الرئيسية / مـنوع / اسهل موضوعين تعبير عن عيد الام – موضوع فضل الام – مقدمة عن عيد الام – ملخص عيد الام في عشر اسطر قصير ومختصر بالعناصر
رسائل وصور عيد الام 2023 مسجات mms للام 2023 اجمل رسائل عيد الام

اسهل موضوعين تعبير عن عيد الام – موضوع فضل الام – مقدمة عن عيد الام – ملخص عيد الام في عشر اسطر قصير ومختصر بالعناصر

متابعينا الاعزاء زوار موقع القناة نيوز الاخباري الان ننشر لكم اسهل موضوعين تعبير عن عيد الام – موضوع فضل الام – مقدمة عن عيد الام – ملخص عيد الام في عشر اسطر قصير ومختصر بالعناصر .

أقرأ ايضــا..

وذلك بينما ننشر لكم بمناسبة الاحتفال بعيد الام نقدم لكم احبائى الطلبة والطالبات موضوع تعبير مختصر عن الاحتفال بعيد الام مع اجمل الاشعار التى قالها الشعراء عن الام موضوع شامل ومنظم نتمنى ان ينال اعجابكم.

اغنية حبيبة امها صباح

شاديه احن قلب امي

شيرين – بحبك يا أمي

https://www.youtube.com/watch?v=cgmntt1LwNE

ست الحبايب – فايزه احمد

أغنية برنامج الست دي أمي

حسين الجسمي – أمي جنة

 

موضوعين تعبير عن عيد الام – موضوع فضل الام – مقدمة عن عيد الام – ملخص عيد الام في عشر اسطر قصير ومختصر بالعناصر

الافكار :

1- موعد الاحتفال بعيد الام.

2-لماذا نحتفل بعيد الام .

3- فضل الام على الابناء .

4- ثواب الام عند الله .

5-الاسلام وصى بالامهات.

الموضوع:
نحتفل هذه الايام بعيد الام هذا اليوم الذى ينتظرة جميع الابناء ليكرموا امهاتهم على اهتمامها ورعايتها لمستمرة لهم , ويأتى الاحتفال بعيد الام كل عام فى يوم 21 من شهر مارس كيوم عالمى للاحتفال بالام , ويسارع فية كل الابناء بشراء هدايا رمزية تعبر عن حبهم لامهاتهم ,فالام هى اهم شئ فى حياتنا هى التى حملت وتعبت وسهرت الايام والليالى الى جانب ابنائها وهم صغار حتى يكبرو وهم مرضى حتى يشفيهم الله هى التى تدعوا فيتقبل منها الله الدعاء هى التى تربى وتعلم الابناء كل الصفات الحميدة فتكرس حياتها كلها لخدمة ابنائها وزوجها فلا تمل ولا تتعب تحمل هم الجميع حتى لو تزوج ابنائها تظل ترعى الاحفاد فى مسيرة عطاء لا تنقطع ابداً ولهذا فان الجنة بالفعل تحت اقدام الامهات فمن اسعدها وساعدها فان الله يكتب له الجنة لبرة بأمة التى وهبته الحياة ولم تبخل علية بروحها وصحتها.

ولأن الام منبع الحنان والعطاء بدون مقابل وهبها الله عظيم الثواب فلا يرضى الله عن العبد الا اذا رضيت امة عنه وكثيرا ما وصى الله ورسولة على الاهتمام بالام فقال النبى صلى الله علية وسلم لاحد الصحابة الذي سال الرسول اى الناس اولى بصحبتى؟ فذكر الرسول أمك ثم أمك ثم أمك , وهو الامر الذى يشير الى ان الام ليس بعدها شئ ولا قبلها شئ فهى سبب نجاحك وسبب وجودك هى ووالدك ويجب ان تصاحبهما فى الدنيا معروفاً كما قال تعالى فى كتابة الكريم .

وكثيراً ما ذكر الشعراء اجمل الكلمات عن الام واهميتها وحنانها على الابناء فى اشعارهم ونذكر منها قول الشاعر

الام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعباً طيب الاعراق

وقال شاعر اخر

ولم أر للخلائق من محلِّ يُهذِّبها كحِضن الأمهات
فحضْن الأمّ مدرسة تسامتْ بتربية ِ البنين أو البنات

ومن اشهر الاغنيات التى ذكرت للام اغنية ست الحبايب للفنان الراحل محمد عبد الوهاب وهى اغنية خالدة فى ذاكرة كل العرب والمصرين لانها عبرت عن مدى تعب الام فى تربية ابنائها .

تعبير عن امي
مقدمة عيد الام
موضوع عن مناسبة عيد الام
كلمات في عيد الام
موضوعات عن عيد الام
كلمات تعبير عن عيد الام
كلام للتعبير عن عيد الام 2024
موضوع عن فضل الام
كلمة بمناسبة عيد اﻻم
كلمة عن الام في يوم الام
كلمة عن عيد الأم
كلمة وفقر عن يوم الام
كلمه عن يوم عيد الام
كلمهه عن عيد الام
مقالة قصيرة عن عيد اﻷم
كلمة في يوم الام

————————————————— تعبير اخر عن عيد الام —————————

موضوع تعبير عن الأم متابعي ومشاهدي موقع القناة نيوز نقدم لكم تغطيه مستمره وحصريا لكل ما هو جديد وحصري ومن ضمنها موضوع تعبير عن الأم , فان الأم هي الأضل الذي يبدأ منه وعليه ارتكاز بناء كل كتله المجتمع والأسرة والدولة والوطن فهي الحاضن للرجال وهى مربيه الأخيال الصاعدة فهي كل المجتمع إذا الأصل في وجود الرجال وتربيتهم ليكونوا رجالا وهى نصفه الأخر من النساء بالعمل عل تقديم الخير لمجتمعها وأسرتها والعالم كله .

موضوع تعبير عن الأم:

أنها الأم التي تغفر ما بدر من ابنها وتسامحه وتعفو عنه أنها الأم التي لا تطلب من ابنها غير أن يكون سعيدا حتى لو كان عل حساب سعادتها ويومها وليلها أنها الأم التي تستعد أن تفدى روحها بدلا عنه وتدفع دمها لتحميه وتحافظ عليه انه القلب الذي ليخذل ابدأ في حبه .

موضوع تعبير عن الأم أنها الأم التي ترحم وتدلل تتعطف في قلبها كل الحب ومنها انبثق جمال العالم في الدنيا وفي الجنه هي السحر والممر الأوحد للعبور إلى الجنه فمن كانت له أم فليحفظ عهدها ولا يحزنها ابدأ فأنها سر الجنه وبوابتها الأولي والأقوى والأمتن .

موضوع تعبير عن الأم وقد وصي الحق تبارك وتعالى فقال سبحانه: (ووصّينا الإنسان بوالديه حَملته أمه وَهْناً على وهن، وفِصاله في عامين أنْ اشكر لي ولوالديك إليّ المصير* وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تُطعهما وصاحِبْهما في الدنيا معروفاً واتبع سبيل من أناب إلي ثم إليّ مرجعكم فأنبئكم بما كنتم تعملون)،كن مطيعا بارا لامك الآن لأنة سيأتي يوم ولن تجدها بجانبك عندها ستندم عل ضياع كل لحظه لم تقضيها بجانبها ادأم الله أمهات الجميع ورزقنا برهن .

مع اطيب التمنيات بالتوفيق لجميع الطلاب .