الرئيسية / مـنوع / اجمل رسائل عيد الام 2024 حمل وابعت لجميع الامهات جديدة وجميلة جديدة 21 مارس
رسائل وصور عيد الام 2023 مسجات mms للام 2023 اجمل رسائل عيد الام

اجمل رسائل عيد الام 2024 حمل وابعت لجميع الامهات جديدة وجميلة جديدة 21 مارس

متابعينا الاعزاء زوار موقع القناة نيوز الاخباري الان ننشر لكم حمل وابعت اجمل رسائل عيد الام 2024 لجميع الامهات جديدة وجميلة جديدة 21 مارس .

أقرأ ايضــا..

وذلك والام هي اسمى ما في الوجود هي نبراس الحياة, القناة نيوز عيد الأم هو يوم يتم فيه الاحتفال بالأم وتكريمها تعبيراً عن مدى حب الأولاد لها وشكرها على المجهود الكبير الذي تبذله الأم في تربية أولادها، وهو عيد لا أساس له في أي دين ولكنه عادة وعرف اتخذته معظم دول العالم، وظهر الاحتفال بعيد الأم حديثاً في مطلع القرن الماضي .

ابعت اجمل رسائل عيد الام 2024 لجميع الامهات جديدة وجميلة جديدة 21 مارس

فكثير من مفكري الغرب وأوروبا في القرن العشرين لاحظوا في بلادهم؛ أن الأولاد لا يرجعون إلى أمهاتهم بالرعاية ويهملوهم بمجرد بلوغ السن الذين يستطيعون فيه الاعتماد على أنفسهم، فقرروا أن يجعلوا يوم محدد من كل عام ليتذكر الأولاد ما فعلته أمهاتهم، فهنا نشأت فكرة عيد الأم ,قد يتساءل البعض لماذا يوجد يوم للاحتفال بعيد الأم ولا يوجد يوم للاحتفال بعيد الأب ؟ ولكن الحقيقة أن في أوروبا وفي العالم الغربي بصفة عامة يوجد يوم أيضاً للاحتفال بعيد الأب.

ويوم عيد الأم ليس موحداً في جميع دول العالم، ولكنه يختلف من دولة لأخرى ، ففي مصر مثلاً يتم الاحتفال بعيد الأم يوم 21 مارس من كل عام وهو مع بداية فصل الربيع ، ويتم تكريم الأم المثالية على مستوى الجمهورية، أما في الأرجنتين فيتم الاحتفال بيوم عيد الأم في الثالث من أكتوبر كل عام ، وتحتفل أمريكا بعيد الأم في الأحد الثاني من مايو.

عيد الأم هو عادة قديمة تم ابتكارها في أمريكا وأصبح مصطلح عيد الأم مرادفا لبعض العادات القديمة التي مارستها الشعوب في العصور المختلفة مثل عصر الرومان وعصر اليونان ,وفي ديننا الحنيف دين الرحمة والبر والاعتراف بالجميل فقد وصانا رسولنا الكريم ببر الأم في حياتها وبعد مماتها، فقد جاء رجل إلى النبي – صلى الله عليه وسلم – فقال يا رسول الله من احق الناس بحسن صحابتي ؟ قال أمك ، قال ثم من ؟ قال أمك ، قال ثم من ؟ قال أمك ، قال ثم من ؟ قال أبوك . ومن بر الأم بعد مماتها أن تدعو لها وأن تصل رحمها .

وعيد الأم هو صورة من صور بر الأم سواء كانت على قيد الحياة فيتم تكريمها على ما بذلته من جهد في تربية أولادها، وإن كانت قد فارقت الحياة فيتم الاستغفار والدعاء لها بالرحمة ودخول جنة الرضوان.

رسائل عيد الام 2024 لجميع الامهات جديدة وجميلة

عيد الأم يأتي في كل عام في يوم الواحد و العشرون من شهر مارس و يتم الاحتفال به سنويا كما يتم به تكريم كل الأمهات ،  و قد تم تخصيص هذا اليوم للاحتفال بالام و ذلك نظرا إلى ما تقدمه و نظرا لدورها العظيم في المجتمع فهي أساس المجتمع لأنها نصف المجتمع و تربي أيضا النصف الآخر ,تلعب الأم دور هام جدا في حياة ابنها ، فالام هي التي تنجب و تتحمل تلك الآلام من أجل أن تأتي إلى الحياة ، ثم بعد ذلك تهتم بك و بصحتك و بكل ما يخصك من أمور ، ثم بعد ذلك تهتم بتعليمك و ذلك بتعليمك كل ما يخص العادات السليمة و الدينية أيضا من صلاة و عبادة و غيرها ، بالإضافة الى ذلك فهناك أيضا العديد من الأمور التي تقوم بها الأم من أجل مصلحة أبنائها .

مع كل هذه الأمور التي ذكرناها و مع دور الام الهام و ما تقدمه كان لابد من تخصيص يوم لتكريمها و شكرها على كل ما قدمته و ما ضحت به من أجل أبنائها ، و في هذا اليوم يتم إقامة الحفلات التكريمية كما هناك أيضا شهادات تقدير تقدم لها ، و الكثير من الهدايا و الورود و ذلك الامتنان لها ، و لكن كل ما يتم تقديمه من هدايا و شكر لا يكفيها حقها مطلقا ,و يمكنك أيضا لشكرها و المعايدة عليها في عيد الأم أن تقدم لها رسائل معبرة تعبر عن هذا الحب الذي تكنه و نقدم لكم بالموضوع مجموعة متنوعة من الرسائل تناسب جميع الاذواق و يمكنكم إرسالها عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي.

رسائل عيد الام 2024 لجميع الامهات :

* سامحينى لو كنت عنك غايب.. يا أمى يا ست الحبايب.. لو كان عندى كتير هموم.. وكان فى أغلب الوقت مشغول.. بين حضنك ياست الكل كل حاجة تهون .

* أمـــى.. ما أتصور حياتى من غيرك.. عمري مايحلي من غيرك.. وكل ما يمرّ عيدك بحضورك أدعى ربنا ما يحرمني وجودك.. كل سنة وأنتي ياأمي سعيدة وبأولادك مبسوطة .

أمي ياست الحبايب، ياأغلي الناس وحشتيني وبين حضنك ارتمي أنسي كل همومي ، ربنا يخليكي ليه ياأحلي وأحن أم فى الدنيا .