الرئيسية / مـنوع / تعبير عن عيد الام 21 مارس 2024 كامل بالعناصر والافكار حديث عن الام – اجمل موضوع تعبير عن الام .. امتع موضوع
رسائل وصور عيد الام 2023 مسجات mms للام 2023 اجمل رسائل عيد الام

تعبير عن عيد الام 21 مارس 2024 كامل بالعناصر والافكار حديث عن الام – اجمل موضوع تعبير عن الام .. امتع موضوع

ننشر الي جميع الطلاب الاحباء الان على موقع القناة نيوز حديث عن – اجمل موضوع تعبير عن الام .. امتع موضوع تعبير عن عيد الام 21 مارس 2024 كامل بالعناصر والافكار.

أقرأ ايضــا..

وذلك يحث ننشر لكم افضل موضوع عن الام ، موضوع تعبير عن عيد الام ، حيث يصادف يوم الإثنين 21 مارس/آذار 2024، موعد ليوم الأم، وبهذه المناسبة الجميلة نقدم لكم أجمل وأحلي موضوع تعبير عن عيد الأم الحنونة، التي سهرت وتعبت وربت ,الأم هي مربية لجميع الأجيال، هي مربية الأبطال والعلماء والمهندسين، وهي التي تخرّج علي يدها، أشهر الشخصيات في التاريخ، وقد اقيم احتفال قبل عدة أيام بمناسبة يوم الأم لاختيار الأم المثالية حول العالم، ومهما كتبنا في هذا المقال فلن نوفي الأم حقها.

 الام – اجمل موضوع تعبير عن الام .. امتع موضوع تعبير عن عيد الام 21 مارس 2024 كامل بالعناصر والافكار

حتي أن إسم الأم سهل النطق في جميع اللغات وجميع بلدان العالم، وهي أفضل مثال للتضحية والعطاء وسر بناء الاسره من بدايه ولادتها لطفلها تعمل علي تعليمه القيم والمثل العليا والتسامح والمعامله الحسنه والاخلاق الحميد وتغرسها بنفوسهم ,وتعمل الام علي راحه ابنائها وتسهر الليالي من اجلهم وتلاعبهم وتدللهم وترشدهم الي الطريق الصحيح من الرغم من مدي حبها لها الشديد بل انها تقسو عليهم اذا لزم الامر لكي يكونو سعداء امنين ميسرين الامور في كل شي لانها مدرسه لتعليم كل شي بدون مقابل فيجيب علينا برها والعمل علي راحتها .

من حقها علينا ان نطيعها في كل وقت ونعمل علي راحتها ونلبي جيمع مطتلباتها وتنفيذ اوامرها دون اي تفكير وشكرها في كل حين علي ماقدمته لنا من عطاء وحب وعطف وحنان ,الدين الإسلامي يمنع ويحرم الاحتفال بيوم الأم، ويرفض فكرة وجود عيد للام، لأن عيد الأم هو كل يوم، وهو وقت، فمن يجعل لأمه عيدا واحد في العام، فيجب أن يراجع نفسه، فالأم موجودة كل يوم وكل حين، وبإمكانك الاحتفال معها وبها كل يوم.

حديث شريف عن الام

حثنا الرسول صلي الله عليه وسلم، علي البر بالأم واحترامها وتقديم الاحترام والعطاء لها، حيث قال: “عن ابي هريرة رضي الله عنه قال جاء رجل الي رسول الله، وقال من احق الناس بصحابتي قال امك قال ثم من قال امك قال ثم من قال امك قال ثم من قال ابوك صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم”.

يحتل جيمع دول العالم بمناسبة يوم الأم، فهناك بعض الدول تحتفل به في يوم 21 من شهر مارس/آذار 2024، وهناك البعض يحتفل به بعد نهاية موسم المطر، وعندما يكون الجو لطيفا وجميلا تبدأ الافراح وتقرع البطول، وتنتثر الوورد الملونة إحتفاءا بالأم وفضلها علي الإنسان.