تحديث مواعيد العمل فى رمضان البنوك والمحلات موعد مترو الأنفاق والقطارات والمواصلات فى مصر

محدث وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، على مشروع قرار وزير التنمية المحلية، رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، بشأن مواعيد تشغيل المحال العامة خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك  ونتعرف على مواعيد العمل فى رمضان البنوك والمحلات “يومياً الساعة 2:00 صباحا” موعد مترو الأنفاق والمواصلات فى مصر ونص مشروع القرار على أن يتم بدء العمل بتلك المواعيد اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 22/3/2023، وحتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك.

مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية، والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر لهذا العام

  • يومياً الساعة الثانية صباحا.
  • مع استمرار خدمة “التيك أواي”.
  • وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار ٢٤ ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات

الحكومة تحدد مواعيد فتح وغلق المحال والمولات والمطاعم والمقاهي في رمضان

ونص مشروع القرار على أنه استثناءً من أحكام قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم ٤٥٦ لسنة ٢٠٢٠، تكون مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية، والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر لهذا العام، يومياً الساعة الثانية صباحا، مع استمرار خدمة “التيك أواي” وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار ٢٤ ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن تلتزم مختلف محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يومياً بالإغلاق الساعة العاشرة مساءً عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

  • مواعيد العمل فى رمضان.
  • مواعيد عمل البنوك فى رمضان.
  • مواعيد عمل المحلات فى رمضان.
  • موعد مترو الأنفاق في شهر رمضان.
  • مواعيد المواصلات فى مصر.

كما نص مشروع القرار على ألا تخضع المواعيد المشار إليها كل من محال البقالة، والسوبر ماركت، والمخابز، والأفران مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات، ومحلات الدواجن، وأسواق الجملة، والصيدليات.

رسميًا.. تغيير مواعيد تشغيل 23 محطة بمترو الأنفاق طوال شهر رمضان

قالت الشركة المسئولة عن إدارة وتشغيل خط المترو الأخضر الثالث “آر. إيه.تي. بي ديف”، للنقل كايرو، عن تعديل ساعات التشغيل لمواكبة تغير الروتين اليومي للركاب خلال شهر رمضان الكريم ويمتد خط المترو الثالث على مدى 23 محطة من عدلي منصور وحتى محطة الكيت كات، وستستمر ساعات العمل فيه خلال شهر رمضان بدءًا من الساعة الخامسة صباحًا وحتى الواحدة صباحًا بعد منتصف الليل، كما تستمر ساعات التشغيل على هذا الجدول خلال عيد الفطر.

قطار العاصمة باتجاهيه يستمر في العمل خلال شهر رمضان وعيد الفطر وفقًا لمواعيد التشغيل الحالية دون تغيير وتقوم شركة آر. إيه.تي. بي ديف للنقل كايرو بتعديل ساعات العمل وفقًا لتعليمات وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق وبالتنسيق مع الجهات المسئولة، علاوة على حرصها على التوافق مع المناسبات المختلفة التي يحتفي بها الشعب المصري، ومن بينها شهر رمضان المعظم وأعياد الفطر والأضحى بهدف تقديم أعلى جودة من الخدمات لعملائها، وضمان أفضل مستويات الدقة والراحة والسلاسة خلال كافة رحلاتهم بين ضواحي القاهرة الكبرى.