الرئيسية / تعليم / موعد بدء الدراسة بالجامعات والمدارس المصرية الترم الثاني 2024 امتحانات الترم الاول واجازة نصف العام رسمى

موعد بدء الدراسة بالجامعات والمدارس المصرية الترم الثاني 2024 امتحانات الترم الاول واجازة نصف العام رسمى

جاء خبر جديد لجريدة القناة نيوز الآن اعرف موعد بدء الدراسة في مصر للعام الدراسي الجديد 2024 بالمدارس “الابتدائية والإعدادية والثانوية #سوف تبدأ الدراسة في المدارس في الترم الثاني بداية من يوم 12 فبراير 2024 أكدت وزارة التربية والتعليم المصرية أن موعد بداية الترم الثاني لعام 2024 سوف يكون يوم السبت 11 من فبراير 2024 وسيستمر إلى يوم الخميس الموافق 8 يونيو، منوها إلى أن مدة الأيام في الفصل الدراسي الثاني عدد 96 يومًا عقب حذف أيام “الجمعة” و”الإجازات الرسمية”.

موعد بدء الدراسة بالجامعات والمدارس المصرية الترم الثاني 2024

وأشارت وزارة التربية والتعليم بمصر إلى أن سوف تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي من يوم السبت الموافق 28 من يناير 2024 وستستمر إلى يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2024، لكافة مراحل التعليم المختلفة والمتنوعة في المدارس الرسمية والمدارس الرسمية للغات والمدارس الخاصة والمدارس الخاصة لغات.

امتحانات الترم الاول واجازة نصف العام رسمى ننشر لكم حضر القلم والمسطرة موعد بدء الدراسة بالجامعات والمدارس المصرية الترم الثاني 2024 البداية بعد اجازة عيد الأضحى المبارك بيوم .صراع حاد لتأجيل الموعد الرسمى لـ بدء الدراسة بجامعة الازهر الشريف للعام 2024 , موعد بدء الدراسة بجامعة الازهر 2024 ،، ت

اريخ موعد بداية العام الدراسى الجديد فى المعاهد الازهرية ينطلق الفصل الدراسي الثاني بالجامعات في يوم السبت الموافق 11 من فبراير 2024، على أن ستستمر الدراسة لمدة حوالي 16 أسبوعًا على وجه التقريب، لكي ينقضي الترم الثاني في يوم الخميس الموافق “1” يونيو 2024.

وستنتهي امتحانات الفصل الدراسي الأول في يوم الخميس الموافق 26 من يناير 2024، وستبدأ إجازة منتصف العام بدءا من يوم السبت الموافق 28 من يناير 2024، وستنتهي يوم الخميس الموافق 9 من فبراير.

أقرأ ايضــا..

أيضا تجمع العشرات من العاملين بمدرسة العصفوري الخاصة، اليوم الاثنين، أمام أبواب المدرسة بحي العرب في بورسعيد، للمطالبة بعدم تنفيذ القرارات الخاصة بهدم مساحة 300 متر من مبان بمدرسة لصالح أحد رجال الأعمال بالمحافظة.

موعد بدء الدراسة بالجامعات والمدارس المصرية الترم الثاني 2024 البداية بعد اجازة عيد الأضحى المبارك ,وذلك بينما نقدم اليكم وننشر لكم موعد بدء الدراسة بالجامعات المصرية الترم الثاني 2024 بعد عيد الأضحى فقد قرر المجلس الأعلى للجامعات تحديد موعد الدراسة الترم الثاني احدث واخر قرارات التعليم موعد بدء الدراسة بجامعة الازهر والمعاهد الأزهرية لعام 2024 – وموعد بدء الدراسة 2024 في المدارس، وذلك بعد اجازة عيد الاضحى المبارك وبذلك تحدد موعد بدء العام الجامعى الجديد وسوف تبدأ الدراسة في المدارس في الترم الثاني بداية من يوم 12 فبراير القادم موعد بدء الدراسة بالجامعات والمدارس المصرية الترم الثاني 2024 بعد عيد الأضحى مباشرة ,وذلك نظرا لقرب عيد الاضحى المبارك من موعد بداية العام الدراسى الجديد، ومما هو جدير بالذكر أن الدراسة بالجامعات ستبدأ بالفعل بعد اجازة عيد الاضحى حتى لو تقرر أن تكون قبل العيد بايام قليلة، وهذا القرار أسعد اولياء الامور ومن قبلهم الطلاب.

خامس يوم العيد #موعد بدء الدراسة بالجامعات والمدارس المصرية الترم الثاني 2024 امتحانات الترم الاول واجازة نصف العام رسمى .

وذلك يحث نقدم اليكم الان وننشر لكم الان بالمسطرة موعد بدء الدراسة بالجامعات والمدارس المصرية الترم الثاني 2024 البداية بعد اجازة عيد الأضحى المبارك فقد عقد المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالي، وبحضور أمين المجلس الأعلى للجامعات الدكتور أشرف حاتم، ورؤساء الجامعات جلسته الدورية بجامعة الإسكندرية لتحديد مواعيد بداية العام الدراسي الجديد .

موعد بدء الدراسة بالجامعات الخاصة الترم الثاني 2024 بعد عيد الأضحى ,أعلن الدكتور محمود فهمى، أمين مجلس الجامعات الخاصة، موعد بدء الدراسة بالجامعات الخاصة 27 سبتمبر الجارى، على أن يكون أول أيام الدراسة أول يوم عمل بعد إجازة عيد الأضحى مباشرة. وأضاف الدكتور محمود فهمى، أمين مجلس الجامعات الخاصة، فى تصريحات خاصة لــ”القناة نيوز”، أن بعض الجامعات يتم تأخير الدراسة لمدة اسبوع من بدايتها عن باقى الجامعات، لحين الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال العام الدراسىى الجديد

وتابعت: “أحد المستثمرين اشترى المدرسة من الباطن، من أصحابها اللي إحنا مأجرينها حاليا.. هو عايز يطلعنا من المدرسة ويشرد أكثر من 100 عامل وعاملة وأكثر من 1400 طالب وطالبة بمختلف المراحل”.. وتساءلت عن مصير الطلاب بعدما تم تسكين جميع الطلاب بالمدارس المختلفة، وقالت: “الطلاب اللى عندنا يروحو فين؟ ولصالح مين يحصل كده؟!”

وطالبت مديرة المدرسة بسرعة تدخل المسئولين لمنع هدم المدرسة، مؤكدة أن القضايا ما زالت تدور في أروقة المحاكم ولم يصدر قرار نهائي بإخلاء المدرسة.

خصائص موعد بدء الدراسة بالجامعات والمدارس المصرية الترم الثاني 2024 امتحانات الترم الأول واجازة نصف العام ، حيث من خلال التقرير اعرف موعد بدء الدراسه في مصر من خلال علان وزاره التربيه والتعليم عن التحديات التى سوف تقابل العام الدراسى القادم نتيجة الموسم الجديد , البداية بعد اجازة عيد الأضحى المبارك خريطة موعد بدء الدراسة فى مصر فى الجامعات والمدارس 2024 و تاريخ موعد بداية العام الدراسى الجديد ومدة الدراسة الفصل الاول والثانى.