الرئيسية / الأقتصـاد / رابط وطريقة حجز أراضي الإسكان 2024 اخر موقع لحجز أراضى هيئة المجتمعات العمرانية وموعد اعلان اسماء الفائزين بقطع الاراضي الصغيرة للأفراد

رابط وطريقة حجز أراضي الإسكان 2024 اخر موقع لحجز أراضى هيئة المجتمعات العمرانية وموعد اعلان اسماء الفائزين بقطع الاراضي الصغيرة للأفراد

تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة في مصر، بشكل دوري، قطع أراضي سكنية للأفراد، وذلك ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي والإسكان المتوسط والأراضي السكنية الأكثر تميزًا.

الشروط العامة لحجز أراضي الإسكان في مصر

يشترط لقبول طلب حجز أراضي الإسكان في مصر استيفاء الشروط التالية:

    • أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
    • أن يكون المتقدم متزوجًا.
    • أن لا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.
    • ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأسرته (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر) أو آلت لأى منهم بالتنازل بأي من المدن الجديدة سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.
  • أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة تفيد بإتمامه للصف الثالث الإعدادي أو ما يعادلها.
  • أن يكون المتقدم حسن السمعة والسيرة.

خطوات حجز أراضي الإسكان في مصر

يتم حجز أراضي الإسكان في مصر من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الإسكان.
  2. إنشاء حساب جديد على الموقع.
  3. تسجيل الدخول إلى الموقع باستخدام رقم الهاتف المحمول وكلمة المرور.
  4. اختيار المدينة التي ترغب في حجز قطعة أرض بها.
  5. اختيار قطعة الأرض التي ترغب في حجزها.
  6. إدخال البيانات المطلوبة، وهي:
    • الاسم.
    • رقم الهاتف المحمول.
    • الجنسية.
    • الحالة الاجتماعية.
    • تاريخ الميلاد.
    • المؤهل الدراسي.
    • العنوان.
  7. سداد مبلغ جدية الحجز.
  8. طباعة استمارة الحجز.

مصاريف حجز أراضي الإسكان في مصر

تختلف مصاريف حجز أراضي الإسكان في مصر حسب نوع الأرض، وهي كالتالي:

  • أراضي الإسكان الاجتماعي: 20 ألف جنيه مصري.
  • أراضي الإسكان المتوسط: 100 ألف جنيه مصري.
  • أراضي الإسكان الأكثر تميزًا: 250 ألف جنيه مصري.

ويستهدف الطرح الحالي لأراضي الإسكان «مسكن»، توفير قطع الأراضي للمواطنين الراغبين في بناء مسكنهم الخاص بإجراءات ميسرة وبدون أية أسبقية، ويشمل 305 قطع أراض موزعة على المحاور الإسكانية المختلفة ويتيح الموقع للسادة المواطنين امكانية حجز قطع الأراضي الأكثر تميزا لأول مرة الكترونيا وحددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، موقع حجز أراضي الإسكان، عبر بوابة خدمات المستثمرين وكذا متابعة جميع طلبات الحجز المقدمة عن طريق الموقع. بدء الخدمة.

أقرأ ايضــا..

شروط حجز قطع أراضي الإسكان

  • أولا إنشاء حساب جديد على موقع الحجز
  •  كتابة البيانات المطلوبة مثل (الرقم القومي – الاسم من واقع بطاقة الرقم القومي – البريد الإلكتروني – رقم المحمول – العنوان الحالي). 
  • ثم إدراج عملة السداد لباقي ثمن الأرض بالنسبة لقطع الأراضي الأكثر تميزا – إدراج نسبة الاستكمال لباقي ثمن الأرض لمحاور قطع الأراضي المميزة والمتوسطة). 
  • كما وتشترط وزارة الإسكان أيضا أن يكون لم يسبق لمقدم الطلب أو زوجته أو أولاده القصر تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض لأى منهم ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي. 

طريقة حجز أراضي الإسكان 2024

وكان قد بدأ حجز أراضي الإسكان التي أتاحتها الوزارة، للحجز بدءا من الخميس الماضي وتستمر لمدة شهرين .

