الرئيسية / مـنوع / تحميل فيديو ممرض يركب “كانيولا” بكعب طفل مولود وهو مربوط العين فى حضانات الفاروق عمر بمحافظة المنيا

تحميل فيديو ممرض يركب “كانيولا” بكعب طفل مولود وهو مربوط العين فى حضانات الفاروق عمر بمحافظة المنيا

تحميل فيديو ممرض يركب “كانيولا” بكعب طفل مولود وهو مربوط العين فى حضانات الفاروق عمر بمحافظة المنيا شاهد .. ممرض يغامر ويركب “كانيولة” بكعب طفل حديث الولادة وهو معصوب العينين

شاهد .. ممرض يغامر ويركب “كانيولة” بكعب طفل حديث الولادة وهو معصوب العينين

شهد الشارع المصري حالة من الغضب خلال الساعات الماضية، بعدما وثق فيديو إقدام طواقم التمريض بحضانة خاصة بمحافظة المينا، على تركيب كانيولة بكعب طفل حديث الولادة وهو معصوب العينين.

وبالبحث تبين أن من قام بتركيب الكانيولة يدعى مصطفى محمد عبد العزيز، مقيم في قرية صنيم، مركز أبو قرقاص ومعه شخص يدعى صابر محمد، وذلك وفقا لمذكرة بلاغ مقدمة للمحامي العام لنيابات جنوب المينا الكلية، من قبل نقيب تمريض المحافظة، انتصار رئيف فؤاد.

https://www.facebook.com/watch/?v=486517766947213

 

وأوضحت نقيب تمريض المنيا، أن “فردي الواقعة غير مؤهلين للقيام بأعمال التمريض وغير حاصلين على ترخيص بمزاولة المهنة من وزارة الصحة وغير مقيدين بنقابة التمريض”.

بدوره قرر وزير الصحة المصري خالد عبدالغفار، إغلاق وحدة حضانات خاصة، تدعى الفاروق عمر، في محافظة المنيا، وإحالة مالكها والعاملين فيها للنيابة العامة.

وأوضحت مصادر بوزارة الصحة والسكان، أنه تم رصد فيديو لمنتحل مهنة تمريض يقوم بتركيب كانيولة لطفل رضيع في كعب القدم وهو معصوب العينين، الأمر الذي يهدد حياة الطفل.

قدمت نقابة تمريض المنيا بمصر، بلاغا رسميا للنيابة العامة ضد ممرض قام بتركيب كانيولا لرضيع وهو مغمض العينين .

ووفقاً لـ “العربية نت” ، فقد قدمت النقابة الفيديو الذي يكشف شابين يعملان بأحد الحضانات الخاصة بمركز أبو قرقاص جنوب محافظة المنيا، ويظهر فيه أحدهما معصوب العينين بقطعة من القماش الطبي، ويقوم بتركيب كانيولا طبية لأحد الأطفال في رهان مع صديقه، على إحضار وجبة الفطار لمن يخسر الرهان.

وكشفت التحقيقات عدم حصول أي من الشابين على أي اجتياز علمي أو نقابي من نقابة التمريض أو نقابة الأطباء.

من جانبه، أصدر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا قرارا بإغلاق وحدة حضانات الأطفال المبتسرين التي جرت فيها الواقعة.