رابط التقديم فى قرعة الحج 2024 مسار اسعار الحج السياحى والداخلية moss.gov.eg تحصيل رسوم حج القرعة

وفقًا للإعلان الرسمي الصادر عن وزارة الداخلية المصرية، فإن موعد تقديم طلبات حج القرعة في مصر هو من اليوم السبت الموافق 21 أكتوبر 2024 وحتى يوم الاثنين الموافق 6 نوفمبر 2024.

يمكن تقديم الطلبات من خلال أحد مسارين:

المسار الأول وتقديم الطلب من خلال مراكز وأقسام الشرطة بكافة مديريات الأمن دون التقيد بمحل الإقامة.
والمسار الثاني وتقديم الطلب من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية المخصصة على رقم 27983000 – 02.

موعد تقديم حج القرعة في مصر

وزارة الداخلية تعلن عن شروط وبيانات التقدم لقرعة الحج  وطرق التقديم في حج القرعة والشروط والأوراق المطلوبة ضوابط تقديم حج القرعه لعام 2024 أعلنت وزارة الداخلية فتح التقديم فى قرعة الحج 2024 وبدء قبول طلبات تقدم حج القرعة 1445-2024 من يوم الثلاثاء الموافق 21/2/2023م حتى يوم الإثنين الموافق 6/3/2023م , وتقدم طلبات الحج بمعرفة المواطن شخصياً إلى أى مركز أو قسم شرطة دون التقيد بمحل الإقامة، أو من خلال الموقع الإلكتروني hij.moi.gov.eg للإدارة العامة للشئون الإدارية (https://hij.moi.gov.eg) على بوابة وزارة الداخلية أو عن طريق الإتصال بالخدمة الصوتية على رقم (27983000 – 02) بالرقم القومى .

 

تبكير موعد اعلان تقديم الحج ٢٠٢٣ الداخلي بالمملكة ,موعد التقديم فى قرعة الحج السياحى 2024 تعرف على موعد التقديم واسعار الحج السياحى 2024 والضوابط والقواعد المنظمة للحج السياحى moss.gov.eg، والتى من المقرر إعلانها فى مؤتمر صحفى بحضور وزير السياحة التقديم في موسم الحج الحالي 1445/2024 من خلال الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي وذلك عبر قطاع الشؤون الاجتماعية من خلال هذا الرابط (من هنا) وتعلن وزارة الداخلية تحصيل رسوم حج القرعة بكافة فروع البنوك الوطنية (الأهلى ، مصر، القاهرة)، ومكاتب هيئة البريد على مستوى الجمهورية، من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومى (“مدفوعة حج القرعة” على الكود المؤسسى الخاص بالمراقبة العامة لحسابات الشرطة

الغاء الحج على نفقة الدولة ٢٠٢٣

صرح الرئيس السيسي أن الحج منذ أن بدأ في مصر وهو بتكلفة كاملة على المواطن، مشيرا: كان هناك تخوفات أخرى من هذا الاجتماع وهو تقليص أعداد الحجاج، ولكن هذا لم يحدث، والدولة أوضحت أنها متفهمة أهمية الحج بالنسبة للمواطن ، ونحن هذا العام نتوقع أن يكون عدد الحجاج مكتمل على عكس ما حدث العام الماضي، فالعام الماضي العدد كان أقل من الذي منحته المملكة العربية السعودية لمصر.

موعد قرعة الحج 2024

عن طريق برنامج نسك رابط تسجيل الحجّ موسم 1445هــ/2023م- بالصّفحـة الرّسميّة للوزارة. وتمتد عملية التسجيل من شهر مارس 2024 إلى شهر ابريل 2024 تقريباً.

موعد تقديم حج القرعة 2024 في مصر واستعدادات الوزارة، ستبدأ بعد عيد الفطر المبارك خلال شهري أبريل ومايو المقبلين.

اسعار الحج موسم ٢٠٢٣

  • حج برى بأسعار تبدأ من 800 إلى 100 ألف جنيه، وفقا للبرنامج 3 أو 5 نجوم.
  • حج اقتصادى بسعر 110 ألف جنيه.
  • حج مستوى 5 نجوم، بسعر 150 ألف جنيه للبرنامج.
  • أسعار هذه البرامج بدون تذكرة الطيران.

التسجيل للحج 1445

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن إتاحة التسجيل المُبكر للحجاج من داخل المملكة عبر موقع الوزارة وتطبيق “نسك”، للراغبين بأداء مناسك الحج للعام الجاري 1445هـ.

شروط الحج 2024 1445

يستثنى من شرط الأولوية المحرم للمرأة وسيكون الحد الأدنى للتسجيل لأداء الحج لهذا العام هو 12عامًا مع أولوية التسجيل لمن لم يسبق لهم الحج، وكذلك وجود “هوية وطنية” للمواطنين أو “هوية مقيم” للمقيمين بالمملكة سارية الصلاحية إلى نهاية شهر ذي الحجة 1445هــ.

اخبار متعلقة برابط التقديم فى قرعة الحج 2024 بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

متى يبدأ الحج ومتى ينتهي 2024

يكون الحج في شهر ذي الحِجَّة، وهو الشهر الثاني عشر والأخير من السنة الهجرية الإسلامية. هذا العام 2024 سيكون الحج ومناسكه في الفترة بين 18 و23 من شهر يوليو حسب التقويم الميلادي، وهو ما يوافق اليوم الثامن من شهر ذي الحِجَّة

اسعار باقات الحج 2024 1445

باقات الحج للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة تأتي ضمن 4 فئات متنوعة وبأسعار مناسبة، من بينها الباقة الاقتصادية التي تبدأ من 3984 ريالاً، و 7037 ريالاً و 9214 ريالاً و 11,435 ريالاً (غير شاملة ضريبة القيمة المضافة أو أجور النقل البري أو الجوي) .

