تكلفة اسعار حملات السفر إلى موسم الأربعين 2024 افضل وكالات شركات السفر لزيارة اربعينية الامام الحسين

افضل وكالات شركات السفر لزيارة اربعينية الامام الحسين وعلى الرغم ان البعض يفضل السفر براً والذهاب بمفرده أوكمجموعات للتقليل من كلفة السفر، ولكن هناك أشخاص يفضلون السفر مع حملات؛ لأنها أكثر راحة وتنظيما وتوافر البرامج العبادية».

وأسعار تذاكر الاربعين لهذا العام أقل من العام الماضي، كما أن من المتوقع أن يبلغ عدد المسافرين عبر شركة طيران الخليج من البحرينيين والخليجيين نحو 5 آلاف مسافر استعداد آلاف المواطنين الشيعة من البحرين للتوجّه إلى زيارة ضريحه والعتبات المقدّسة في العراق وإيران، أقدمت إدارة شؤون الجنسيّة والجوازات والإقامة التابعة لوزارة الداخليّة في البحرين على فرض استمارة «طلب تصريح سفر».

اخبار متعلقة بتكلفة اسعار حملات السفر إلى موسم بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

  • تكلفة حملات السفر إلى موسم الأربعين 2024.
  • اسعار السفر إلى موسم الأربعين 2024.
  • وكالات شركات السفر لزيارة اربعينية الحسين.
  • افضل شركات السفر لزيارة اربعينية الامام الحسين.

وأظهر الرابط الإلكترونيّ للاستمارة اشتراط الوزارة تحديد المواطنين لوجهة السّفر و«أسبابه»، في حين أثار المواطنون هواجس من تعمّدها إصدار هذا القرار المفاجئ في هذا التوقيت، مع اقتراب موسم زيارة الأربعين وتوجّه آلاف المواطنين البحرينيّين إلى مدينة النجف الاشرف وكربلاء المقدسة في العراق، لأداء الشّعائر الدينيّة من كلّ عام، ضمن ملايين الزوّار الشّيعة في هذا الموسم السنويّ.
ورأى «مركز البحرين لحقوق الإنسان» عبر حسابه على «موقع تويتر»، أنّ هذا الإجراء «يقيّد الحريّات الفرديّة والجماعيّة في البلاد، كما يجب التراجع عنه لأنّه تمييزيّ بشكلٍ خاص ضدّ المواطنين الشّيعة»
يذكر أنّ النظام منع الآلاف من المواطنين الشّيعة منذ نحو شهر من السفر إلى زيارة العتبات الدينيّة المقدّسة والتي هي جزء أساسيّ من عقيدتهم وهويّتهم سواء في الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة وغيرها، وإرجاعهم عبر المنفذَين الجويّ والبحريّ من دون سبب مقنع أو واضح.
وكان النظام قد أصدر قرارًا بمنع المواطنين الشّيعة من السّفر إلى العراق وإيران، وحرمانهم من المشاركة في إحياء ذكرى أربعينيّة الإمام الحسين «عليه السلام» منذ العام 2020، بذريعة تفشّي فيروس كورونا.

وعدد من زوار الإمام الحسين (ع) في موسم «الأربعين» وشركات السفر، إن ارتفاع أسعار بعض حملات السفر إلى موسم الأربعين، دفعهم إلى السفر بصورة منفردة من دون الالتحاق بحملة