الرئيسية / الأقتصـاد / الأسـعار / افضل انواع طائرات الدرون واسعارها أفضل طائرة درون للتصوير أفضل طائرة درون 2024 سعر طائرة درون مسافة طائرة درون

افضل انواع طائرات الدرون واسعارها أفضل طائرة درون للتصوير أفضل طائرة درون 2024 سعر طائرة درون مسافة طائرة درون

افضل انواع طائرات الدرون واسعارها أفضل طائرة درون للتصوير أفضل طائرة درون 2024 سعر طائرة درون مسافة طائرة درون تتراوح أسعار طائرات الدرون ما بين 30 دولار أمريكي (112.5 ريال سعودي) و1192 دولار أمريكي (4,470 ريال سعودي)، وتأتي أسعار هذه الطائرات كما يلي:

  • أفضل طائرة درون للتصوير.
  • أفضل طائرة درون 2024.
  • سعر طائرة درون.
  • مسافة طائرة درون.

أفضل طائرة درون للتصوير

عند شراء طائرة كوادكوبتر ، فإن كونك ميسور التكلفة وسهل النقل هما دائمًا أهم النقاط التي ينتبه إليها الناس. لكن في كثير من الحالات ، يعني شراء طائرة بدون طيار صغيرة الحجم أو منخفضة التكلفة عادةً فقدان جودة الكاميرا ، والقدرة على تجاوز العقبات ، والقدرة على النقل أو السرعة.

سعر طائرة درون

تتراوح أسعار طائرات الدرون ما بين 30 دولار أمريكي (112.5 ريال سعودي) و1192 دولار أمريكي (4,470 ريال سعودي)، وتأتي أسعار هذه الطائرات كما يلي:

  • طائرة Yuneec TYPHOON H RTF Drone Bundle: يبلغ سعرها 1192 دولار أمريكي أي ما يُعادل 4,470 ريال سعودي.

  • طائرة DJI Mavic Pro: يبلغ سعرها 809 دولار أمريكي أي ما يُعادل 3,034 ريال سعودي.

سعر طائرة درون

  • طائرة DJI Phantom 4:يبلغ سعرها 791 أي ما يُعادل 2,966 ريال سعودي.

  • طائرة Syma X5SC: يبلغ سعرها 54 دولار أمريكي أي ما يُعادل 202.5 ريال سعودي.

  • طائرة  Syma X5C: يبلغ سعرها 30 دولار أمريكي أي ما يُعادل 112.5 ريال سعودي.

ومع ذلك ، قد يكون DJI Air 2S هو الجهاز الوحيد الذي يتمكن من تحقيق التوازن بين كل هذه الميزات المهمة. في الواقع ، تجسد هذه الطائرة بدون طيار مبدأ Goldilocks ، حيث تصبح جميع الحلول الوسط باستثناء أصغرها غير مهمة. من الناحية الفنية وعلى الورق ، تعد هذه الطائرة بدون طيار قوية ومحمولة وبأسعار معقولة. ولكن هل تستطيع DJI Air 2S أن ترقى إلى مستوى هذه التوقعات العالية؟

أقرأ ايضــا..

التصميم: مدمج ولكنه قوي

باعتباري شخصًا استخدم DJI Mavic 2 Pro و Zoom يوميًا تقريبًا منذ إطلاق الطائرات بدون طيار ، كان انطباعي الأول عن Air 2S هو مدى صغر حجمه. إنها ليست صغيرة مثل Mavic Mini ، ولكن بحجم 8.3 × 9.6 × 18 سم ووزنها 589 جرامًا ، فهي صغيرة بشكل مدهش بالنسبة لقدرتها ، وتحقق توازنًا جيدًا بين قابلية النقل والقدرة على الطيران.

