الرئيسية / تعليم / رابط موقع وزارة التربية والتعليم تسليم الاستمارات 3ث ملئ /تسجيل استمارة الثانوية العامة لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2024 برقم الطالب

رابط موقع وزارة التربية والتعليم تسليم الاستمارات 3ث ملئ /تسجيل استمارة الثانوية العامة لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2024 برقم الطالب

نتابع اليوم على موقع القناة نيوز الاخباري مع الطلاب في الثانوية العامة وننشر لكم رابط مباشر شغال موقع وزارة التربية والتعليم تفاصيل ملئ /تسجيل استمارة الثانوية العامة لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2024 برقم الطالب آخر موعد لتسجيل الاستمارات الإلكترونية على الموقع الإلكتروني يوم الخميس 22 فبراير المقبل.
ويبدأ الطلاب تسليم الاستمارات الإلكترونية للمدارس يوم الأحد الموافق 11 فبراير المقبل .
وآخر موعد لتسليم الطلاب الاستمارات الإلكترونية للمدارس يوم الخميس الموافق 29 فبراير 2024.

أقرأ ايضــا..

ذلك ونافيككم اليوم من القناة  نيوز برابك موقع وزارة التربية والتعليم  المصري حيث سوف نشرح لكم تفاصيل ملئ /تسجيل استمارة الثانوية العامة لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2024 ,وفي اطار تطوير المسيرة التعليمية وتسهيلها علي الطلبة والطالبات تبذل وزارة التربية والتعليم المصرية في اطار التطوير الالكتروني في جميع المعاملات الإدارية والتي تسجل من شأنها تخفيف التعب والجهد والوقت علي الطلاب ومن خلال الموقع الالكتروني ،حيث تم فتح باب التسجيل في استمارات الثانوية العامة 2024 الكترونياً وذلك من اجل تخفيف العبء علي الطلاب والمجهود ،وسوف نتابع ذلك علي موقع القناة نيوز

تغلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غدًا الثلاثاء، باب التسجيل الإلكتروني لملء استمارات التقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/ 2024م.

أكدت الوزارة أن تسجيل الاستمارة شرط لدخول امتحانات الثانوية العامة 2024، لافتة إلى أنه في حالة عدم تسجيل الطالب الاستمارة الإلكترونية سيحرم من دخول الامتحانات.

أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه متاح للطالب الدخول على.موقع الوزارة أو من خلال المدرسة لتسجيل الاستمارة الإلكترونية قبل انتهاء الموعد المحدد، حيث إن آخر موعد لتسجيل الاستمارة 28 فبراير الجاري.

 موقع وزارة التربية والتعليم تفاصيل ملئ /تسجيل استمارة الثانوية العامة لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2024 برقم الطالب

و تم فتح باب التسجيل باستمارة طلاب الثانوية العامة إلكترونياً وذلك من خلال موقعها الرسمي، وقام الطلاب بالبدء في تسجيل بيناتهم من خلال ذلك الموقع حيق فام ما يقرب من خمسمائة وخمسون ألف طالب وطالبة في تسجيل الاستمارات إلكترونيا ,وكما صرح محمد سعد، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة،أنه من يمكن للطالب تصحيح البيانات حال تواجد أخطأ عن طريق المدرسة التابع لها، موضحا أنه عقب الانتهاء من تسجيل الاستمارات إلكترونيا سيتم ملء الاستمارات الورقية .

التسجيل في أستمارة الثانوية العامة 2024

التسجيل في أستمارة الثانوية العامة كما تم تحديد عدة خطوات للتسجيل بالاستمارة بيانها كالتالي :-
  1.  أن يتوجه الطالب إلى مدرسته التابع لها لحصول على الرقم السرى والباسورد ” كود الطالب”.
  2.  الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم ثم بوابة الثانوية العامة التسجيل في أستمارة الثانوية العامة.
  3. تظهر للطالب استمارة مطلوب ملء بياناتهم وتشمل” الاسم بالكامل _ تاريخ الميلاد _ ـ مهنة ولى الأمر ـ رقم التليفون ـ النوع”.
  4. اسم المدرسة والإدارة التعليمية ومحافظة الإقامة العنوان بالتفصيل التسجيل في أستمارة الثانوية العامة.
  5.  اختيار الشعبة ” أدبي ـ علمي علوم ـ علمي رياضة” حيث يوجد أمام كل شعبة المواد الخاص بها.
  6. يختار الطالب اللغة الأجنبية الأولى والثانية” أنجليزي فرنساوي ـ الماني ـ ايطالي ـ أسباني”.
  7.  يقوم الطالب بطباعة الاستمارة بعد تسجيل البيانات السابق ذكرها ويحصل على صورة من هذه البيانات.
  8.  حال وجود خطأ في البيانات أو عدم التسجيل على الطالب أن يتوجه إلى المدرسة لتصحيح البيانات.
  9. قال رئيس الادارة المركزية محمد سعد في تصريح لتحرير نيوز  ، ان هذا التطوير يأتي ضمن خطة إستراتيجية كاملة من أجل تحسين العمل في الوزارة وتحسين الاداء العام 2024 ،حيث تم نشر رابط تسجيل استمارات الثانوية العامة وذلك عبر الموقع الرسمي الذي يسمح بتسجيل اكثر من 600 الف طالب ، حيث حذر محمد سعد من عدم التسجيل واكد ان ليس هناك سوي هذه الطريقة الالكترونية المتاحة الان للتسجيل.ومن جانبه أشار سعد بان التسجيل يبدأ يوم الاحد الموافق 10 يناير 2024 ويستمر حتى يوم الاربعاء الموافق 10 فبراير 2024 وذلك لمدة شهر كامل من تاريخ البدء، وانه يجب الانتباه الجيد اثناء عملية التسجيل وذلك لتفادي الاخطاء، وطلب سعد من الاهالي مساعدة ابنائهم في تعبئة استمارة الثانوية العامة 2024 من اجل سرعة تسليم الاستمارة بعد تعبئتها وطباعتها للمدرسة التي يدرس بها الطالب.

ننشر لكم عبر هذا المقال رابط موقع استمارات الثانوية العامة من هنا