توقع تعليق الدراسة غدا لسوء الطقس يتسبب في تعليق الدراسة بدبي والشارقة وعجمان وبمدارس الإمارات ودبي وأبوظبي للطلبة والعاملين بالسعودية والامارات ومصر ..تعطيل الدراسة في مصر بسبب الأمطار .. هل غدا يوم إجازة – اخبار الاجازات في المدارس .. اخر اخبار المدارس التى بها اجازة بسبب سوء الاحوال الجوية ” تعليق الدوام بالمدارس الحكومية والخاصة”

عاجل..من المتوقع تعليق الدراسة غدا ..

تعطيل الدراسة غداً في دبي والشارقة وعجمان بسبب فيروس كورونا

المدارس التي فيها عطلة واجازة غدا” في مدارس دبي وعجمان والشارقة ” وأبلغت المدارس الحكومية والخاصة أولياء أمور طلبتها، بتعطيل الدراسة غداً، للطلبة والعاملين في المدارس، وتقرر تعطيل جميع العاملين والطلبة غداً الأحد، وتشمل الإجازة الجميع حفاظاً على سلامتهم, وذلك بسبب آثار مياه الأمطار،و عودة الدراسة يوم الاثنين، وذلك حرصاً على سلامة الطلبة والعاملين في المدارس وأعلنت مدارس تعطيل الدراسة غداً على منصاتها على “السوشيال ميديا”، ومنها المدارس الأهلية الخيرية في كل من دبي والشارقة وعجمان.

اخبار حالة الطقس غدا

اخبار الطقس غدا صحوا إلى غائم جزئيا مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق الساحلية الغربية وتزداد الرطوبة ليلا وصباح الأحد على بعض المناطق الداخلية مع احتمال تشكل ضباب غربا، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا ويكون بحر عمان متوسطا إلى مضطرب الموج أحيانا ويحدث المد الأول عند الساعة 18:26 والمد الثاني عند الساعة 05:40 و الجزر الأول عند الساعة 11:53 والجزر الثاني عند الساعة 23:43 .

وبعد  انتهاء موسم المربعانية يبدأ موسم الشبط وهو آخر أيام برد الشتاء القارس، وعدد أيامها 26 يومًا مقسمة على نجمين، النجم الأول يغرف من حوض الشتاء القارس، والنجم الثاني يغرف من حوض الربيع البارد.

عاجل..تم التنبيه على إدارات المدارس حرصاً على حياة الطلاب إعلان المركز الوطني للأرصاد، أن الدولة تتأثر اعتباراً من اليوم بامتداد منخفض جوي سطحي يتزامن معه امتداد منخفض جوي علوي من الشمال الغربي، مصحوباً بكتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا، منوهاً إلى أن هذه الحالة تؤدي إلى تطور السحب الركامية التي يصاحبها سقوط أمطار، خصوصاً على السواحل على مدار اليوم وغداً .

تعليق الدراسة بمدارس الإمارات ودبي

بسبب توقعات عدم استقرار الأحوال الجوية في إمارة أبوظبي تقرر تعطيل جميع مدارس مدينة أبوظبي حفاطاً على سلامة الطلبة ،وذكرت إدارات مدرسية  أن تطبيق الدوام المرن أو السماح بالتغيب عن المدرسة في الظروف الاستثنائية يكون له أثر إيجابي في الحيلولة دون وقوع الحوادث، ويحافظ على سلامة الطلاب، وهو أمر مناط بالمؤسستين التربوية والأسرية معاً، اللتين ينبغي أن يكونا في تنسيق دائم.
وتشهد الإمارات حالة من عدم الاستقرار الجوي خلال هذه الأيام بسبب منخفض جوي أثر على جميع إمارات الدولة، ومن المتوقع أن يهطل المطر بغزارة في بعض الأحيان علقت إدارات مدارس خاصة في دبي الدراسة غداً تحسباً لحدوث حالات اضطراب في الأحوال الجوية، وتطبيق سياسة الدوام المرن حرصاً على سلامة طلابهم، وأبلغ عدد من المدارس أولياء الأمور برسائل نصية تفيد بأن الدراسة غداً معلقة تخوفاً لحدوث أمطار، وتستأنف الدراسة يوم الخميس المقبل، مؤكدين حرصهم على سلامة الطلبة أولاً وأخيراً.

تعليق الدوام المدرسي من صلاحيات الإدارات المدرسية

الامارات – أفادت وزارة التربية والتعليم بأن الإدارات المدرسية لديها صلاحية تعليق الدوام المدرسي، بحسب الظروف المناخية غير المستقرة، سواء بتكاثر الأمطار أو غيرها، موضحةً أن مدير المدرسة يستطيع تقييم الأجواء في منطقة مدرسته، وإذا كانت تستدعي تعطيل الدراسة أم لا، وقد تضطر إلى تعليق الدراسة بشكل عام في منطقة معينة أو أكثر على مستوى الدولة، تفادياً لظروف مناخية غير مستقرة، بعد التواصل مع الجهات المختصة، ومنها الهيئة الوطنية للأرصاد والدفاع المدني، وذلك حرصاً على سلامة الطلبة التي تعتبر أولوية الوزارة.

