الرئيسية / الأقتصـاد / الأسـعار / محصول القطن المصري يحدد سعر قنطار القطن بسعر 4165 جنيه وصل إلى 4260 جنية

محصول القطن المصري يحدد سعر قنطار القطن بسعر 4165 جنيه وصل إلى 4260 جنية

أعلنت  وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أنه يجري حاليا إعداد مذكرة رسمية تتناول أوضاع القطن للموسم الحالي والمساحات المزروعة البالغة نحو ربع مليون فدان بمتوسط إنتاجية 7 قناطير للفدان.

اسعار قنطار القطن سنة 2024 

وقد أعلنت اللجنة التنسيقية لتسويق محصول القطن المصري أنه تقرر تحديد سعر توريد القنطار من الفلاحين للموسم الحالي بدأ سعر القنطار في الحلقة التسويقية بـ 3891 جنيه نظرا لارتفاع تكلفة الإنتاج للبحري عن القبلي.واقترحت اللجنة في ختام اجتماعها بمقر وزارة الزراعة تقديم دعم قدره 300 مليون جنيه للموردين لتحملهم انخفاض السعر العالمي للقطن وتشجيعهم على شراء القطن المصري من الجمعيات الزراعية عقب استلامه من المزارعين .

أقرأ ايضــا..

اسعار القطن المصري 2024

بدأ سعر القنطار في الحلقة التسويقية بـ 3891 جنيه،فيما بلغ سعر القنطار في سعر اول حلقة تسويق 4165 جنيه فيما وصل اعلي سعر حتى الان 4260 جنية في التداول.

سعر قنطار القطن للمزارعين 

منظومة تداول القطن الجديدة يجرى تطبيقها للعام الرابع على التوالى، حيث تعتمد على بيع الأقطان من خلال نظام المزاد فى مراكز للتجميع بكل مركز إداري فى المحافظات حسب المساحات المنزرعة، وتوفر هذه المراكز أكياس الجوت والدوبارة القطنية للمزارعين لتعبئة الأقطان بها وتسليمها للمراكز مرة أخرى للمزايدة عليها بين شركات التجارة.

سعر القطن في مصر لعام 2024

وبدأ سعر القنطار في الحلقة التسويقية بـ 3891 جنيه،فيما بلغ سعر القنطار في سعر اول حلقة تسويق 4165 جنيه فيما وصل اعلي سعر حتى الان 4260 في التداول.

صرح رئيس جمعية القطن ان السعر المحدد يشمل تكلفة الزراعة فقط ويحقق هامش ربح للفلاح باعتبار أن العام الحالي انتقاليا وأنه سيتم اعتبارا من العام المقبل زراعة محصول يتميز بانتاجية عالية على مساحة من الأرض تبلغ 600 ألف فدان بعد أن تدنت المساحة هذا العام إلى 240 ألف فدان فقط وتكليف القائم بأعمال وزارة الزراعة (وزير الموارد المائية والري) سيتم رفعها إلى مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوع القادم وتتضمن عدة مقترحات بشأن أسعار توريد القطن من المزراعين للموسم الحالي الذي يمتد إلى نهاية شهر نوفمبر وفائض العام الماضي.