عاش اللى قال تنزيل اغاني حرب 10 رمضان 6 اكتوبر نغم العرب مشاهدة اغنية عبد الحليم حافظ وأغاني انتصار 6 اكتوبر 1973 كلمات أغنية عن حرب 6 أكتوبر اغاني انتصار أكتوبر اغانى حرب أكتوبر لوردة

عاش اللى قال

من كلمات محمد حمزة وألحان بليغ حمدى وغناء العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ

اخبار متعلقة بعاش اللى قال تنزيل اغاني حرب بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

 

تفاصيل خبر عاش اللى قال تنزيل اغاني حرب 10 رمضان محدث بتاريخ اليوم 25-4-2024

 

مشاهدة اغنية عبد الحليم حافظ وأغاني انتصار 6 اكتوبر 1973 اغاني حرب اكتوبر نغم العرب
كلمات أغنية عن حرب 6 أكتوبر اغانى حرب أكتوبر لوردة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر، والتى شهدت قصة كفاح كبيرة وإصرار وعزيمة من المصريين لاسترداد أرض سيناء التى احتلتها إسرائيل، ولكل مجال اهتمام فكان لمجال الفن جانب كبير من حيث الأغانى التى رسخت ودونت هذه الانتصارات فى وجدان وعقول المصريين، والتى سنبرز أهمها خلال هذا التقرير

مشاهدة أغاني نصر أكتوبر المجيد

تحميل اغنية حرب أكتوبر المجيدة … بصوت الزعيم محمد أنور السادات .. أيام لا تنسى

  • أغنية أكتوبر يعنى إيه وائل جسار.
  • أغنية رايحين شايلين في ايدنا سلاح.
  • بسم الله… الله أكبر بسم الله بسم الله MP3.
  • تنزيل اول اغنية تذاع بعد انتصار اكتوبر 1973.
  • سوريا يا حبيبتي – حرب تشرين التحريرية 1973.

اغاني انتصار أكتوبر

مشاهدة MP3 اغنية عبد الحليم حافظ عاش اللى قال وملحمة اكتوبر عام 1973 والمجموعة رايحين شايلين في إيدنا سلاح افضل اغنية تحكي ملحمة 6 اكتوبر المجيدة mp3 “MP3 اغنية حرب ٧٣” أغنية “يا حبيبتى يا مصر” من كلمات محمد حمزة وألحان بليغ حمدى وغناء النجمة الراحلة شادية.

اغاني حرب اكتوبر سمينا وعدينا

من كلمات الشاعرة عليه الجعّار، ومن ألحان عبد العظيم محمد، وغنتها المطربة شهرزاد.

 

أغنية بسم الله

هى من كلمات عبد الرحيم منصور وألحان بليغ حمدى

اغنية حرب اكتوبر رايات النصر

«رايحين رايحين .. شايلين فى إيدنا سلاح .. راجعين راجعين .. رافعين رايات النصر .. سالمين سالمين .. حالفين بعهد الله .. نادرين نادرين .. واهبين حياتنا لمصر .. باسمك يا بلدي……حلفنا يا بلدى .. جيشك وشعبك يرد التحدى»، هكذا تقول كلمات أغنيات «رايات النصر»، التي تمت إذاعتها منذ حرب أكتوبر 1973، وبالتزامن مع كل ذكرى له.

لا يعلم كثيرون أن الأغنية الأشهر لانتصارات أكتوبر، تمت كتابتها قبل عام من العبور، وبالتحديد عام 1972، لتكون أغنية فيلم «العصفور» للمخرج الراحل يوسف شاهين، التي ظلت محفوظة في الأدراج حتى اندلاع الحرب، فقام يوسف شاهين بإهدائها للإذاعة بعد العبور، وهي من كلمات الشاعرة نبيلة قنديل، وألحان إسماعيل الملحن، وغناء: كورال.

