الرئيسية / التكنولوجيـا / اسباب اعطال موتور الثلاجة ,سعر محرك الثلاجة, طريقة تغيير الكباس للثلاجة فيديو
لازم يتغير* كلفينيتور مواتير تكييفات ومبردات السليم من المحروق ~ اسعار مواتير الثلاجات الجديدة فى مصر 2023 ما سعر موتور ثلاجة اديار الكتروستار كريازى دانفوس نوفروست وعادي وثلاجات العرض سعر موتور الفريز بالفريون wq128y تلت حصان بدون تركيب

اسباب اعطال موتور الثلاجة ,سعر محرك الثلاجة, طريقة تغيير الكباس للثلاجة فيديو

ما هو موتور الثلاجة أو المحرك؟ كل ما تحتاج لمعرفته حول موتور الثلاجة أو المحرك مذكور في هذه المقالة. السعر والعلامة التجارية والتركيب وأشياء أخرى يجب أن يعرفها الجميع. ابقى معنا.

ضاغط ثلاجة

أولاً ، أريد أن أطرح عليك سؤالاً! هل تساءلت يومًا ما هو الصندوق الأسود خلف ثلاجتك وماذا يفعل ولماذا هو أسود؟

اليوم سأقدم لكم في هذا المقال الجواب فابقوا معنا …

موتور الثلاجة ,محرك ثلاجة, الكباس

موتور الثلاجة عبارة عن مجموعة من المكابس والسواعد والصمامات التي تؤدي مهمتها بشكل صحيح من خلال إجراء العمليات لإكمال دورة التبريد في الثلاجة.

يتسبب العمود المرفقي مع دورانه في صعود المكابس لأعلى ولأسفل ، وهو تمامًا مثل الضخ ، ومع العمل المتناوب لفتح الصمامات وإغلاقها ، تتسبب هذه العملية في تدفق الغاز في الأنابيب وكذلك الأسطوانات.

إذا كنت تبحث عن مقال عن غاز الثلاجة ولزيادة تجربتك ، أقترح عليك قراءة مقال غاز الثلاجة من قسم المقالات.

في الصورة أدناه ، يمكنك رؤية موتور الثلاجة.

ضاغط ثلاجة

موتور الثلاجة أو محرك الثلاجة

في الواقع ، يمكن القول أن الموتور هو نفسه محرك الثلاجة ، لأنه في اللغة الشائعة ، يكون محرك الثلاجة أكثر شيوعًا من موتور الثلاجة. يتم إصلاح ثلاجات الفريزر وإصلاح موتور الثلاجة في شركة Tehran Servis.

الآن بعد أن أصبحت معتادًا على هذا الجزء من الثلاجة ، من الأفضل أن تتعرف على وظيفتها الرئيسية.

واجب موتور الثلاجة

ضاغط ثلاجة

الموتور مشتق من الكلمة الإنجليزية Compressor والتي تعني الضغط. يقوم موتور الثلاجة بضغط الغاز المحقون فيه (اعتاد أن يكون غاز الفريون ، ولكن يتم استبداله الآن بغاز R134) في قنوات أو أنابيب المبخر والمكثف.

ثم في المكثف (لمزيد من المعلومات ، يمكنك قراءة المقال ما هو المكثف؟ من قسم المقالات) يتحول إلى سائل ووفقًا لطبيعة غاز الثلاجة ، فإنه يبرد الثلاجة.

  • سعر موتور الثلاجة.
  • اسعار موتور الثلاجة مستعمل.
  • موتور الثلاجة كم حصان.
  • صوت طقطقة في موتور الثلاجة.
  • انواع موتور الثلاجة.
  • علامات حرق موتور الثلاجة.
  • قياس موتور الثلاجة.
  • موتور الثلاجة قافش.

سعر موتور الثلاجة أو المحرك

موتور الثلاجة أو محرك الثلاجة منتج أجنبي ومستورد. بهذه الطريقة ، يرتبط سعر موتور الثلاجة بشكل مباشر بسعر الصرف اليومي. سعر موتور SECOP (Danfoss القديم) ، وهو أفضل علامة تجارية حالية في السوق ،عرض اسعار موتور ثلاجه 500 جنيه.
سعر حسين للصيانه 550 جنيه.
ثلاجه الاسكا بديب فريزر ثلاثه درج داخلي 2,950 جنيه.
ثلاجه الاسكا 2 موتور.
ثلاجه الاسكا 2 موتور 3,250 جنيه.

متوفر مواتير تكييفات من 1 حصان حتي قدرة 3 حصان بحالة جيدة تبدأ اسعارها من 1100 جنيه بالتركيب , وسعر موتور الثلاجه 1/3 حصان يركب لجميع الثلاجات بسعر 600 جنيه, اما سعر موتور الثلاجة الـ 1/4 حصان بسعر 500 جنيه وسعر موتور 1/6 حصان بسعر 350 جنيه , أنا موتور ثلاجه 1/5 حصان يذيد 100 جنيه بسعر 450 جنيه مصنعون وموردون ومصدرون في مصر. الحصول على تفاصيل الاتصال وعناوين الشركات المصنعة لمواتير الثلاجات وكباسات المبردات والتكييفات.

انتباه! يعتمد سعر المحرك أو الموتور على قوة المحرك. على سبيل المثال ، محركات 3/4 المستخدمة في الثلاجات الصناعية لها سعر مرتفع.

حاليًا ، محرك الثلاجة الأكثر مبيعًا هو HiTech. المحركات الفردية متوفرة بقدرات مختلفة:

  • مرحبا التكنولوجيا 1/4 –
  • هايتك 1/4 +
  • تقنية عالية 1/3
  • تقنية عالية 1/2

موتور أو محرك Danfoss (حاليًا SCAP)

من بين محركات أو ضواغط الثلاجة عالية الجودة والأكثر مبيعًا ، يمكننا أن نذكر موتور دانفوس ، الذي تتوفر قوته في السوق بالترتيب التالي.

  • دانفوس سكاب 3/4
  • دانفوس سكيب 1/2
  • دانفوس سكيب 1/3
  • دانفوس سكاب + 1/4
  • دانفوس سكيب 1/4
  • دانفوس سكيب 1/5

يعتمد سعر المحرك أو الموتور على قوة المحرك. لأنه ، على سبيل المثال ، يمكن استخدام الضواغط الصناعية التي لديها طاقة 3/4 للأغراض الصناعية ولها سعر مرتفع جدًا مقارنة بالضواغط الأخرى.

جميع أنواع ماركات محركات الثلاجات

  • سامسونج
  • ال جي
  • هيتاشي
  • باناسونيك
  • سكاب (دانفوس سابقًا)
  • جاين للتبريد والتكييف
  • دورين

تتميز الضواغط المذكورة بجودة عالية للغاية وعمرها الافتراضي عادة يزيد عن 10 سنوات ويمكن تركيب معظم هذه المحركات للثلاجات. ميزة هذه المحركات أنها متوفرة بسهولة لدى الوكلاء وشركات إصلاح الثلاجات.

أقرأ ايضــا..

سعر موتور الثلاجة العادي أو المحرك

سعر ضاغط الثلاجة العادي أو المحرك

يتراوح سعر الضواغط العادية لدينا بين 700 ألف تومان و مليون و 200 ألف تومان. من بين العلامات التجارية الشهيرة لمحركات الموتور أو الثلاجة في إيران:

  • سامسونج
  • ال جي
  • هيتاشي
  • باناسونيك [ موتور أو محرك باناسونيك ]
  • تقنية عالية

استشهد. تتمتع الضواغط أو المحركات المذكورة أعلاه بعمر افتراضي يزيد عن 10 سنوات. وهو متوفر بكثرة في جميع شركات تصليح الثلاجات .