مواصفات ومراجعة طائرة DJI Air 2S quadcopter

أحد التفاصيل الصغيرة ولكن المهمة حول Air 2S هو واقي الكاميرا ، والذي يعمل بشكل أفضل بكثير من طائرات DJI الأخرى التي قمنا بمراجعتها من قبل. يسهل نظام التحرير وضع الطائرة بدون طيار بعيدًا مع توفير ملاءمة أكثر أمانًا في نفس الوقت. يمكن رؤية هذه التعديلات الصغيرة ولكن المهمة في تصميم الطائرة بدون طيار Air 2S. من بين هذه التحسينات أذرع قابلة للطي لها مفصل أقوى من الطائرة بدون طيار Mavic 2 Pro.

مسافة طائرة درون

تصميم وحدة التحكم الجديد لـ Air 2S جميل جدًا. وحدة التحكم هذه هي في الواقع قطعة صلبة من الأجهزة بأصابع متحركة موضوعة في فتحات خاصة في الأسفل. جميع الأزرار موجودة في الأماكن السابقة لوحدات التحكم في الإصدارات السابقة. لذلك ، إذا كنت قد استخدمت طرازات الطائرات بدون طيار DJI في كوريا من قبل ، فلن تواجه أي مشكلة خاصة في الطيران بهذا النموذج. تم تصميم جسم الطائرة بدون طيار بحيث يكون مضغوطًا قدر الإمكان دون فقدان بيئة العمل ، ولا يمثل وضعها في أماكن مختلفة مشكلة. تجدر الإشارة إلى أنه سهل الاستخدام للغاية حتى للمبتدئين.

تحتوي هذه الطائرة الرباعية على كابل شحن USB والعديد من المحولات المختلفة (USB-C و Apple Lightning و MicroUSB) للاتصال السلكي الضروري بهاتفك. يتم تضمين جميع الاتصالات الضرورية في الصندوق ولا يحتاج المستخدمون إلى شراء أي شيء بشكل منفصل. يمكن أيضًا توصيلها أو فصلها بسهولة ، وهو عكس الأجهزة مثل Mavic 2 Pro.

الإعداد: تحدي كما هو الحال مع طرز DJI الأخرى

واجه كل منتج من منتجات DJI التي قمنا بمراجعتها مشكلات إطلاق صعبة حتى الآن ، وكان لـ Air 2S نصيبه من المشكلات. تعمل الطائرة بدون طيار من خلال تطبيق DJI Fly ، الأمر الذي يتطلب تحديثًا لتحليق طائرات بدون طيار جديدة. ومع ذلك ، فشل تنزيل التحديث مرتين دون سبب واضح. أغلق الهاتف للمرة الثالثة ، وأخيراً أعطانا الإذن بالتثبيت.

مواصفات ومراجعة طائرة DJI Air 2S quadcopter

بعد كل هذه المشكلات ، ظهر خيار توصيل طائرة بدون طيار Air 2S ، لكن الهاتف لم يتمكن من اكتشاف وحدة التحكم أو الطائرة بدون طيار. في النهاية ، كان علينا إيقاف تشغيل كل من وحدة التحكم والمروحية الرباعية وتشغيلها مرة أخرى حتى يتعرف الهاتف عليها ويستمر في عملية الاقتران.

أفضل طائرة درون 2024

بعد تنشيط الطائرة بدون طيار في حساب DJI ، سألنا عما إذا كنا نريد DJI Care Refresh ، ثم تابع تحديث البرامج الثابتة للطائرة بدون طيار. إذا كان لديك إنترنت ضعيف ، فسيستغرق ذلك وقتًا طويلاً.

تحديث هام

يعد Air 2S تحسنًا كبيرًا مقارنة بسابقه ، Mavic Air 2 ، من جميع النواحي. الميزة الأكثر أهمية التي تتمتع بها هذه الطائرة مقارنة بالإصدار السابق من طائرات DJI Air هي الكاميرا الخاصة بها. تثبت هذه الكاميرا تفوقها على Air 2 بدقة 20 ميجابكسل ومستشعر 1 بوصة كبير. بالإضافة إلى الأداء العام المحسن وعشرات الميزات الجديدة ، نرى أيضًا قدرات ADS-B Airsense في هذه الطائرة بدون طيار.

