تنسيق القبول بكلية الفنون التطبيقية 2024/2024 نتائج اختبارات القدرات كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

تم اعتماد مجموع 60% تنسيق القبول بكلية الفنون التطبيقية 2024 نتائج اختبارات القدرات كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان أعلنت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، عن أجزاء التي تتم تحت رعاية الدكتورة ميسون قطب عميد الكلية.
وأعلنت إدارة الجامعة الرسوم الدراسية للعام الدراسي الجديد 2024 للطلاب المصريين الجدد، على أن يتم دفع المصروفات على قسطين،قابلة للزيادة بمعظم كليات الفنون التطبيقية لعام 2024 استعدادا لتنسيق الكليات 2024 صرح وزير التربية والتعليم ” تسلم وزارة التربية والتعليم لوزارة التعليم العالي نتيجة الثانوية العامة 2024 بتفاصيلها الرقمية مع توضيح المجمع التكراري الذي يوضح عدد الطلاب الحاصلين على كل مجموع ، ليقوم مكتب تنسيق الكليات 2024 بتحديد الاماكن المتاحة في تنسيق الكليات 2024 ويحاول توزيع رغبات الطلاب عليه بالترتيب”.

نظام اختبارات القدرات بكلية الفنون التطبيقية

وأوضحت الدكتورة ميسون قطب أن إجراء اختبارات القدرات بكلية الفنون التطبيقية في جزئين رئيسيين لقياس المهارات الفنية وجزء خاص بقياس المهارات النظرية والمعرفية الخاصة لدى الطالب وتتضمن مجموعة من الأسئلة اختيار من متعدد وصح وخطأ لقياس مهارات الطالب المعرفية ب ٣٠ درجة ويتم تصحيحها الكترونيا عن طريق مكنة التصحيح.

نتائج اختبارات القدرات كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

ويتضمن اختبار الرسم موضوع واحد يهدف إلى تقييم قدرات الطالب على الرسم ثلاثي الأبعاد والتخيل وإخراج ورسم المنظور الحر لأحد الموضوعات التي تمر في حياته مع ضرورة إظهار المهارات الفنية في التعبير الحر، وذلك باستخدام الأقلام الرصاص ذات درجات الظلال المختلفة والظل والنور لإظهار المنظور وعناصره مع الاهتمام بالنسب والمقياس في إخراج المنظور مع إمكانية استخدام بعض الأدوات الهندسية البسيطة.

تنسيق القبول بكلية الفنون التطبيقية 2024

ويتضمن اختبار التصميم في موضوع واحد يهدف إلى قياس قدرة الطالب على التصميم و يعبر عن قدراته الفنية والابداعية وتنظيم العناصر وفقا لنسب جمالية محسوسة وإظهار الفكرة في مساحة تحقق قواعد التصميم من توازن وتوافق لوني مع القدرة على إظهار الفكرة الرئيسية للتصميم بوضوح.

ويشترط لنجاح الطالب في امتحانات القدرات حصوله على 60% .
ويذكر أن خطوات تسجيل الطلاب لاختبارات القدرات  ويقوم الطالب بحجز إمتحان القدرات عن طريق موقع التنسيق حتى ١١ اغسطس من خلال اللينك التالي :
https://tansik.digital.gov.eg