إصلاح أو استبدال محرك الثلاجة

ربما تساءلت عما إذا كان يمكن إصلاح محرك الثلاجة أم لا. إصلاح محرك الثلاجة فعال من حيث التكلفة أو استبدال المحرك! حسنًا ، يجب أن نقول إننا نقترح أنه إذا كان عمر محرك الثلاجة لديك أكثر من 10 سنوات وكان معطلاً ، فيجب عليك استبداله.

لا يوجد ضمان لإصلاح محرك الثلاجة ويمكن أن يعمل لمدة 24 ساعة فقط. لهذا السبب ، يعد استبدال موتور الثلاجة أكثر شيوعًا.

المشاكل الشائعة لمحركات الثلاجة

واحدة من المشاكل الرئيسية للثلاجات هي الأعطال والضوضاء العالية للمحرك أو الموتور. بعد 10 سنوات ، قد ينفد محرك الثلاجة كل دقيقة.

لكن هذا لا يعني أنهم يعيشون 10 سنوات بالضبط. بدلاً من ذلك ، بعد 10 سنوات ، انتهى العمر الإنتاجي للمحرك وعليك الانتظار حتى يتعطل المحرك أو يحترق.

غالبًا ما يكون الضجيج المرتفع للثلاجة ناتجًا عن فشل المحرك نفسه أو فك البراغي التي تمسك المحرك بجسم الثلاجة.

ماذا يفعل الموتور؟

في حين أن معظم الناس مرتبكون بشأن كيفية عمل الثلاجات والمجمدات ، فإنهم في الواقع أشياء بسيطة للغاية تعتمد على التكنولوجيا التي غالبًا ما تكون قديمة جدًا.

يتم “ضخ” المبرد أو الغاز في الثلاجة بواسطة الموتور داخل الأنبوب ، وهذه هي طبيعة الموتور ، مضخة . توجد هذه المضخة الكهربائية الصغيرة في مبيت مغلق بالزيت مع عدد من القطع والينابيع التي لا يحتاج معظم الناس إلى معرفتها. حتى يتوقف عن العمل. تعود طريقة التبريد هذه إلى عقود مضت ، وهي ليست شيئًا جديدًا وفيزياءها مفهومة جيدًا.

كان التغيير الحقيقي الوحيد في الموتور في الخمسين عامًا الماضية هو تقليل استهلاك الطاقة ، وهو نموذج يسمونه “الضواغط الخطية”. في هذا النموذج ، بدلاً من تشغيل الموتور وإيقاف تشغيله ، تزداد سرعة المحرك وتنخفض ، يمكن أن يعمل الموتور الخطي مثل مفتاح باهتة ، يتحرك لأعلى ولأسفل

مكونات موتور الثلاجة

موتور الثلاجة عبارة عن مجموعة ميكانيكية تشتمل على مكابس وسواعد وصمامات. العمود المرفقي ، الموجود داخل حجرة موتور الثلاجة بواسطة محرك غير متزامن ، مع دورانه يتسبب في عمل المكبس كمضخة ومن خلال فتح وإغلاق الصمامات ، يتم تدوير الغاز في الأنابيب والأسطوانات ، يتدفق الغاز باستمرار من الأنبوب: يُمتص العائد ويدخل أنبوب المخرج بالضغط ، ونتيجة لذلك ، يتحرك غاز التبريد بالتناوب ويتم إجراء عملية التبريد.

وتجدر الإشارة إلى أنه في الضواغط الخطية والملفوفة والضواغط الدوارة ، لم يعد هناك كرنك. يتم تبريد وتزييت الجزء الميكانيكي والكهربائي بكمية معينة من الزيت داخل الغلاف ، وتستخدم المراوح لتبريد الموتور والمكثف في المجمدات الكبيرة.

وظيفة موتور الثلاجة

موتور الثلاجة مسئول عن تدوير وضغط الغاز (مبرد الفريون) داخل أنابيب المبخر ، ويتم تبريد هذا الغاز في المكثف ويتحول إلى سائل. غالبًا ما تُرى ثلاثة أنابيب على جسم الموتور وأنبوب شحن الغاز والأنبوب الخارج (أنبوب ضغط الغاز) وأنبوب الإرجاع (أنبوب شفط الغاز).

