هل يتم مد إجازة منتصف العام ؟ وموعد تاريخ بداية الدراسة الابتدائية والاعدادية فى مصر الترم الثانى بالجامعات والمدارس 2024

كل عام مع بداية الفصل الدراسي الثانى “الترم الثاني ” تبدأ الاشاعات وتبدء معها حيرة الطلبة ..هل سيتم مد إجازة منتصف العام “الدراسة الابتدائية والاعدادية” وما هو موعد بداية الترم الثاني حقيقة مد فترة اجازة نصف العام .الفصل الدراسي الأول..2024 للمدارس ، بحسب تصريحات بشير حسن، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، فقد أكد سيادته إنه لا نية لتأجيل بدء الفصل الدراسى الثانى، ومد إجازة منتصف العام .

إجازة نصف العام لطلاب الجامعات الحكومية والخاصة

وتبدأ إجازة نصف العام لطلاب الجامعات في 28 يناير 2024، وتنتهي في التاسع من فبراير، لتستمر لمدة اثني عشر يومًا.

كما يبدأ الفصل الدراسي الثاني للجامعات في 11 فبراير 2024، بينما تبدأ امتحانات نصف الفصل الدراسي في 25 مارس 2024، وتنتهي في السادس من أبريل.

ايضا تبدأ امتحانات العملي في 13 مايو 2024، بينما تبدأ امتحانات متطلبات الجامعة والتخلفات في 20 مايو، على أن ينتهي الفصل الدراسي الثاني في الأول من يونيو 2024.

اخبار متعلقة بهل يتم مد إجازة منتصف العام بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم إلى أن:-

موعد إجازة نصف العام لطلاب جامعة الأزهر

وتبدأ إجازة نصف العام الدراسى لطلاب جامعة الأزهر من يوم السبت الموافق 28 يناير 2024م، حتى الخميس 9 فبراير 2024 م.

كما صدق مجلس جامعة الأزهر، على أن يبدأ الفصل الدراسى الثانى بكليات الجامعة المختلفة بالقاهرة ، والأقاليم يوم السبت الموافق 11 فبراير 2024م، على أن ينتهى الفصل الدراسى الثانى بكليات الجامعة المختلفة بالقاهرة والأقاليم يوم الخميس الموافق 1 يونيو.


وصدق مجلس الجامعة على بدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى بكليات الجامعة المختلفة بالقاهرة والأقاليم يوم السبت الموافق 3 يونيو 2024 م، وتنتهى الخميس الموافق 29 يونيو 2024 م بجميع كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، وتكون امتحانات التصفية للفرق النهائية بمختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم يوم السبت الموافق 2سبتمبر 2024 م.

2- سيكون موعد بداية وتاريخ الفصل الدراسى الثانى 2024 أكد مصدر مسؤل بوزارة التربية والتعليم بأنه لا توجد نية لدى وزارة التربية والتعليم حول تأجيل الدراسة أو تغيير موعد بدء الدراسة فى مصر كما مقرر لها من قبل  ليست هناك أى أسباب تدعو للتأجيل، قال محمد جودة مدير عام مكتب وزارة السياحة بالسويس، أن نسب الإشغالات السياحية بإجازة النصف العام الدراسى بلغت 55 % فقط، وهو أقل بنسبة 20 % عن العام الماضى.

تاريخ موعد الدراسة الفصل الدراسى الثانى بالجامعات والمدارس

إجازة نصف العام لطلاب المدارس

إجازة نصف العام لطلاب المدارس حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعدها رسمياً ، مؤكدةً أنها من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 28 يناير 2024 .

أما عن مدة إجازة نصف العام لطلاب المدارس فقد تقرر رسمياً تحديدها بـ أسبوعين فقط ، وبناءا على ذلك من المقرر أن تنتهي إجازة نصف العام الدراسي لطلاب المدارس يوم الخميس 9 فبراير.

قرار عاجل لطلاب المدارس خلال إجازة نصف العام

شدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم على تنفيذ خطة تدريس مكثفة للتلاميذ الضعفاء فى القراءة والكتابة وخاصة فى الصفوف الأولى من المرحلة الإبتدائية أثناء إجازة نصف العام ، تحت إشراف توجيه اللغة العربية بالإدارة، وتنفيذ ندوات توعية ضد مخاطر المخدرات والألعاب الألكترونية، بجانب تنفيذ ندوات توعية لأولياء الأمور لإعلامهم بمنظومة الصفوف الأولى وأنشطة التوكاتسو، بالإضافة إلى تفعيل الرحلات المدرسية لزيارة المشروعات القومية.