الرئيسية / تعليم / علامات الصف التاسع في سوريا للناجحين معدل الثانوية العامة في سوريا مجموع العامة في سورية صف تاسع معدل العامة للصف التاسع في سوريا 2024

علامات الصف التاسع في سوريا للناجحين معدل الثانوية العامة في سوريا مجموع العامة في سورية صف تاسع معدل العامة للصف التاسع في سوريا 2024

ننشر مجموع علامات الصف التاسع في سوريا للناجحين وتوقعات القبول هذا العام لأن نسبة النجاح ظهرا أقل من العام الماضي بكثير معدل الثانوية العامة في سوريا مجموع العامة في سورية صف تاسع تسهيلات حثيثة مع الطلبة والطالبات، ومراعاة في وضع أسئلة الإختبارات بما يتناسب مع كافة مستويات الطلبة معدل العامة للصف التاسع في سوريا 2024 مجموع علامات الصف التاسع في سوريا.

معدل الثانوية العامة في سوريا

  • مجموع العامة في سورية صف تاسع.
  •  معدل العامة للصف التاسع.
  • معدل العامة للصف التاسع في سوريا 2024.

معدل العامة للصف التاسع والشهادة الغعدادية والشهادة الشرعية في سوريا

أصدرت وزارة التربية السورية معدل العامة للصف التاسع والشهادة الغعدادية والشهادة الشرعية في سوريا للعام الدراسي 2024، وذلك بعد إعلان نتائج التعليم الأساسي يوم الأربعاء الماضي الموافق 14يونيو .

أقرأ ايضــا..

نتائج مفاضلة ذوي الشهداء في سوريا 2024

وبلغت نسبة النجاح الطلبة والطالبات على مستوى التعليم الأساسي 65.63%، وتعتبر نسبة نجاح هذا العام أقل من العام الماضي.

وتشير التقارير أن الأوضاع في سوريا وأجواء الحربن أثرت على جمع مناحي الحياة، بما فيها المجال الدراسي، ورغم ذلك ما زال الطلبة والطالبات في مختلف المحافظات السورية يقبلون على مقاعدهم الدراسية وبأقل الإمكانيات  .

موقع وزارة التربية والتعليم العالي في سورية

 معدل العامة للصف التاسع بعد ساعات قليلة من ظهور النتائج، من جانبهم أكد الطلبة أن نسبة القبول للناجحين هذا العام أعلى من العام الماضي، مشيرين أن هذا الأمر غير مقبول ولم يكن متوقعاً بعد الوعودات في التسهيل عل الطلبة ومراعاة ظروفهم، كما اكد طلاب من الناجحين في شهادة التعليم الأساسي أن نسب القبول هذا العام مرتفعة .

نتائج المفاضله في سوريا 2024

وتشير التوقعات أن وزارة التربية ستقوم بتخفيض نسب القبول هذا العام، نظراً لأن نسبة النجاح ظهرا أقل من العام الماضي بكثير، مما سيؤثر على الطلبة، وسيطر بالوزارة قصراً إلى تخفيض معدلات القبول، وهذا ما ستعلنه وزارة التربية في الأيام القادمة .