مستخلص فوائد العسل الأسود و اضرار العسل لمرضى السكر

العسل الأسود هو سائل كثيف ولزج ذو لون بني غامق. إنه منتج ثانوي لإنتاج السكر ، وهو مصنوع من بقايا قصب السكر أو بنجر السكر بعد استخلاص السكر.

صورة دبس السكر

العسل الأسود غني بالعديد من العناصر الغذائية ، بما في ذلك:

  • الحديد: يساعد الحديد في نقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم.
  • الكالسيوم: يساعد الكالسيوم على بناء عظام وأسنان قوية.
  • البوتاسيوم: يساعد البوتاسيوم على تنظيم ضغط الدم.
  • المغنيسيوم: يساعد المغنيسيوم على تنظيم وظائف العضلات والأعصاب.
  • فيتامين ب 6: يساعد فيتامين ب 6 في تكوين خلايا الدم الحمراء.

فوائد العسل الأسود الصحية:

  • يحسن صحة الهضم: العسل الأسود مصدر جيد للألياف ، وهو أمر ضروري لصحة الجهاز الهضمي. يمكن أن يساعد الألياف في منع الإمساك وتعزيز انتظام الأمعاء.
  • يعزز صحة القلب: العسل الأسود مصدر جيد للحديد ، وهو ضروري لصحة القلب. يمكن أن يساعد الحديد في نقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم ، مما قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • يدعم وظائف المناعة: العسل الأسود غني بمضادات الأكسدة ، التي يمكن أن تساعد في دعم وظائف المناعة. يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة في حماية الجسم من العدوى والأمراض.
  • يزيد من مستويات الطاقة: العسل الأسود مصدر جيد للكربوهيدرات ، وهي مصدر الطاقة الرئيسي للجسم. يمكن أن يساعد تناول العسل الأسود في زيادة مستويات الطاقة وتحسين الأداء الرياضي.

يعد العسل الأسود من الأطعمة التي يفضل تناولها الكثيرون لمذاقه المميز وفوائده الصحية المتعدد فهو مفيد لصحة الكبد ويساعد على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم بشكل سلس وطبيعي وبالتالي الحفاظ على صحة وسلامة جسمك وتنقيته باستمرار.

اخبار متعلقة بمستخلص فوائد العسل الأسود و اضرار بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

فوائد العسل الأسود

1-يسرع عملية الشفاء:هو فعال في تسريع عملية الشفاء سواء في الجروح الطفيفة أو حتى الجراحات الكثيرة لاحتوائه على كميات عالية من فيتامين “ج”.

2- يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة: لخصائصه المضادة للفيروسات والبكتريولوجيا وكذلك محتواه العالي من مضادات الأكسدة، وهو مفيد جدًا في الحد من عمل الجذور الحرة، وبالتالي منع خطر الإصابة بالسرطان وتقليل علامات الشيخوخة، وفق موقع “lifegoalidea”.

3- يقوي المناعة:فهو فعال في تقوية مناعة الجسم سواء للأطفال أو الرضع أو حتى كبار السن، ويقيك من العديد من الأمراض المختلفة، لذلك يفضل تناوله يومياً.

4- مفيد لمرضى السكر:بسبب احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وقدرته على خفض نسبة السكر في الدم إلى مستواه الطبيعي.

5- يزيد من قدرتك على التحمل: إن تناوله يقيك من الكسل وقلة التركيز في العمل ويزيد من نشاطك ولياقتك وحيويتك، لذا تأكد من تناوله في حالة شعورك بقلة الطاقة بدلاً من تناول الأطعمة ومشروبات الطاقة والمكملات الأخرى الموجودة في السوق وغالبًا ما يتم مزجها بالعديد من المواد الكيميائية الأخرى التي لا يحتاجها جسمك، كما أن محتواه العالي من فيتامين ب 6 يزيد من مستويات السيروتونين في الدماغ، ما يؤثر بشكل كبير على خلايا الدماغ المتعلقة بالمزاج والرغبة الجنسية والشهية والنوم والذاكرة والتعلم.

6- يخفض نسبة الكوليسترول في الدم:يساعد تناول ملعقة من العسل الأسود بشكل منتظم على منع ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، الذي يسبب العديد من الأمراض، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية وارتفاع ضغط الدم أو حتى السرطان.

7- يعالج قرحة المعدة:يخفف آلام المعدة ويزيد من قوة المعدة ويقلل من أعراض الأمراض المختلفة ويجعلك تشعر بالراحة.

اضرار العسل لمرضى السكر

لا توجد فائدة من استخدام العسل بدلاً من السكر في البرنامج الغذائي الخاص بمرضى السكري. إذ يؤثر كل من العسل والسكر على مستوى السكر في الدم. ونظرًا لأن نكهة العسل أحلى من السكر المحبب، العسل أحلى من السكر، وعند استبدال السكر بالعسل يجب فقط تناول القليل منه، لأن العسل يؤثر على نسبة السكر في الدم ويمكن استخدام كمية أقل من العسل بدلاً من السكر في بعض الوصفات.