نتيجة الحج السياحي 2024 إجراء قرعة الحج السياحي بعد الانتهاء من قرعة حج وزارة الداخلية وإعلان أسعار الحج

تقرر إجراء قرعة الحج السياحي بعد الانتهاء من قرعة حج وزارة الداخلية وإعلان أسعار الحج أعلنت  وزارة السياحة والآثار عن أولى خطوات توثيق عقود شركات السياحة الراغبة في العمل بموسم الحج استعدادا لوضع ضوابط قرعة الحج السياحي.

وقالت غرفة شركات السياحة في خطابها الموجه إلى شركات السياحة، إنها تلقت خطابا من وزارة السياحة والآثار، للتنبيه على شركات السياحة الراغبة في تنفيذ رحلات الحج لموسم 1445، بسرعة نحو المواقف المتعلقة بالإدارات التابعة للإدارة المركزية لشركات السياحة ومنها «كشوف الخدمات – الميزانية – شكاوي مقدمة للوزارة صدرت بشأنها جزاءات علي الشركة المخالفة ولم تنتهي بالتصالح – ايقاف الشركة مؤقتا لوجود خلاف بين الشركاء أصحاب التوقيع والإدارة عن الشركة – التعديلات – الطاقة النقلية».

قرعة الحج السياحي

وأكدت وزارة السياحة والآثار، أنه لن يسمح للشركات السياحية بتنظيم رحلات حج 1445هـ حال وجود أي مواقف خاصة بالشركة لدي اي من الإدارات التابعة للإدارة المركزية لشركات السياحة أو تم مجازتها بقرار وزري يحول دون تنفيذها لرحلات حج هذا العام.

وأعلنت وزارة الداخلية البدء فى إجراء قرعة الحج بعدد من مديريات الأمن على مستوى الجمهورية لموسم الحج لعام 1445هـ/2023م،  بمناسبة اقتراب موسم أداء فريضة الحج لعام 1445هـ/2023م.

قرعة حج وزارة الداخلية

وأعلنت وزارة الداخلية عن أسعار برامج قرعة الحج للعام الجاري ووصلت إلى 175 ألفا و500 جنيه، على أن يتم تحصيلها من الحجاج الفائزين بالقرعة اعتبارًا من الـ 13 من شهر مارس الجاري وحتى الـ 23 من نفس الشهر.

اسعار حج القرعة

وقالت الوزارة في إخطارها إلى مديريات الأمن، إن قيمة رسوم قرعة حج وزارة الداخلية والتي تصل إلى 175 ألفا و500 جنيه مقسمة إلى 148 ألفا و500 جنيه و27 ألف جنيه قيمة تذاكر الطيران، على أن يتم تحصيل تلك الرسوم بأحد فروع البنوك الحكومية وهي: « البنك الأهلي – بنك مصر- بنك القاهرة» بالاضافة الي مكاتب البريد علي مستوي الجمهورية من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي.

وكشفت وزارة الداخلية بأنه سيتم إجراء القرعة العلنية، وذلك خلال الفترة من يوم السبت الموافق 11/3/2024 وحتى يوم الأربعاء الموافق 15/3/2023.. على النحو التالى:
السبت الموافق 11/3/2023
تقرر إجراء القرعة بمديريات أمن (القاهرة – الجيزة – الإسكندرية – أسوان – الشرقية).
الأحد الموافق 12/3/2023
تقرر إجراء القرعة بمديريات أمن (مطروح – الأقصر – الدقهلية – دمياط – القليوبية – الفيوم).
الإثنين الموافق 13/3/2023
تقرر إجراء القرعة بمديريات أمن (البحيرة – قنا – الغربية – بورسعيد – الوادى الجديد – المنيا).
الثلاثاء الموافق 14/3/2023
تقرر إجراء القرعة بمديريات أمن (كفر الشيخ – المنوفية – الإسماعيلية – أسيوط – بنى سويف).
الأربعاء الموافق 15/3/2023
تقرر إجراء القرعة بمديريات أمن (جنوب سيناء – السويس – سوهاج – شمال سيناء– البحر الأحمر).