سداد رسوم الحج 2024 بالتقسيط

الحاج كان يدفع المبلغ مباشرة لتأكيد حجزه، والآن لدية خيارين أن يدفع المبلغ بداية من أول 72 ساعة والخيار الثاني يتم الدفع على 3 أجزاء حيث يدفع الجزء الأول خلال 72 ساعة، والجزء الثاني بعد شهرين والثالث في شهر شوال لتأكيد حجزه.

 

موعد التقديم واسعار الحج السياحى 2021
موعد التقديم واسعار الحج السياحى 2024

موعد التقديم فى الحج السياحى 2024
حيث نصت على فتح باب التقديم بطلبات الحج لعام 1445 هـ، اعتبارا من شهر رجب لمدة 20 يوما، على أن يتم الإعلان عن أسماء الشركات المنظمة لبرامج الحج فى شهر شعبان.

موعد القرعة العلنية واعلان اسماء الفائزين فى الحج السياحى 2024
كما نصت الضوابط على فتح باب تسجيل الحجاج على الموقع الالكترونى لخدمات الحج والعمرة اعتباراً من 6 شعبان حتى 11 رمضان 1445 هـ، لبرامج الحج، على أن تجرى القرعة العلنية، والإعلان عن النتيجة فى 14 رمضان، على أن تبدأ معاينة سكن الحجاج وتوثيق عقود السكن بالأراضى السعودية بداية من 20 شوال، حتى 20 ذى القعدة.

وأكدت وزارة السياحة من خلال الضوابط أن هذه المواعيد نهائية ولن يتم تمديدها لأى سبب من الأسباب، كما لن تقبل أى أعذار عن التخلف عن تقديم الطلبات فى المواعيد المحددة، ويعتبر التخلف عن التقديم بمثابة تنازل من الشركة عن تنظيم الحج لهذا الموسم، مشيرة إلى عدم السماح بأى حال من الأحوال تعديل مستوى البرنامج تحت أى ظرف.

اسعار الحج السياحى 2024
كما تم تخصيص 13 ألف فرصة حج برى بأسعار تبدأ من 800 إلى 100 ألف جنيه، وفقا للبرنامج 3 أو 5 نجوم، كما تم تخصيص 4 آلاف فرصة حج اقتصادى بسعر 110 ألف جنيه، كما وافقت الضوابط على تخصيص 13 ألف فرصة حج وفقا للأعداد المتقدمة، وطبقا لقسمة الغرماء للمستوى 5 نجوم، بسعر 150 ألف جنيه للبرنامج أسعار هذه البرامج بدون تذكرة الطيران.

وأشارت الضوابط إلى أن الـ 7 آلاف تأشيرة، التى تم إضافتها لحصة الحج السياحى، سيتم تنفيذها بسعر حجاج قرعة الداخلية، فضلا عن أن الحد الأقصى لتسجيل الجوازات على الموقع متضمنا أعداد المشرفين يصل إلى 90 تأشيرة للشركة التى لديها خبرة 9 سنوات فأكثر فى تنفيذ الحج السياحى، و70 تأشيرة للشركة التى تترواح خبرتها من 6 إلى 8 سنوات، و40 تأشيرة للشركات التى لديها خبرة من سنة حتى 5 سنوات، أما الشركات التى تنفذ الحج لأول مرة فيصل الحد الأقصى لها 20 تأشيرة.

وشددت الضوابط على أن أسعار البرامج تعتبر نهائية ولا يجوز زيادتها بأى إضافات أخرى عدا تذكرة الطيران، مؤكدة أنه لا يعتد بغير التصنيف السعودى الصادر من الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية فى تحديد مستوى الفنادق.

ونبهت الضوابط إلى أن مستويات البرامج ووسيلة السفر نهائية ولن يتم تغييرها على الإطلاق، وستكون هناك جزاءات قانونية سيتم تطبيقها حال ارتكاب الشركة أى مخالفة تخص تلك المواصفات، وفى حالة رغبة الشركة فى التعديل يكون للأعلى وليس للأدنى وخاصة السعر المتفق عليه مع الحاج دون زيادة.

وألزمت الضوابط الشركات المنفذة لبرامج الحج السياحى الحصول على إذن من الوزارة قبل الإعلان بالصحف ووسائل الإعلام المختلفة عن رحلات الحج، على أن تلتزم الشركات بعدم توجيه الحجاج إلى موانئ السفر قبل ميعاد الرحلة بـ 6 ساعات، وسوف تتعرض الشركة للمسائلة القانونية حال قيامها بتقديم مستندات غير صحيحة بملف الرحلة المقدم للوزارة، وحذرت الوزارة الشركات بعدم تحصيل مبالغ نقدية من المواطنين دون تنفيذ رحلة الحج أو مبالغ تزيد عما هو مثبت بالبرنامج المقدم للوزارة.

كما اشترطت الضوابط الخاصة بالحج البرى ألا يقل موديل السيارة عن 2024 وأن تكون مزودة بجهاز GPS، يمنع استخدام السيارات ذو الطابقين حمولة 72 راكبا، كما يحظر الحصول على استمارة 126 من مصلحة الجمارك إلا بعد موافقة الوزارة، وعدم تنفيذ رحلة البرى باتوبيس غير معتمد من الوزارة، ومخالفة للموافقة الصادرة على استمارة 126.
كما ألزمت الضوابط السائق بعدم تحصيل أى إتاوات أو إكراميات تحت أى مسمى من الحجاج، كما يلتزم بعدم ارتكاب أى أعمال من شأنها الإهمال أثناء الرحلة، وفى حالة مخالفة تلك الواجبات والمهام سوف يطبق عليه الجزاء القانونى.