الأداء: رشيق وقوي

لا يختلف الأداء العام لطائرة Air 2S عن الطائرات بدون طيار الأخرى من ماركة DJI. أيضًا ، يتمتع هذا الجهاز بنفس الأداء مع الطائرات بدون طيار Mavic 2 Pro و Zoom وتبلغ سرعته القصوى 44 ميلاً أي ما يعادل 11.4 كيلومترًا في الساعة. تتوافر سرعتها وعبور العوائق في ثلاثة أوضاع: سينمائية ورياضية وعاديّة.

صحيح أن نموذج الطائرة بدون طيار هذا حساس ، لكن أثناء الاختبارات ، وجدنا أن طراز Air 2S سريع جدًا ورشيق. يمنح هذا الجهاز المستخدمين 31 دقيقة من وقت الطيران ، وهو ما يكفي لتصوير المشهد وتصويره ، كما أنه يأتي مع بطارية إضافية.

الكاميرا: متعة التصوير الاحترافي

في الطائرات بدون طيار الصغيرة والخفيفة الوزن السابقة من DJI ، لم تكن القدرة على التقاط الصور هي الميزة الأكثر أهمية أو الأقوى. لكن الوضع تغير في طراز Air 2S. مستشعر 20 ميجابكسل 1 بوصة هو نفسه تقريبًا مستشعر Mavic 2 Pro وهو متفوق على هذا الطراز من حيث جودة الصورة الإجمالية.

مواصفات ومراجعة طائرة DJI Air 2S quadcopter

تتميز فتحة العدسة 22 مم f / 2.8 بالوضوح الشديد ، ويسمح عدد الميجابكسل العالي للأشخاص بقص المنشور. يمكن أن تعمل هذه الكاميرا بشكل جيد في الإضاءة المنخفضة وتلتقط غروب الشمس أو شروق الشمس في الساعة الزرقاء مع الحد الأدنى من الضوضاء.

يمكن لهذه الكاميرا تسجيل الصور بتنسيقات RAW و Jpeg كما توفر للمستخدمين خيارات تسجيل فيديو مفيدة. يمكنك تشغيل ما يصل إلى 5.3 كيلو فيديو بمعدل 30 إطارًا في الثانية ، أو 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية ، أو فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 120 إطارًا في الثانية للحصول على حركة بطيئة جيدة الجودة. تتوفر أيضًا أوضاع HDR و timelapse و panorama لتوفير الراحة في التصوير الفوتوغرافي والفيديو. يتم تخزين الصور ومقاطع الفيديو على ذاكرة داخلية سعة 8 جيجابايت أو بطاقة micro-SD.

لكن هذه الكاميرا بها نقطتي ضعف مقارنة بـ Mavic 2 Pro. أحدهما هو أن gimbal الموجود على Air 2S لا يمكن أن يواجه ، وهي ميزة رأيناها في Mavic 2 Pro مفيدة للتنقل والتقاط الصور البانورامية. ونقطة أخرى مهمة هي فتحة العدسة غير القابلة للتعديل. في الواقع ، يتم قفل فتحة الكاميرا في هذه الطائرة عند F2.8.

DJI FPV

تم إطلاق هذه الطائرة في عام 2021 وقد كانت الشركة تعمل على تطوير الطريقة التي تطير بها الطائرة لذا يمكنك ملاحظة ذلك بوضوح عند الانتقال بسلاسة بين أوضاع الطيران المتاحة حيث يمكنك الانتقال من وضع السباق إلى الوضع العادي بمرونة كبيرة وإلى جانب ذلك فإنّها توفّر سرعات طيران كبيرة جدًا عند المقارنة مع الطائرات الأخرى المتوفّرة في السوق وقد وفّرت الشركة مجموعة كبيرة من الملحقات التي يمكن استخدامها مع هذه الطائرة، يبدأ سعر الطائرة مع 1299 دولار أمريكي ويرتفع السعر في حال قمت بشراء ملحقات إضافية.