 

youtube

اغاني حرب اكتوبر سمينا وعدينا

وهي الأغنية الوحيدة التي تؤرخ أن حرب أكتوبر 1973 وقعت في شهر رمضان المبارك، فتقول كلمات الأغنية: «سمينا وعدينا وايد المولى ساعدتنا .. جمعنا كل قوتنا وساندتنا عروبتنا .. وسمّينا وعدّينا وإيد المولى ساعدتنا .. سمّينا وعدّينا شقينا طريق النصر .. وإيد المولى ساعدتنا رجّعنا ابتسامة مصر .. خيوط الفجر بتنوّر وكل الشعب بيكّبر .. وفى رمضان وبالإيمان أراضينا بتتحرّر».

الأغنية من كلمات الشاعرة عليه الجعّار، ومن ألحان عبد العظيم محمد، وغنتها المطربة شهرزاد.

 

youtube

اغنية حرب اكتوبر أم البطل 

وتعد أغنية “أم البطل” ذات طابع خاص بين الأغاني الوطنية التي رصدت انتصار أكتوبر 1973، إذ سارعت الفنانة شريفة فاضل بالتواصل مع صديقتها الشاعرة نبيلة قنديل لكتابة كلمات أغنية تتناسب مع أم فقدت ابنها في الحرب، وهو ما مرت به شريفة فاضل بالفعل.

وبعد 3 أشهر من استشهاد ابن شريفة فاضل في حرب أكتوبر، غنت أمه له هذه الكلمات: «ابنى حبيبى يا نور عينى .. بيضربوا بيك المثل .. كل الحبايب بتهنينى .. طبعا منا انا ام البطل .. يا مصر ولدى الحر .. اتربى وشبع من خيرك .. اتقوى من عظمه شمسك .. اتعلم على ايد احرارك .. اتسلح بايمانه واسمك .. شد الرحال .. شق الرمال .. هد الجبال .. عدى المحال .. زرع العلم .. طرح الامل .. وبقيت انا .. ام البطل».

 

youtube

اغاني حرب اكتوبر عبد الحليم حافظ 

بعد حرب أكتوبر المجيدة كان العندليب عبد الحليم حافظ يُطالع الصحف في الصباح كعادته، فوقعت عيناه على مقال للكاتب الصحفي الكبير الراحل محمد حسنين هيكل، فتأثر به العندليب كثيرًا، فقرر أن يغني أغنية «عاش اللي قال»، التي كتبها الشاعر: محمد حمزة، ولحنها الموسيقار بليغ حمدي.

https://youtu.be/tP-xnzCf7OA

وعلى الرغم من مرض العندليب، قرر أن يغني أغنية أخرى إلى سيناء، فتواصل هاتفيًا مع صديقه الشاعر عبد الرحمن الأبنودي، الذي كتب له كلمات أغنية «صباح الخير يا سينا»، ولحنها كمال الطويل.

 

youtube

أغنية صباح الخير يا سينا

من كلمات عبد الرحمن الأبنودى وألحان كمال الطويل وغناء عبد الحليم حافظ

 

أغنية على الربابة

أغنية من كلمات الشاعر عبد الرحيم منصور وألحان بليغ حمدى وغناء الراحلة وردة الجزائرية

 

أغنية شايلين فى ايدنا سلاح

من كلمات نبيله قنديل وألحان على إسماعيل

 


مشاهدة اغنية بسم الله الله اكبر غناء المجموعة اغانى نصر اكتوبر.

أغنية “وانت ماشي في سينا” للنجمة شيرين عبدالوهاب و محمد اسامة من احتفالية 6 .

حلوه بلادي السمرا بلادي ..رائع جدااااا ..مشاهد حقيقيه من حرب السادس من اكتوبر MP3.

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر عاش اللى قال تنزيل اغاني حرب 10 رمضان 6 اكتوبر نغم العرب مشاهدة اغنية عبد الحليم حافظ وأغاني انتصار 6 اكتوبر 1973 كلمات أغنية عن حرب 6 أكتوبر اغاني انتصار أكتوبر اغانى حرب أكتوبر لوردة وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .