اسعار دواء أوبزيلورا لعلاج البهاق Vitiligo والامراض الجلدية: الصيدليات التى تبيع دواء Opzelura خطورة دواء أوبزيلورا الاعراض الجانبية Opzelura

دواء أوبزيلورا (Opzelura)

أوبزيلورا هو دواء موضعي يستخدم لعلاج البهاق. يحتوي أوبزيلورا على مادة فعالة تسمى روكسوليتينيب، وهي مثبط لإنزيم JAK.

يُطبق دواء أوبزيلورا مرتين يوميًا على المناطق المصابة من الجلد.

الآثار الجانبية لدواء أوبزيلورا

  • حكة
  • احمرار
  • جفاف الجلد
  • تهيج الجلد
  • حرقان الجلد

اخبار متعلقة باسعار دواء أوبزيلورا لعلاج البهاق Vitiligo بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

اسعار دواء أوبزيلورا  لعلاج البهاق Vitiligo والامراض الجلدية 

أوبزيلورا يعمل على تعديل المناعة الذاتية في أماكن وضعه” الصيدليات التى تبيع دواء Opzelura وافقت عليه هيئة الغذاء والدواء الأميركية ,خطورة دواء أوبزيلورا الاعراض الجانبية Opzelura وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الإثنين الماضي على أول دواء منزلي لعلاج البهاق في طفرة لعلاج الحالة التي تصيب الملايين  ودواء Opzelura ، الذي طورته شركة Wilmington ، هو كريم طبي يمكن وضعه مباشرة على بقع تغير اللون على جلد الشخص، لمن تتراوح أعمارهم بين 12 وما فوق – وهو أول دواء من هذا القبيل يحصل على هذه الموافقة.

كيف تحصل على كريم اوبزيلورا Opzelura لعلاج البهاق

 تقوم هيئة الغذاء والدواء الأمريكية بإجراء العديد من التجارب السريرية حاليًا على كريم اوبزيلورا (Opzelura) وكشفت استشارية أمراض الجلد والتجميل الدكتورة سلمى البرقاوي أن الكريم الموضعي للبهاق “أوبزيلورا” الذي وافقت عليه هيئة الغذاء والدواء الأميركية لا يعالج من يعانون من البهاق المنتشر بالجسم.

اسعار دواء أوبزيلورا لعلاج البهاق Vitiligo والامراض الجلدية

والبهاق هو مرض جلدي لذلك قد تصيب هذه الحالة الشعر أيضا فيتحول جزء منه إلى اللون الأبيض، وقد تظهر على الأغشية المخاطية (داخل الفم مثلاً) أو حتى قد تصاب العين بهذه الحالة، وتفقد بعضا من اصباغها وتفقد معها لونها ,البهاق Vitiligo حالة طبية تفقد فيها البشرة لونها الطبيعي نتيجة لفقد أصباغ الميلانين المسؤولة عن ظهور لون البشرة، وتظهر أعراضه متمثلة في بقع بيضاء أو فاتحة على الجلد.

  • اسعار دواء أوبزيلورا  لعلاج البهاق والامراض الجلدية.
  • الصيدليات التى تبيع دواء Opzelura.
  • خطورة دواء أوبزيلورا.
  • الاعراض الجانبية Opzelura.

تكلفة علاج البهاق 

تعتبر تكلفة علاج البهاق بالليزر في مصر منخفضة كثيراً عن مثيلاتها في مختلف أنحاء العالم. ففي حين تبلغ تكلفة علاج البهاق بالليزر في قطر مثلا 7,000 دولار أمريكي، فإن متوسط السعر في مصر يتراوح من 1,000 إلى 1,500 دولار ، وهو سعر منخفض للغاية مقارنة بالسعر في باقي أنحاء العالم العربي والعالم عموما. لا يكاد يضاهيه سوى السعر في تونس والذي يبلغ 1,500 دولار أمريكي في المتوسط، والسعر في بولندا والذي يبلغ 1,250 دولار أمريكي. وحتى تركيا التي تقدم أسعاراً تنافسية في مختلف عمليات التجميل، تبلغ التكلفة لعلاج البهاق بالليزر فيها 3.500 دولار أمريكي (وهو سعر يزيد عن ضعف متوسط سعر العلاج بالليزر في مصر).

كيف يعمل دواء أوبزيلورا  لعلاج البهاق

وقالت خلال مداخلة لها مع قناة “الإخبارية ” أن : ” العلاج يعمل على تعديل المناعة الذاتية في أماكن وضعه، وكان مصرح باستخدامه لعلاج الإكزيما المستعصية، وتم الموافقة عليه لعلاج البهاق وتابعت، هو علاج نتائجه جيدة في الأماكن التي تستجيب للعلاج ولكن لا يعالج البهاق الطرفي أو الأماكن التي يصعب علاجها كما أنه لا يمنع انتشار البهاق.

خطورة دواء أوبزيلورا الاعراض الجانبية Opzelura

وأضافت : “هو بداية جديدة تدعو للتفاؤل لإيجاد علاجات أخرى عن طريق الفم أو الأبر، مشيرة إلى أن هذا العلاج قد أعطى أكبر من حجمه ولكنه يعتبر سابقة”.

ولفتت إلى أن الدراسات أثبتت أنه تفوق في علاج الأماكن التي يوضع عليها و لكن لا يوضع بأكثر من 10% من مساحة الجلد ولا يعد خيارا للذين يعانون من البهاق المنتشر في الجسم.
‏وكانت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية صرحت رسمياً باستخدام علاج “أوبزيلورا” كأول دواء فعال لعلاج البهاق.

الصيدليات التى تبيع دواء Opzelura

ظهور النتائج بعد 6 أشهر ..واستعاد العديد من المرضى في التجارب السريرية تصبغهم بعد حوالي ستة أشهر من الاستخدام مرتين يوميًا للكريم – وأظهر الكريم نتائج أقوى بعد عام كامل من العلاج، بحسب صحيفة “ديلي ميل”.

قد يستغرق الدواء حوالي 24 أسبوعًا لإظهار فعاليته في العديد من المرضى. بالنسبة للبعض ، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى عام للوصول إلى أقصى إمكاناته.

المرحلة الثالثة من المرض

أظهر العقار نتائج واعدة في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية التي اكتملت مؤخرًا ، والتي شملت 600 مشاركًا. كما أن أولئك الذين استخدموا الكريم أظهروا تحسنًا ملحوظًا في لون بشرتهم ، حيث وصل نصفهم إلى عتبة إعادة تصبغ ناجحة بعد عام وتمكن حوالي 15 بالمائة من المشاركين في التجربة من الوصول إلى هذه النقطة في غضون 24 أسبوعًا فقط.