الرئيسية / مـنوع / المحافظات التى فيها أمطار تصل الي السيول خريطة الأرصاد غدًا 23/12/2024 الطقس فى مصر والسعودية 23 ديسمبر

المحافظات التى فيها أمطار تصل الي السيول خريطة الأرصاد غدًا 23/12/2024 الطقس فى مصر والسعودية 23 ديسمبر

شاهد بالفيديو المحافظات التى فيها أمطار تصل الي السيول خريطة الأرصاد غدًا 23/12/2024 فى مصر والسعودبة كشفت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، خريطة الأرصاد، غدًا، وأماكن سقوط الأمطار على المحافظات، مع بداية فصل الشتاء رسميًا.

خريطة الأرصاد يوم 23/12/2024 الطقس فى مصر 23 ديسمبر 2024

وقالت إيمان شاكر، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة صدى البلد، إن اليوم هو بداية فصل الشتاء فلكيًا، ويتزامن معه وجود منخفض جوي، وسقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية، ومناطق من شمال البلاد وطقس الغد سيشهد سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة الشدة على محافظات دمياط ومطروح وبورسعيد وكفر الشيخ والإسكندرية، ومتوقع سقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى في بعض المناطق، وتمتد من بني سويف إلى الفيوم، فيما تكون حالة الرياح معتدلة، والأمواج مستقرة على البحرين الأحمر والمتوسط.

وأوضحت أن هذه ستكون أول حالة سقوط أمطار خلال 2024، لافتة إلى أن مطروح سيوجد بها 3 أماكن ستشهد سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة، مؤكدة أن حالة عدم الاستقرار متوسطة ولا قلق منها، وتستمر الأمطار إلى يوم الجمعة عل بعض المحافظات الشمالية.

وطمأنت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية المواطنين بشأن طقس الغد، حيث ستكون حالة الجو عادية، وستشهد درجات الحرارة انخفاضًا بقيمة درجتين فقط، وستكون هناك سُحب على معظم الأنحاء.

خريطة الأرصاد غدًا 23/12/2024 الطقس فى السعودية 23 ديسمبر

شهدت محافظة جدة، اليوم الخميس، هطول أمطار غزيرة ، كما تكونت شاهقة قُبالة سواحلها وتستمر الأمطار في الهطول حتى يوم الجمعة المقبل، وذلك وفقًا للتقارير الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تشمل الأجزاء الساحلية منها.

كما تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على منطقة القصيم والأجزاء الغربية من منطقة الرياض والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية والأجزاء الساحلية من منطقة تبوك.