الرئيسية / الأقتصـاد / الأسـعار / اسعار ماكينات طباعة استعمال خارج طباعة الأوفست pdf أنواع آلات الطباعة على الورق أنواع ماكينات الطباعة واسعارها سعر ماكينة طباعة أوفست 4 لون الان

اسعار ماكينات طباعة استعمال خارج طباعة الأوفست pdf أنواع آلات الطباعة على الورق أنواع ماكينات الطباعة واسعارها سعر ماكينة طباعة أوفست 4 لون الان

اسعار ماكينات طباعة مستعملة استعمال خارج طباعة الأوفست pdf أنواع آلات الطباعة على الورق أنواع ماكينات الطباعة واسعارها سعر ماكينة طباعة أوفست 4 لون وأهم جانب من جوانب الطباعة الأوفست هو ألواح الطباعة، حيث تُصنَع ألواح الطباعة عادةً من المعادن والبلاستيك والمطاط والورق ومواد أخرى. يتم وضع الصورة على ألواح الطباعة باستخدام العمليات الضوئية الكيميائية أو الميكانيكية الضوئية أو النقش بالليزر تسمى هذه العملية الإزاحة حيث الحبر لا يمكنه الانتقال على الورق، وذلك لأن مطابع الأوفست تعمل بكل دقة وكفاءة، لذلك طباعة الأوفست تعتبر هي الأفضل عند الحاجة إلى كميات كبيرة ومطبوعات واضحة ونظيفة وذات مظهر احترافي.

  • طباعة الأوفست pdf
  • أنواع آلات الطباعة على الورق
  • أنواع ماكينات الطباعة واسعارها
  • سعر ماكينة طباعة أوفست 4 لون

تُعد لوحات الطباعة المعدنية باهظة الثمن ولكنها تدوم لفترة أطول وتتميز بدقة أكبر ويمكن استخدامها لعمليات الطباعة الكبيرة تستخدم تقنية طباعة الأوفست ألواحًا، عادةً ما تكون مصنوعة من الألمنيوم، ويتم استخدامها لتنقل الصور على بطانة مطاطية ثم لفها على ورقة.

ألواح طباعة الأوفست رقيقة (يصل سمكها إلى 0.3 مم تقريبًا)، وسهلة التركيب على أسطوانة لوحية، وغالبًا ما يتم تصنيعها من معدن واحد مثل الألمنيوم أو عدّة معادن أو البلاستيك أو الورق.

أقرأ ايضــا..

أنواع ألواح الطباعة الأوفسيت:

  • ألواح ديازو (Diazo Plates) : هذه الألواح مطلية بمركب عضوي يعرف بالديازو. هذا يسمح للوح أن يصمد في عمليات الطباعة القصيرة (أي أقل من 250000 ورقة مطبوعة) بسهولة.

 

  • ألواح فوتوبوليمر (Photopolymer Plates): هذه الألواح مطلية بمركب عضوي آخر يعرف باسم فوتوبوليمر. مما يعمل على تحسين قدرة اللوح على تحمل التآكل ومقاومته. إنه مثالي لعمليات الطباعة الطويلة (أي ما يصل إلى مليون ورقة مطبوعة) وهو النوع الأكثر شيوعًا في الاستخدام.

 

  • ألواح هاليد الفضة (Silver Halide) : هذه الألواح مطلية بمادة حساسة للضوء تشبه تلك التي تغلف أفلام التصوير. هذا النوع مناسب فقط لعمليات الطباعة القصيرة (التي تصل إلى عدة آلاف ورقة طباعة) وهو مثالي للطباعة بلون واحد. أثناء المعالجة، تتم إزالة الطلاء الفضي.

 

  • ألواح (Electrophotographic): تتم معالجة هذه الألواح بطريقة تسمح بجذب مسحوق الحبر، ويُستخدم هذا النوع عادةً لمهام الطباعة بلونين ويتم وضعها داخل أجهزة نسخ الطباعة.

 

  • ألواح جافّة (Waterless): تحتوي هذه الألواح على طبقة من السيليكون على سطحها. تلتصق هذه الطبقة فقط بالأجزاء غير المستقبلة للحبر من اللوحة، مما يعني أن الماء (الذي يستخدم عادةً للحفاظ على الحبر محصورًا في طبقة الصورة) لم تعد هناك حاجة إليه.

تتوافر عدة أنواع من ماكينة طباعة الأوفست وتتوافر عدة مزايا لكل منها مثل ماكينات أوفست الويب، وماكينات الورق، وماكينات التعويض السريع.

على عكس الطابعات التقليدية ماكينة طباعة الأوفست تتميز بالضبط اليدوي للحركة الأفقية والعمودية لكل وحدة طباعة، كما أن ماكينة طباعة الأوفست مجهزة بـ 13 محركًا مؤازرًا مستقلًا لـ 5 ألوان للتحكم في 13 وحدة طباعة بالتسلسل.

توفر آلة طباعة الأوفست حلاً اقتصاديًا للطباعة، فعلى سبيل المثال، لا تحتاج إلى استبدال أسطوانة الطباعة وبالتالي، فهي تمثل بشكل مثالي أعمال الطباعة العالية الجودة غير كبيرة ومتوسطة وحتى كبيرة الحجم.