143 قطعة أرض بمحور الأراضي الأكثر تميزًا بمدن القاهرة الجديدة و15 مايو وبدر وأسيوط الجديدة والمنصورة الجديدة.
104 قطع أراض بمحور الأراضي المميزة بمدن السادات والصالحية الجديدة وبرج العرب الجديدة.
58 قطعة أرض بمحور الأراضي المتوسطة بمدينتى النوبارية الجديدة والعاشر من رمضان.

ويمكن حجز تلك الأراضي من خلال الخطوات التالية:

الدخول إلى موقع هيئة المجتمعات العمرانية من هنا
ينشئ الراغب في الحجز حسابا جديدا.
استيفاء البيانات المطلوبة مثل الرقم القومي والاسم من واقع بطاقة الرقم القومي والبريد الإلكتروني ورقم المحمول والعنوان الحالي.
باختيار المحور والمدينة المراد الحجز بها.
اختيار الموقع.
الضغط على كلمة تفاصيل.
ستظهر للمستخدم قائمة بجميع قطع الأراضي المتاحة كروكيات وجدول تفصيلي.
يستكمل باقي إجراءات الحجز الموضحة تفصيلاً بالموقع، ومنها إدراج عملة السداد لباقي ثمن الأرض بالنسبة لقطع الأراضي الأكثر تميزا وإدراج نسبة الاستكمال لباقي ثمن الأرض لمحاور قطع الأراضي المميزة والمتوسطة.
استخراج استمارة الحجز التي تتضمن جميع البيانات والخيارات المدرجة بمعرفة الحاجز والتوقيع عليها، وكذلك تتضمن الاستمارة تعهدا يفيد بأنه لم يسبق لمقدم الطلب أو زوجته أو أولاده القصر تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض لأى منهم ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.
يتم إرفاق الاستمارة بعد التوقيع بالموقع الإلكتروني.
إرفاق إيصال سداد جدية الحجز ومصاريف الدراسة.
وللمزيد من التفاصيل، يمكن الاطلاع على كراسة شروط أراضي الإسكان الاجتماعي من هنا

بنك الاسكان والتعمير : اماكن اراضي الاسكان الان وحصرياً اعلان اراضي الاسكان ديسمبر 2024 اماكن الاراضي وموعد الحجز اعلنت وزارة الاسكان عن اضخم اعلان اراضي الاسكان 2024 حيث سيتم طرح كراسة الشروط في 2024 و موعد فتح باب الحجز في اراضي الاسكان .

اعلان اراضي الاسكان 2024 اماكن الاراضي وموعد الحجز

تبدأ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة 2024 إتاحة موقع حجز الطرح الأول للتخصيص الفوري، لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بجميع مستوياتها للأفراد “مَسكن”، بنظام الطرح الدائم، بهدف القضاء على ظاهرة سمسرة الأراضي.

  • 143 قطعة أرض بمحور الأراضي الأكثر تميزاً بمدن (القاهرة الجديدة – 15 ديسمبر – بدر – أسيوط الجديدة – المنصورة الجديدة).
  • 104 قطع أراض بمحور الأراضي المميزة، بمدن (السادات – الصالحية الجديدة – برج العرب الجديدة).
  • 58 قطعة أرض بمحور الأراضي المتوسطة، بمدينتى (النوبارية الجديدة – العاشر من رمضان).

شروط اعلان اراضي الاسكان 2024 وفتح باب الحجز في اول ديسمبر 2024

وحسبما اعلن وزير الاسكان اليوم انه سيتم طرح كراسة شروط اراضي الاسكان و استمارة التقديم في اراضي الاسكان 2024 علي ان يتم شراء كراسة الشروط واستمارة التقديم من مكاتب البريد في المحافظات وايضا من خلال فروع بنك التعمير والاسكان

خطوات حجز  قطع أراضي الإسكان

 – الحجز سيكون من خلال الموقع الإلكتروني المخصص  (https://reserve.newcities.gov.eg)

-ويشمل الطرح 305 قطع أراض، موزعة على المحاور الإسكانية المختلفة كالتالي، 143 قطعة أرض بمحور الأراضي الأكثر تميزاً بمدن (القاهرة الجديدة – 15 ديسمبر – بدر – أسيوط الجديدة – المنصورة الجديدة)، بجانب 104 قطع أراض بمحور الأراضي المميزة، بمدن (السادات – الصالحية الجديدة – برج العرب الجديدة)، بالإضافة إلى 58 قطعة أرض بمحور الأراضي المتوسطة، بمدينتى (النوبارية الجديدة – العاشر من رمضان).