اخبار تعطيل الدراسة بالسعودية اليوم بسبب الأمطار غذاً


توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن يستمر هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الجوف، الحدود الشمالية، حائل ،القصيم والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية (القيصومة وحفر الباطن) والأجزاء الساحلية الجنوبية من منطقة تبوك وكذلك على منطقتي مكة والمدينة المنورة تشمل الأجزاء الساحلية منها واخبار عن تعليق الدراسة غدا  ونبّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، ممثلة في الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات في تقريرٍ لها اليوم، من أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد تسبب في جريان السيول، ونشاط في الرياح السطحية تثير الأتربة والغبار، وتؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية، على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة، تشمل محافظة أضم، والجموم، والطائف، والعاصمة المقدسة،والكامل، وبحرة، وعرفات، ومزدلفة، ومنى، وميسان، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة.

اخر اخبار تعطيل الدراسة في مصر بسبب مرض كورونا

طالب وكيل مجلس النواب ” سليمان وهدان” وزير التربية والتعليم بتأجيل موعد بدء الدراسة في الترم الثاني لمدة أسبوع،بسبب مرض فيروس كورونا لان التجمعات فى المدارس قد تكون مناخا خصبا لتسربه بأى شكل، وهو ما سيكون خطرًا كبيرًا على المجتمع، وفقاً لوسائل إعلام مصرية , وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان المصرية على مقترح تأجيل الدراسة المعروض داخل مجلس النواب، وذلك لمدة أسبوع بسبب فيروس كورونا، موضحة أنها ترفض المقترح الذى يطلب التأجيل بسبب تكثيف الوقاية من فيروس كورونا، قائلة:”لا نريد ذعر فى المجتمع بسبب ذللك الفيروس”

المدارس والمحافظات التى بها اجازة غداً بسبب سوء حالة الجو

والإجازة للجميع غدًا فقط للمعلمين والطلاب بمدارس 3 محافظات؛ القاهرة والجيزة والقليوبية” وتحديد تعطيل الدراسة بباقي المحافظات من عدمه يرجع إلى تقدير المحافظين وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرر تعطيل الدراسة غدًا بالمدارس والجامعات بالقاهرة الكبرى (القاهرة – الجيزة – القليوبية)؛ بسبب سوء الأحوال الجوية.

عاجل.. علقت الإدارة التعليمية بمحافظة رجال ألمع الدراسة، بكافة المدارس “بنين وبنات” للطلبة والعاملين بسبب  سحب رعدية الأحوال الجوية .

استغرب المواطنين.. عدم تعليق الدراسة.. في ظل الأجواء ..غير الصحية التي تشهدها المحافظة، وسط صمت غريب من إدارة تعليم جدة حتى ساعة كتابة الخبر عند الساعة 12 صباحاً ..وضربت عاصفة غبارية محافظة جدة عصر أمس الاثنين، ولازالت مستمرة حتى فجر اليوم الثلاثاء..وتسببت في تدني الرؤية الأفقية إلى مستويات منخفضة للغاية.

عاصفة غبارية تضرب جدة ولا تعليق للدراسة

وطالب أولياء أمور الطلاب بأن يتم حماية أبنائهم من خلال تعليق الدراسة، مؤكدين أن استمرار الغبار للغد يعني استحالة وصولهم لمدارسهم التي ستتأثر بلا شك بهذه الموجة الشرسة للغبار.

تعليق الدراسة غداً في جامعة الأزهر

كما قررت:” نقابة العاملين في جامعة الأزهر، بغزة، تعليق الدراسة غداً الأحد لمدة ساعة، واعتبار قرار مجلس الأمناء، حل عمل مجلس النقابة، حبراً على ورق، وكأنه لم يكن”وكانت أصدرت نقابة العاملين في جامعة الأزهر بغزة مساء اليوم السبت، بياناً للتعقيب على قرار مجلس أمناء الجامعة، بتعيين د. أحمد التيان، رئيساً للجامعة، وحل عمل مجلس النقابة.

تعليق الدراسة بمدارس جازان وصبيا بالسعودية بسبب العاصفة هيكا

قامت السلطات السعودية بتعليق الدراسة فى مناطق جازان وصبيا بسبب العاصفة هيكا، حسبما ذكرت شبكة الوئام، ونشرت الشبكة عدة صور توضح مدى قوة تلك العاصفة، وتأثيرها على حركة المرور وشبكات الكهرباء توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن يستمر تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية غدًا، على مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة، كذلك على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف، حائل والحدود الشمالية..

تواصلت توابع العاصفة الاستوائية هيكا هبوبها على محافظات منطقة جازان بالسعودية لليوم الرابع على التوالي، حيث استمر هطول الأمطار الغزيرة ساعتين متواصلتين وخاصة على محافظات أبوعريش وضمد وأحد المسارحة والعارضة، فيما سالت أودية الدرب شمال جازان وتسببت فى قطع بعض الطرق واحتجازات مؤقتة لسكان قرى فى الدرب.
غرق الشوارعغرق الشوارع
وتسببت الأمطار فى ارتفاع منسوب المياه بالطرق والشوارع، وانقطاعات للكهرباء استمرت لساعات طويلة، ما نتج عنه استنفار تام للبلديات، والكهرباء، والدفاع المدني، والمرور.
ضباب وأمطارضباب وأمطار
سيولسيول
إغلاق الطرق
العاصفة هيكاالعاصفة هيكا

اخر اخبار الاضراب  في المدارس 2019 بالأردن

صرحت وزارة التربية والتعليم الأردنية، أن بعض المعلمين بمدارس حكومية ، طردوا الطلبة بعد أن حضروا لمدارسهم وطلبوا منهم العودة إلى منازلهم وأعلنت الوزارة تخصيص خط ساخن لاستقبال ملاحظات وشكاوى أولياء الأمور والمواطنين على الرقم (06/5699916)، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص.