اخبار زيادة مرتبات المعلمين في ليبيا 2024 جدول مرتبات التعليم الجديد و زيادة مرتبات المعلمين وأعضاء هيئة التدريس وموظفي مؤسسات التعليم العالي

أعلن رئيس مجلس الوزراء المصري ،  رفع الحد الأدنى للأجور 3 آلاف جنيه”دعا وزير المالية بحكومة الوفاق، فرج بومطاري، الأكاديميين بالجامعات الليبية وأعضاء «لجنة التواصل»، إلى المشاركة الفعالة للخروج بمقترح «جدول مرتبات موحد» يحقق العدالة الاجتماعية وكفاءة الإنفاق العام لبند المرتبات.

اخبار زيادة مرتبات المعلمين في ليبيا 2024

ويراعي طبيعة العمل وحجم المسؤليات ومعدلات الأداء جدول أخر يوضح زيادة مرتبات جميع المعلمين و المفتشين التربويين و مدراء الادارات و المكاتب في مراقبات التعليم بالبلديات و رؤساء الاقسام و رؤساء الوحدات و مدراء المدارس و مساعدي مدراء المدارس و مدراء مكاتب الخدمات التعليمية و مراقب المنطقة التعليمية وغيرهم.

جدول مرتبات التعليم الجديد ليبيا

جاء ذلك، خلال اجتماع بومطاري، في ديوان الوزارة، أمس الأحد، بلجنة التواصل مع الوزارة التي شكلتها نقابتي أعضاء هيئة التدريس وموظفي مؤسسات التعليم العالي بناءً على اتفاق مع المجلس الرئاسي، وفق بيان لوزارة المالية نشرته عبر صفحتها على موقع «فيسبوك».

اخبار متعلقة باخبار زيادة مرتبات المعلمين في ليبيا بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

جدول مرتبات التعليم الجديد و زيادة مرتبات المعلمين من الدرجة الاولى الى الدرجة السادسة عشر
قامت لجنة زيادة مرتبات المعلمين بتسليم تقريرها النهائي إلى مجلس النواب الليبي ﻹعتماد مرفقآ بالجدول والذى يبدأ من: ( 750 دينار ) للدرجة اﻷولى وينتهى عند ( 2702 دينار ) للدرجة السادسة عشر ..
والجدول المرفق إدناه يوضح التفاصيل بالأرقام :

زيادة مرتبات المعلمين ليبيا

وعرض الوزير الوضع المالي الحالي للدولة، و«تنامي بند المرتبات الذي أصبح يثقل كاهل الميزانية العامة على حساب برامج التنمية»، مشيرا إلى أن الدولة الليبية تسجل من أعلى معدلات الاستخدام العالمية، حسب البيان.

جدول مرتبات التعليم الجديد و زيادة مرتبات المعلمين من الدرجة الاولى الى الدرجة السادسة عشر

 

من جانبه، قال الناطق الإعلامي لإضراب نقابتي أعضاء هيئة التدريس وموظفي مؤسسات التعليم العالي، حسين العلام، إن «اللجنة اجتمعت مع الوزير أمس، وعُرِضت المقترحات وتم تداولها، وبانتظار جلسة أخرى في الأيام المقبلة لأخذ القرار النهائي بالاستجابة للمطالب من عدمها».