  • تاريخ الإطلاق: 2021
  • مدّة الطيران: 20 دقيقة
  • دقّة الكاميرا: 12 ميجابيكسل
  • سرعة الطيران: 140 كم في الساعة

التوافق مع وحدة التحكم الذكية DJI

واحدة من أفضل ميزات هذه الطائرة بدون طيار هي أن Air 2S متوافق تمامًا مع وحدة التحكم الذكية DJI. لا تتطلب وحدة التحكم هذه توصيل هاتفك الذكي وتقليل الوقت اللازم لإعداد Air 2S وتحليقها بشكل كبير. من السهل جدًا إقران وحدة التحكم الذكية مع Air 2S. ومع ذلك ، لهذا تحتاج إلى التأكد من تحديث وحدة التحكم والطائرة بشكل كامل. بمجرد الانتهاء من الإعداد الأولي ، يعمل Air 2S بشكل لا تشوبه شائبة تقريبًا مع وحدة التحكم الذكية.

الميزات: أمان متقدم وتتبع الهدف

يقول المراجع إنه لم يستخدم أبدًا ميزات التتبع الذكية الخاصة بـ DJI أو أوضاع الفيديو التلقائية الخاصة بهم قبل ذلك بكثير ، ولكن على الرغم من المواصفات التي يقدمها Air 2S ، فإنه يتحدى تحيزاته القديمة حول ما كان يعتقد أنه حيل.

مواصفات ومراجعة طائرة DJI Air 2S quadcopter

بادئ ذي بدء ، يجب القول إن تتبع موضوع هذه الطائرة بدون طيار أمر غير عادي. بحيث أنه عندما يقفل على موضوع ، فإنه لا يتركه ويتبعه حتى نهاية المسار. كما أن النظام الممتاز لتجاوز موارده يجعله لا يصطدم بأي شيء أثناء هذا التتبع ولا يوقف العمل.

شيء آخر يجب ذكره هو أنه من خلال عدد من عناصر التحكم الذكية ، يمكنك تغيير موضع الطائرة بدون طيار حول الموضوع الذي تتبعه أو تدور حوله بسرعات مختلفة. تعد هذه الميزة ميزة رائعة لكل من المتقدمين والمبتدئين.

ولكن إذا كنت تستخدم هاتف Android لتسجيل الفيديو المحدد مسبقًا في هذه الطائرة بدون طيار ، فسيقتصر تصويرك على دقة 1080 بكسل.

أمان كبير

يحتوي Air 2S على أقوى نظام للكشف عن الاصطدام من أي طائرة بدون طيار DJI حتى الآن ، مما يجعل من المستحيل تقريبًا الاصطدام بالعقبات حتى لو أردت ذلك. الأهم من ذلك ، أن هذه الطائرة لديها نظام تحذير ADS-B يتيح لك معرفة مكان وجود الطائرات بدون طيار والطائرات الأخرى. حتى إذا واجهت مشكلة مثل انقطاع الإشارة ، يمكن للطائرة بدون طيار مع وظيفة GPS الخاصة بها و “العودة إلى المنزل” إعادة Air 2S إليك دون ضرر.

البرمجيات

حتى إذا كنت قد عملت مع تطبيق DJI Go 4 من قبل ، فستحتاج إلى قضاء بعض الوقت في التعود على وظيفة DJI Fly. ولكن إذا نظرنا إليها من منظور تجربة المستخدم ، فسنجد أن العمل معها بسيط للغاية بالنسبة للمبتدئين. يمكن استخدام التطبيق المذكور على كل من Android و iOS. لكن ضع في اعتبارك أن بعض الميزات على Android ستكون محدودة مقارنة بإصدار iOS.