طريقة التقديم في اراضي الاسكان 2024

-يقوم الراغب في الحجز بإنشاء حساب جديد، واستيفاء البيانات المطلوبة مثل (الرقم القومي – الاسم من واقع بطاقة الرقم القومي – البريد الإلكتروني – رقم المحمول – العنوان الحالي). 

– يقوم باختيار المحور والمدينة المراد الحجز بها، واختيار الموقع، والضغط على كلمة تفاصيل، لتظهر له قائمة بجميع قطع الأراضي المتاحة (كروكيات – جدول تفصيلي). 

-يقوم استكمال باقي إجراءات الحجز الموضحة تفصيلاً بالموقع، ومنها (إدراج عملة السداد لباقي ثمن الأرض بالنسبة لقطع الأراضي الأكثر تميزا – إدراج نسبة الاستكمال لباقي ثمن الأرض لمحاور قطع الأراضي المميزة والمتوسطة). 

استخراج استمارة الحجز التي تتضمن جميع البيانات والخيارات المدرجة بمعرفة الحاجز، ويتم التوقيع عليها، كما تتضمن الاستمارة تعهدا يفيد بأنه لم يسبق لمقدم الطلب أو زوجته أو أولاده القصر تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض لأى منهم ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، ويتم إرفاقها بعد التوقيع بالموقع الإلكتروني، وكذا إرفاق إيصال سداد جدية الحجز ومصاريف الدراسة.

وسيتيح الموقع للحاجزين تعديل الرغبة، أو تعديل أي من عملة السداد، أو نسبة استكمال ثمن الأرض، بعد الحجز وسداد قيمة الجدية المحددة لكل محور، والبالغة 350 ألف جنيه لقطع الأراضي الأكثر تميزا، و100 ألف جنيه لقطع الأراضي المميزة، و25 ألف جنيه لقطع الأراضي المتوسطة، بخلاف مصاريف الدراسة. 

– الاختيارات المحددة من قبل الحاجزين فيما يخص (عملة السداد – نسبة الاستكمال) ستظل محجوبة لحين انتهاء فترة الحجز.

اخر موقع لحجز أراضى هيئة المجتمعات العمرانية وموعد اعلان اسماء الفائزين بقطع الاراضي

ويمكن حجز أراضي الإسكان من خلال الموقع الإلكتروني المحدد للحجز من هنا، حيث يتيح الموقع الإلكتروني المخصص للحجز إمكانية تعديل الرغبة أو العدول عن طلب التخصيص أثناء فترة الحجز وذلك قبل سداد جدية الحجز فقط،

لا يسمح بتعديل عملة السداد بالنسبة لمحور الأراضي الأكثر تميزا، أو نسبة استكمال باقي ثمن الأرض بالنسبة لمحور الأراضي المميزة والمتوسطة بعد استكمال الحجز، ورفع إيصال سداد جدية الحجز.

وجاءت قيمة جدية الحجز لكل محور، كما يلي :

350 ألف جنيه لقطع الأراضي الأكثر تميزا
100 ألف جنيه لقطع الأراضي المميزة
25 ألف جنيه لقطع الأراضي المتوسطة
بخلاف مصاريف الدراسة
ومن المرتقب فور انتهاء فترة الحجز شهرين من بداية الحجز، أن يبدأ البت من خلال الهيئة وإفادة الحاجزين بنتيجة فحص الطلبات من خلال البريد الإلكتروني، وذلك خلال أيام من غلق باب الحجز، تمهيداً لإطلاق الحجز التالي.