اضرار زانتاك لعلاج الحموضة “سبب ارتجاع المرئ بالليل” حقيقة خبر ان دواء زانتاك zantac لعلاج الحموضة وقرحة المعدة يسبب السرطان

مشاكل الحموضة من اكبر المشاكل التى يعانى منها حوالى 85% من الشعب المصرى ليس فقط بسبب الاكل الدسم ليلا ومشاكل المعدة والنظام الغذائى المختلط والغير منتظم بل ايضا لعدم مراعتهم نوع الادوية الذين يتناولونها.

اخبار متعلقة باضرار زانتاك لعلاج الحموضة “سبب ارتجاع بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

اضرار زانتاك لعلاج الحموضة

· يشعر مستخدم الزنتاك بالحاجة إلى التقيؤ، وتقلصات بالجهاز الهضمي. · اضطراب بالجهاز الهضمي واسهال أضرار الزنتاك · الصداع · الإمساك · الإسهال · الغثيان · آلام في المعدة · القيء .

اضرار زانتاك لعلاج الحموضة .. حقيقة خبر ان دواء زانتاك zantac لعلاج الحموضة وقرحة المعدة يسبب السرطان

وننشر حقيقة خبر ان دواء زانتاك zantac لعلاج الحموضة وقرحة المعدة يسبب السرطان حذر علماء وباحثون مستقلون شركة جلاكسو من الخطر المحتمل لدواء زانتاك zantac لعلاج الحموضة وقرحة المعدة، بشأن احتوائه على مادة تسبب الإصابة بالسرطان. فيما كشفت مجلة بيزنس أن صانع الدواء ظل صامتا بشأن هذه المخاطر طوال 40 عاما وتجنب استخدام الدواء إلا بعد استشارة الطبيب في حال كنت تعاني من حرقة لمدة أكثر من 3 أشهر.

الآثار الجانبية لعلاج الزنتاك

وحسب “بلومبرج ” فإن أكثر من 70 ألف شخص تناولوا عقار زانتاك أو النسخ العامة منه يقاضون الشركة في محاكم الولايات الأمريكية لبيعها عقارًا يحتمل أن يكون ملوثًا وخطيرًا.

  1. يشعر مستخدم الزنتاك بالحاجة إلى التقيؤ.
  2. تقلصات بالجهاز الهضمي.
  3. اضطراب بالجهاز الهضمي.
  4. اسهال.
  5. الصداع.
  6. الإمساك .
  7. الإسهال.
  8. الغثيان.
  9. آلام في المعدة .
  10. القيء.

دواعى استعمال زانتاك لعلاج المعدة والحموضة

ومن المفترض أن تبدأ أولى هذه المحاكمات في أواخر فبراير في المحكمة العليا بكاليفورنيا في مقاطعة ألاميدا ، ولكن من المرجح أن يتم تأجيلها حتى الصيف لاستيعاب الجدول الزمني للقاضي. الشركات الأخرى التي باعت Zantac في السنوات اللاحقة ، بما في ذلك Pfizer Inc. و Sanofi ، هي أيضًا جزء من الدعاوى القضائية استخدام زانتاك 150 قد تزيد من خطر الإصابة بالتهاب رئوي، وتشمل أعراضه الألم في الصدر، والحمى، والشعور بالضيق في التنفس، والسعال حتى المخاط الأخضر.

Zantac – زانتاك لعلاج الحموضة وقرحة المعدة

زانتاك يسبب السرطان

وفي عام 2019 ، وجد العلماء أن العقار ملوث بمستويات عالية من مادة مسرطنة محتملة. ليس بالصدفة أو بالخطأ على دفعات قليلة. يتم إنشاء السم بواسطة رانيتيدين نفسه. استدعى صانعو Zantac والمنظمون الصحيون في جميع أنحاء العالم العقار ، وفي ربيع عام 2020 أجبرته إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على الخروج من السوق تمامًا.