مقارنة بين طائرتين بدون طيار: DJI Air 2S مقابل DJI Mavic 2 Pro

بالنظر إلى أن Air 2S يكاد يكون نصف سعر Mavic 2 Pro ، حتى على الورق ، يجب أن يكون Mavic 2 Pro قادرًا على التغلب عليه إلى حد ما. على الرغم من أن الاختلاف بينهما ليس كثيرًا ، فقد يضطر إلى الحفاظ على هذه الميزة بالأسنان والمخالب. ومع ذلك ، فإن هاتين الطائرتين متشابهتين للغاية من حيث المواصفات الفنية وكل منهما تتفوق على الأخرى في فئة والعكس صحيح.

DJI Mini 2

تم إطلاق هذه الطائرة في عام 2020 وهي النسخة الأحدث من Mavic Mini التي تم إطلاقها في عام 2019.
في الحقيقة لا تختلف هذه الطائرة عن الإصدار الأقدم من حيث الشكل ولكنّها تقدّم أداءً أفضل بالنسبة للتصوير الفوتوغرافي كما أنّها تمتلك محرّك أفضل يسمح لها بالطيران بشكل متوازن كما يمكنها الطيران لفترات أطول من النسخة الأقدم، ويبدأ سعر هذه الطائرة من 2449 دولار أمريكي وترتفع التكلفة مع شراء ملحقات إضافية للطائرة.

  • تاريخ الإطلاق: 2020
  • مدّة الطيران: 31 دقيقة
  • دقّة الكاميرا: 12 ميجابيكسل
  • سرعة الطيران: 58 كم في الساعة

 

الرأي النهائي

تعد DJI Air 2S أفضل طائرة بدون طيار يمكنك شراؤها الآن.

بالنظر إلى سعره ، فإن الميزات التي يقدمها DJI Mavic Air 2S مثيرة للإعجاب. نوصي بهذه الطائرة لمن يبحثون عن هواية إبداعية جديدة أو يحاولون تحسين جودة التصوير الفوتوغرافي والفيديو.

DJI Air 2S

تم إطلاق هذه الطائرة في عام 2021  وهي بمثابة تحديث على النسخة الأقدم DJI Air 2 وتأتي هذه الطائرة مع كاميرا تبلغ دقّتها 20 ميجابيكسل ويبلغ حجم المستشعر 1 بوصة فقط وهي المرّة الأولى التي يتم فيها توفير إمكانيات كهذه بهذا السعر المنخفض حيث لا يتجاوز سعر هذه الطائرة مبلغ 1000 دولار أمريكي.

تقدّم الطائرة صورًا عالية الجودة ويمكنها التكبير حتى 8X وتوفّر نطاق كبير في حال كنت ترغب بتصوير مساحات كبيرة ولكن لا تعتبر هذه الطائرة مناسبة للمحترفين وإنّما مناسبة للمستخدمين الذين يرغبون بتجربة هذه الطائرات للمرّة الأولى وذلك لأنّ المستخدمين المحترفين غالبًا ما يبحثون عن طائرات توفّر تسجيلات بجودة احترافية وهذه الطائرة ليست مُصَمّمة لهذا الغرض ولكنّها مناسبة للمهام العادية وتملك كاميرا مميّزة بالفعل بالنظر إلى السعر حيث يبدأ السعر من 999 دولار أمريكي.

  • تاريخ الإطلاق:  2021
  • مدّة الطيران: 31 دقيقة
  • دقّة الكاميرا: 20 ميجابيكسل
  • سرعة الطيران: 68 كم في الساعة

من ناحية أخرى ، عندما ننظر إلى حجم وشكل DJI Air 2S ، نجد أن Mavic 2 Pro قد طغى بالكامل تقريبًا على Air 2S. إذا كان لديك بالفعل طائرة بدون طيار Pro ، فربما لا تحتاج إلى التبديل. ولكن إذا كنت تختار بين الاثنين ، فمن الواضح أن Air 2S هو الخيار الأفضل.