النهاردة موعد يوم المعلم في السعودية 1445 2024 مشاركة مقال عن يوم المعلم

يُعد يوم المعلم من أهم المناسبات في المملكة العربية السعودية، حيث يتم فيه تكريم المعلمين وتقدير جهودهم في بناء الأجيال القادمة ويشارك الطلاب وأولياء الأمور في الاحتفال بيوم المعلم، حيث يعبرون عن تقديرهم للمعلمين ودورهم في حياتهم.

تُنظم وزارة التعليم في السعودية العديد من الفعاليات والاحتفالات بهذه المناسبة، بهدف تكريم المعلمين والمعلمات والتأكيد على دورهم الهام في المجتمع وفي هذا اليوم، يُقدم الطلاب وأولياء الأمور الهدايا والتقدير للمعلمين والمعلمات، ويُعبرون عن امتنانهم لجهودهم.

نقدم أجمل كلمات الشكر لكل من و قفوا بجانبنا في كل الأحوال و الظروف و شجعونا على الاستمرار في طريقنا و تغلبنا على الشعور بالاحباط واليأس  بمناسبة موعد يوم المعلم  فهم يساعدون التلاميذ في التفكير النقدي، كلمة بمناسبة عيد المعلم والتعامل مع المعلومة من عديد الموارد، والعمل التعاوني، ومعالجة المشاكل واتخاذ قرارات مدروسة. ان مهنة التعليم ما فتئت تفقد مكانتها في أنحاء عدة من العالم. ويلفت اليوم العالمي للمعلمين الانتباه إلى الحاجة رفع مكانة مهنة التعليم ليس لأجل المعلمين والتلاميذ فحسب، ولكن لأجل المجتمع والمستقبل ككل بما يمثل إقرارا بالدور الذي يضطلع به المعلمون في بناء المستقبل.

موعد يوم المعلم في السعودية 1445

يحتفل بيوم المعلم يوم الأربعاء 5 أكتوبر 2024 الموافق 9 ربيع الأول 1445 ، وهو يوم عالمي يتم الإحتفال به في جميع دول العالم في نفس التاريخ وهو يظهر أهمية المعلم ومدى الطاقة والقوة التي يبذلها من أجل المساهمة في بناء جيل قوي ومتعلم في كل المجالات ويوم المعلم العالمي، هو يوم دولي يقام سنويًا في 5 أكتوبر. تأسس في عام 1994، للاحتفال بتوقيع عام 1966 على توصية اليونسكو / منظمة العمل الدولية بشأن وضع المعلمين، والتوصية كانت أداة لوضع معايير تتناول وضع وحالات المعلمين في جميع أنحاء العالم. 

  • يوم المُعلم العالمى.. جوجل يحتفل بيوم المعلمين 2024.. Teachers’ Day
  • ما هو يوم المعلم العالمي الذي يحتفل به العالم هذا الشهر؟
  • السعودية تشارك العالم الاحتفاء بيوم المعلم العالمي
  • «يوم المعلم العالمي».. احتفاء بصاحب القيم والأدوار المتعددة

قصيدة عن يوم المعلم في السعودية

جاء المعلم نوره …….. يسعى فيأخذ باللباب
يلقى ويشرح درسه ……. متوخيا عين الصواب
يحنو على طلابه ……. متجنبا سبل العقاب
وتراه دوما باسما …….. عند السؤال أو الجواب
يمضي سحابة يومه ……. بين الدفاتر والكتاب
إن المعلم قدوة ……… في الناس مرفوع الجناب
والنشئ يذكر فضله …. حتى يوارى في التراب
يارب بارك سعيه …… ذلل له كل الصعاب
جتى ينشئ جيلنا …. متحصنا من كل عاب
كلمة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية

الاحتفال بيوم المعلم

يحتفل اليوم وطننا الغالي بيوم المعلم، والمعلم زملائي لا يستحق يوما فقط من أجل الإحتفال به ولكننا يجب علينا أن نقدره كل يوم وكل ساعة، فدور المعلم لا يمكن إنكاره، المعلم هو من يربي ويعلم وينشأ الأجيال لتكون نافعة وصالحة، فالمعلم زملائي الطلاب، هو أساس العملية التعليمية فهو المحفز لنا لكي نجتهد وهو من ييسر لنا المعلومات فنفهم، وهو من يساعدنا ويقف بجوارنا إذا مررنا بمشكلة، المعلم دوره كبير ولا يمكن أن نستغنى ولو لحظة واحدة عن المعلم في مدارسنا وفي حياتنا بشكل عام.

كلمات شكر وتقدير للمعلم

* أستاذي الفاضل لك مني كل الشكر والتقدير لكل مجهوداتك السامية معي و أرسل لك ألف تحية حب عطرة .
* أقدم لك يا معلمي الفاضل شذى الورود تقديراً مني لكل مجهوداتك التي لا مثيل لهي معي حتى تصنع مني فرد نافع في المجتمع .
* إلى معلمي الذي لا استطيع أن انكر كل ما قدمه لي إليك رسائل شكر وعرفان يا معلمي لما بذلته معي من مجهودات عظيمة .
* لا استطيع أن أعبر لك يا معلمي الفاضل عن مدي أهميتك في حياتي فأنت منبع العلم والمعرفة ومحارب الجهل بالنسبة لي تحياتي .
* يا طيور الحب اذهبي إلى معلمي و اخبريه أني أحمل له بقلبي كل الحب و العرفان لما بذله معي من مجهودات حتى أصبحت فرد مسؤل و يمكنه تطوير بلاده .
* معلمي الفاضل أسلوبك معي كان له تأثير واضح في تكوين شخصيتي المستقبلية أود أن أقدم لكم رسائل شكر و عرفان وهذا أقل ما يمكن أن أقدمه لرجل علم مثلك .

وكل عام والمعلم بخير.