الرئيسية / مـنوع / الجزيرة LIVE زلزال تركيا اليوم هزة قوية البث المباشر لمشاهدة الزلزال في ملاطية تركيا

الجزيرة LIVE زلزال تركيا اليوم هزة قوية البث المباشر لمشاهدة الزلزال في ملاطية تركيا

قناة الجزيرة البث المباشر LIVE زلزال تركيا اليوم هزة قوية لزلزال كان مركزه مقاطعة مالاطيا وعلى عمق 7 كيلومترات كما ضربت هزة أرضية بلغت قوتها 6 درجات على مقياس ريختر البث المباشر لمشاهدة الزلزال في ملاطية تركيا أظهر فيديو لحظة اهتزاز منزل بالكامل جراء الزلزال الذي وقع في ملاطية التركية قبيل ظهر اليوم وبلغت قوته 5.6 درجة على مقياس ريختر.

ويكشف الفيديو عن هزة قوية التي تسببت في تحريك النجفة وكل أساسات المنزل بالكامل.

وفي حين لم يسقط المنزل من الزلزال، فإن منازل عديدة في المنطقة سقطت بالفعل، وأعلنت السلطات في تركيا عن إصابة العشرات.

الجزيرة البث المباشر

أعلن المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، أن زلزالا بقوة 5.5 درجة ضرب شرق تركيا اليوم.

كما أوضح أن الزلزال الجديد وقع على عمق 7 كيلومترات.
وقالت إدارة الكوارث التركية في بيان، الاثنين، إن الزلزال كان مركزه مقاطعة مالاطيا وعلى عمق 7 كيلومترات كما ضربت هزة أرضية بلغت قوتها 6 درجات على مقياس ريختر جزر الكوريل في الشرق الأقصى الروسي.

عدد الوفيات والمصابين والمفقودين بالزلزال في تركيا

أعلنت السلطات التركية عن مقتل شخص وإصابة 69 آخرين، وانهيار عدد من المباني جراء الزلزال الذي ضرب ملاطية جنوب البلاد اليوم الاثنين وتسبب الزلزال الذي هز مدينة ملاطية في انهيار 22 مبنى وعدّل المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل قوة الزلزال الذي وقع الإثنين في شرق تركيا، إلى 5.2 من 5.7 درجة.

شاهد فيديوهات من خارج مدينة ملاطية آثار انهيار المباني جراء الزلزال الذي ضرب المدينة في وقت سابق من اليوم  وأظهر الفيديو تصاعد الغبار الكثيف بسبب انهيار المباني كما وثق مقطع فيديو انهيار عدة مبان في مدينة ملاطيا جنوبي تركيا إثر الزلزال الذي ضرب المدينة.

فيديوهات لحظة وقوع زلزال ملاطية التركية اليوم وسقوط المنازل

تسبب الزلزال الذي هز مدينة ملاطية وبلغت قوته 5.7 درجة بمقياس ريختر، في انهيار 22 مبني، وإصابة نحو 20 شخصا وعدّل المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل قوة الزلزال الذي وقع يوم الاثنين في شرق تركيا إلى 5.2 بدلاً من 5.7 درجة.

وقال المركز إن الزلزال وقع على عمق 5 كيلومترات بعد أن قدّر عمقه في البداية عند 10 كيلومترات.

وتسبب الزلزال الذي هز مدينة ملاطية وبلغت قوته 5.7 درجة بمقياس ريختر، في انهيار 22 مبني، وإصابة نحو 20 شخصا.

وأفاد فرع سخالين للإدارة الجيوفيزيائية التابعة لأكاديمية العلوم الروسية في بيان له أنه تم في الساعة (6.27) بتوقيت العاصمة الروسية موسكو، تسجيل هزة أرضية بقوة 6 درجات على مقياس ريختر في المحيط الهادئ بمنطقة جزر الكوريل الروسية، حيث كان مركز الزلزال على عمق 63 كلم وعلى بعد 102 كلم جَنُوب قرية جولوفنينو في جزيرة كوناشير.

وأضاف البيان انه لم يتم تسجيل أضرار مادية أو بشرية ولم يشعر سكان المنطقة بالهزة.