 

تعرف على المزيد: كيفية اختبار الموتور ، والمرحل المبدئي وثلاجة أفرلورد

دورة تداول الغاز بواسطة موتور الثلاجة

يدخل الغاز من الأنبوب إلى المكثف ثم المجفف (مرشح تنقية الغاز) تحت الضغط ، وبعد التبريد والتصفية يدخل الغاز المبخر (أنابيب التبريد) ويدخل أنبوب الإرجاع للموتور مرة أخرى ، وهذه الدورة دائما يتكرر

البلى الموتور

الحقيقة حول الضواغط هي أنها كلها تبلى في النهاية. إنهم لا يعملون بشكل جيد إلى الأبد ويفشلون في النهاية بإحدى الطرق الثلاث:

  • تحترق الملفات أو تصبح ضعيفة كهربائيًا.
  • يتم فقد الختم الداخلي (والتكدس).
  • سيزداد حجمها وسيصابون بالعدوى.

 

مكونات ضاغط الثلاجة

تماس كهربائي

في السنوات الأولى من عمر الجهاز ، من المفترض أنه تم تثبيته بشكل صحيح. الشيء الأكثر شيوعًا الذي يحدث لمحرك الثلاجة هو العطل الكهربائي. عادة عندما ينكسر الموتور كهربائيًا ، فإنه يتوقف عن العمل.

غالبًا ما تسمع صوت “قعقعة” من المرحل الذي يحاول بدء تشغيل الموتور الفاشل ، في بعض الأحيان تصدر الضواغط صوت طقطقة لسبب ما. الأكثر شيوعًا هو مكان تركيب الثلاجة / الفريزر ، وهي مشكلة تؤدي بدورها إلى فشل الموتور المبكر. على سبيل المثال ، إذا لم تكن الثلاجة مستوية ، فسيتم تطبيق المزيد من الضغط على الموتور.

الختم الداخلي

بعد عدة سنوات ، يفقد الختم الداخلي للموتور جودته بشكل طبيعي أو يتدهور ، مما يعني أنه لا يمكنه الضخ أيضًا. ستلاحظ أن التبريد ضعيف أو لا يتم تبريده على الإطلاق ، إذا كان الزيت يتسرب من الموتور إلى النظام ، فسيؤدي ذلك إلى خنقه. قبل ذلك ، عادة ما ترى انخفاضًا في أداء التبريد ، وزيادة في وقت تشغيل الموتور لتبريد الجهاز. بالطبع ، يمكن أن يتسبب ذلك في ارتفاع درجة الحرارة والتشويش والحرق.

قابض الموتور

إذا حدث هذا ، فعادة ما يتوقف الموتور وستسمع صوت “قعقعة” مرة أخرى ، كما لو كانت الخشخشة من المرحل الذي يحاول بدء تشغيل الوحدة. يمكن أن يحدث هذا في وقت مبكر من عمر الجهاز ، ولكنه ليس شائعًا جدًا وغالبًا ما يكون نتيجة لمشاكل التثبيت غير الصحيحة.

استبدال موتور الثلاجة

يعد استبدال الموتور أو محرك الثلاجة إصلاحًا متخصصًا للغاية ولا يمكنك استبدال الموتور بنفسك. تغيير الضواغط العادية هكذا ، يقومون بلحام أنابيب الموتور الجديد بأنابيب الثلاجة. ولكن لتوصيل أنابيب الضواغط التي تحتوي على غاز قابل للاشتعال ، مثل R600 ، هناك طريقة أخرى تسمى نظام الضغط المعروف باسم Lokring.

لماذا يستخدمون Lokring؟ بسبب خطر نشوب حريق ، لا يستخدمون اللحام في منازل العملاء. على الرغم من أنها تكلف أكثر بسبب موادها. الغاز الجديد المستخدم في الأنظمة المنزلية هو R600a وهو شديد الاشتعال ويمكن أن ينفجر بشدة إذا كانت هناك درجات حرارة عالية حوله.

