتفاع رسوم مرتبات استقدام العمالة (الشغالة) الاندونيسية .
وقال البعض أن رسوم استقدام العمالة الإندونيسية قد تصل الي 3000 ريال.
وقد نفى مسؤول بوزارة العمل السعودية هذة الاخبار.

س..وهل الشغالة الاندونيسية أفضل أو الفلبينية  – يقولون الفلبينية المسيحية مريحة اكثر ومرتبة ونظيفة وآخرون يكرهون الاندونيسيات يمحون النيباليات والاندنوسيات خسارة فلوس تجبينها وتجلس كم شهر وتنحاش اعلن حساب برنامج “مساند” عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن أسعار متضاربة لرسوم استقدام العمالة المنزلية من الفلبين.

وكان الحساب قد غرّد ردًا على استفسارات المواطنين، أن رسوم استقدام العاملة المنزلية من الفلبين بسعر 10752 ريال شامل قيمة الضريبة، ثم بعد ساعات قليلة عاد ونشر تغريدة بأن الرسوم لنفس العاملة 17288 ريال غير شامل قيمة الضريبة المضافة.

رسوم مرتبات أستقدام العمالة الشغالة من عدة دول 

وأعلن أيضًا حساب البرنامج عن أسعار الاستقدام من عدة دول أخرى كالتالي:

  • تايلاند 10,000 ريال غير شامل قيمة الضريبة المضافة.
  • أوغندا 9,500 ريال غير شامل قيمة الضريبة المضافة.
  • كينيا 10,870 ريال غير شامل قيمة الضريبة المضافة.
  • الفلبين 17,288 ريال غير شامل قيمة الضريبة المضافة.
  • بنغلاديش 13,000 ريال غير شامل قيمة الضريبة المضافة.

وتساءل المتابعون عن سبب الاختلاف في الرسوم من البرنامج المسؤول عن ذلك، مؤكدين أن ذلك وضعهم في حيرة وخاصة أن الاختلاف كبير وبه تضارب.

وهل الشغالة الاندونيسية أفضل أم الفلبينية

أهم شيء بالخادمة ما تكون جات قبل صحيح في البداية راح تتعبي معاها بس بتتعلم على روتينك وقوانين البيت وتريحك خلال 6 شهور سواء كانت اندنوسيه او فلبينيه
بصراحه الاندنوسيه فيها لؤم طبع بس اذا انتي طيوبه معها من غير ماتعطيها وجه بزياده هاتمشي الحال الفلبينيه نظيفه ومتعلمه وتكرف بدون تافف بس شايفه نفسها ولازم غصب عنك تعطيها وجه وتتكلمي معها والا تعتبرك جاحدتها وشايفة نفسك عليها وهذا يجننهم وتهتم بنفسها بزيادهيعني كريمات وعطور وجينزات هذا الشيء اللي ضايقني منهم .

اخبار متعلقة بمن عدة دول عمالة الفلبين او اندونيسيا بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

وقالت سيدة :- انا جربت اندونيسية جيدة جدا بس ترهبينها يعني سحر ورجااال ووقويات
وجتني فلبينتية كافرة تحوم الكبد مااصدقت تمت وذلفت
والحين عندي فلبينية مسلمة مريحة لكن موذاك السنع المهم الراحة وكلهم موذاك السنع

وقّع وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص مع وزير القوى العاملة والهجرة الإندونيسي محمد حنيف ذاكري اليوم (الإثنين) في محافظة جدة، محضرا لاستقدام العمالة المنزلية الإندونيسية. وجرى خلال مراسم التوقيع الذي حضره عدد من القيادات في الوزارتين، مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في المجالات العمالية، وآلية العمل على تطويرها.

وقد أعرب الوفد الإندونيسي في بداية اللقاء، عن تقديره لحكومة المملكة على السياسات والمبادرات التي اتخذتها بشأن تنظيم استقدام العمالة الوافدة وحمايتها. فيما قدّم الجانب السعودي شرحًا عن الخطوات والسياسات التي اتخذتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة لتطوير عمليات الاستقدام، ومعالجة التحديات التي قد تواجه عمليات إرسال العمالة المنزلية، وتحسين إجراءات الاستقدام التي تعود بالفائدة على البلدين. واتفق الطرفان، على ربط إجراءات الاستقدام من خلال النظام الإلكتروني (مساند)، الذي يضمن مشاركة البيانات بفعالية بين البلدين.

رسوم استقدام العمالة الإندونيسية , مرتب الشغالة الاندونيسية

وتقول إحدى السيدات :-

عندي شغالة اندونيسية بس ماني مرتاحة لها تنظيف سطحي جدا وماتطبخ وأصرت الين جبت لها جوال بكاميرا مع ان شرطي كاتبه بالعقد بدون جوال ومافيه فايدة ماعندي شغل كثير لأن شقتي صغيرة جداً تشتغل طول النهار بس شغل مشي حالك ومن فترة بسيطة من فرحتها جت تبشرني انها عرفت تدخل النت مواقع اندونيسية من جوالها وطبعا انشغل اكثر وقتها وانا خوافة جدا من الشغالات اذا زعلت أو كتمت ضاق صدري أخاف تسوي فيني أو في عيالي شي مع اني مدللتها وكل يقوله انتي معطيتها وجه