الرئيسية / تعليم / كلمة عن 10 رمضان موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر انشاء حرب أكتوبر نقطة تحول

كلمة عن 10 رمضان موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر انشاء حرب أكتوبر نقطة تحول

حرب أكتوبر المجيدة ستظل نقطة تحول فى تاريخنا المعاصر.. و”السادات” البطل خاضها واثقًا بالله وبعزيمة بنى وطنه ليحقق نصرًا عظيمًا سيظل برهانًا على إرادة وصلابة المصريين وتمسكهم بسيادة الوطن وكرامته وبهذة المناسبة نقدم اسهل موضوع تعبير انشاء عن حرب 6 اكتوبر 1436 بالعناصر والافكار قصير ومختصر.

للطلاب المتابعين في الصف الثالث ,الرابع ,الخامس ,السادس الابتدائي والاعدادي والثانوي العام والازهري اليوم ننشر لكم على جريدة القناة نيوز اسهل موضوع تعبير انشاء عن حرب 6 اكتوبر 1436 بالعناصر والافكار قصير ومختصر ذلك حيث نعرض الي جميع الطلاب ونقدم لكم موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر 1973 بالعناصر والافكار اليوم 6-10-2024 كلمة ,وكامل اليوم 6-10-2024 ، كلمة مدرسية عن حرب السادس من اكتوبر  ، بحث عن حرب 6 اكتوبر ، ابيات شعر عن حرب العاشر من رمضان 6 اكتوبر.

موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر بالعناصر والافكار 

اعزائنا الكرام متابعى جريدة القناة نيوز تحل علينا هذه الايام الذكرى الثانية والاربعون على نصر اكتوبر العظيم ، هذا النصر الهائل الساحق للعدو الاسرائيلى ، فقد كان نصر اكتوبر نصرا مجيدا للمصريين على الصهاينة الاسرائيلين الذين احتلوا ارض مصر للاستيلاء عليها ,ذلك وبعد ان حققت القوات المسلحة المصرية هذا النصر العظيم والساحق للعدو الصهيونى بقيادة الرئيس الراحل انور السادات تحتفل الامة المصرية سنويا بهذا النصر الكبير ، وبهذه المناسبة نقدم لكم نحن جريدة القناة نيوز اسباب وتفاصيل هذه الحرب المجيدة .

أقرأ ايضــا..

بعد ان عسى العدو الاسرائيلى فى الارض فسادا واستولوا على الاراضى المصرية وبدئوا التعامل معها على انها اراضيهم ، كان لابد من حرب قوية تقسم ظهر العدو الاسرائيلى ، وكانت مصر وسوريا شريكتين فى هذه الحرب لان اسرائيل كانت قد استولت ايضا على اجزاء من الاراضى السورية .

انشاء عن حرب 6 اكتوبر قصير ومختصر

وكانت ضربات مصر وسوريا معا فى غاية القوة وحققت اهدافها الرئيسية ، حيث استعادت سوريا مدينة القنطرة السورية وسهل الجولة وكذلك بحيرة طبرية، اما مصر فقد استعادت سيطرتها الكاملة على قناة السويس واستعادت اراضى سيناء وحققت مصر وسوريا سويا نصرا غير خريطة العالم من جديد لتستعيد كل دولة حقها فى اراضيها ونطرد العدو الصهيونى من بيننا .

وكان العدو الاسرائيلى قد روج ان خط برليف مصنوع بشكل قوى جدا وهو خط منيع لا يمكن للمصريين تدميره ، واستطاع الجيش المصري بعون من الله وقياده الرئيس الراحل انور السادات ان يكسر هذه المناعة التى تحدث عنها الصهاينة وكسر مقولة ان الجيش الاسرائيلى لا يقهر ، وقهره الجيش المصري بحول الله وقوته .

واكد الرئيس الراحل انو السادات على اهمية السرية الخاصة بكون ان هناك نية اصلا للحرب ام لا ، وروج فى الايام القليلة التى سبقت الحرب العظيمة ان جنود الجيش المصري سوف يذهبون لقضاء مناسك العمرة ، ثم كانت المفاجاة باعلان ساعة الصفر وبدا الحرب وهو ما كان له اكبر الاثر فى الانتصار فى هذه الحرب وقد سعى الراحل انور السادات لبسط السلام بعد هذا الانتصار الكبير ليحل الامن على البلاد العربية .