سبب ارتفاع درجة حرارة محرك الثلاجة

 

يعد تسخين محرك الثلاجة شيئًا طبيعيًا نسبيًا. لأنه كلما زاد عمل المحرك ، زادت سخونته. ولكن إذا أصبح محرك الثلاجة ساخنًا جدًا ، فسوف يتسبب ذلك في احتراق المحرك.

أسباب ارتفاع درجة حرارة محرك الثلاجة

  • يعمل كمبروسر الثلاجة طوال الوقت
  • فشل مروحة المكثف
  • المكثف غير نظيف
  • أفرط في تشغيل محرك الثلاجة أو الموتور
  • بيئة الثلاجة غير الملائمة
  • فشل ترحيل بدء تشغيل المحرك
  • إعدادات تجميد الطاقة

فشل محرك الثلاجة أو الموتور

عندما يواجه محرك الثلاجة أو الموتور مشكلة ، يكون لهما تأثير مباشر على برودة الثلاجة. لأن المحرك يقوم بتدوير الغاز داخل أنابيب المكثف وأنابيب المبخر.

تستمر هذه الدورة بنفس الطريقة ويعود الغاز إلى المحرك. عندما لا يعمل المحرك كموتور غاز ، لا يوجد برودة في الثلاجة.

أنواع محركات الثلاجة

يوجد نوعان من محركات الثلاجة:

  • محرك عادي
  • محرك عاكس

المحركات العادية هي نفس المحركات السوداء والبيضاوية تقريبًا المستخدمة في معظم الثلاجات.

محرك الثلاجة أو الضاغط

الجيل الجديد من المحركات العاكسة أو الخطية هي محركات تتمتع بتقنية أعلى من المحركات العادية. تتميز محركات العاكس بضوضاء منخفضة جدًا واستهلاك منخفض جدًا للطاقة.

محرك ثلاجة انفرتر

غالبًا ما يتم تثبيت محركات العاكس في ثلاجات جديدة جنبًا إلى جنب. والذي يشار إليه بواسطة ملصق Liner Inverter على الجهاز.

موتور ثلاجة مصري

مثل الثلاجات الأجنبية ، يمكن للثلاجات الإيرانية استخدام محركات مختلفة. غالبًا ما يتم تثبيت محركات Hi-Tech أو Hitachi في ثلاجات إيرانية عادية (باب واحد أو علوي وسفلي).

لأن سعرها أكثر ملاءمة من عينات مثل LG-SAMSUNG-SECOP و Danfoss. تم تركيب المحركات المذكورة للثلاجات المتجاورة لأنها تتمتع بقدر كبير من الطاقة.

أفضل محرك للثلاجة

محرك دانفوس

أفضل محرك للثلاجة يعتمد على أشياء كثيرة. إذا لم يكن السعر مهمًا بالنسبة لك ، فإن أفضل محرك للثلاجة هو محرك Danfoss أو موتور .

لكن اقتراحنا لاختيار أفضل محرك لك هو اختيار محرك يتناسب مع استهلاك ثلاجتك.

على سبيل المثال ، لا تقم أبدًا بتثبيت محركات SECOP أو Danfoos للثلاجات الإيرانية. لأن هذه المحركات يتم تركيبها في الغالب للثلاجات القوية جنبًا إلى جنب وليس للثلاجات العادية.

في الواقع ، سعر المحرك نفسه أكبر من أو يساوي سعر الثلاجة.

يشرح فنيو الخدمة في طهران دائمًا هذه النقاط المهمة لعملائهم.

ما سبب احتراق محرك الثلاجة او الموتور؟

يمكن اعتبار السبب الأول لحرق محرك الثلاجة طويل الأمد. السبب الثاني يمكن أن يعمل طوال الوقت لأسباب مثل:

  • ضغط غاز منخفض
  • إعدادات درجة حرارة الثلاجة غير صحيحة
  • خروج البرد من الثلاجة بسبب فشل المطاط حول الباب

السبب الثالث لحرق محرك الثلاجة هو التوصيلات الكهربائية والأسلاك الخاصة بالثلاجة.