ازالة بين الماضي والحاضر موقع وزارة التربية والتعليم الملغي في مناهج الصف الرابع الابتدائي 2024 المحذوف من منهج كتاب الدراسات ,اللغة العربية ,الرياضيات , الانجليزي لسنة رابعة

موقع وزارة التربية والتعليم الملغي في مناهج الصف الرابع الابتدائي 2024 وزارة التربية والتعليم الدروس الملغية 2024 المحذوف من منهج كتاب الدراسات ,اللغة العربية ,الرياضيات الملغي المنهج سنة رابعة ابتدائي 2024 في اليوم السابع , الانجليزي لسنة رابعة جدير بالذكر أن بيان وزارة التربية والتعليم تم إصداره ردا على ما أعلنته إحدى مؤسسات الكتب الخارجية الشهيرة على “فيس بوك”، حيث قالت: “وزارة التربية والتعليم السنة دي خففت منهج الرياضيات للصف الرابع الابتدائي، وحذف 12 درس وميزتهم في الكتاب المدرسي بعلامة “اختياري”.

معكم حنان الهنداوي – أنشر لحضراتكم من خلال الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم حذف المناهج وموقع وزارة التربية والتعليم بمصر  والدروس الملغية موقع وزارة التربية والتعليم والمحذوف من المناهج الترم الاول في الرياضيات 2024 وما هو الملغي من المنهج الترم التاني2024  والمحذوف من المنهج 2024  وما تم حذفه من المناهج الدراسات الاجتماعية  والمحذوف من المناهج رابعة ابتدائي لغة عربية .

لينك موقع وزارة التربية والتعليم الاجزاء المحذوفة من المناهج الدراسية 2024 المحذوف والملغي في مناهج الترم الاول 

الملغي من منهج الرياضيات علمي الصف الاول الثانوي أرقام الصفحات والدروس المحذوفة من مناهج الترم الثانى للدراسات والعلوم أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جار إجراء بعض التعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2024، حتى تتناسب مع الخطة الزمنية وبما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم، وذلك بالتركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.

الملغي المنهج للصف الرابع الابتدائي 2024 ,
الملغي في المنهج 2024 ,
موقع وزارة التربيه والتعليم اللغه العربيه ,

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه جارٍ إجراء بعض التعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2024، حتى تتناسب مع الخطة الزمنية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التعديلات التي ستتم على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2024، سوف تتم بما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم، وذلك بالتركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية.

تعديل مناهج الصف الرابع الإبتدائي
وقالت وزارة التربية والتعليم: “سيتم الإعلان عن تفاصيل التعديلات التي ستتم على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2024، قبل بدء العام الدراسي الجديد”.

وأضافت وزارة التربية والتعليم: “جاء قرار إجراء تعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2024، في ضوء ما نتج عن تقويم تنفيذ منهج الصف الرابع للعام الدراسي الماضي، وفي ظل الحوارات المجتمعية التي دارت حول ذلك والاستماع لآراء المعلمين ولجنة التعليم بمجلسي النواب والشيوخ وأساتذة المناهج بكليات التربية”.

 

قائمة الصفحات والموضوعات المحذوفة من مناهج الدراسات الاجتماعية لطلاب الصفوف الرابع والخامس الابتدائى والأول والثانى الإعدادى، والتى اعتبرتها الوزارة قراءة فقط ولا تدخل ضمن امتحانات الفصل الدراسى الثانى وبالنسبة لمنهج الرابع الابتدائى للدراسات الاجتماعية، تم حذف الوحدة الأولى تحت عنوان “ماذا يشكل السكان فى بلدى”، الدرس الأول الزراعة وتربية الحيوان، والدرس الثانى الصناعة والتعدين والتجارة والدرس الثالث السياحة.