الرئيسية / مـنوع / “اعرف” امتي هيكون موعد شهر رمضان 2024 في حالة تعذر رؤية الهلال وفقا للحسابات الفلكية وعدد ساعات الصيام

“اعرف” امتي هيكون موعد شهر رمضان 2024 في حالة تعذر رؤية الهلال وفقا للحسابات الفلكية وعدد ساعات الصيام

موعد شهر رمضان 2024 اي يوم يصادف رمضان 1437 عدد ساعات الصيام في ايام رمضان 2024 ,نعرض الي حضراتكم الان على ريدة القناة نيوز الاخباري الان امتي هيكون موعد شهر رمضان 2024 في حالة تعذر رؤية الهلال وفقا للحسابات الفلكية وعدد ساعات الصيام.

أقرأ ايضــا..

وذك حيث ننشر لكم الان والكثير من المسلمين حول العالم ينتظرون باشتياق موعد شهر رمضان من العام الي العام ، لانة شهر فضيل ففية نزل القران علي سيد الخلق محمد صلي الله علية وسلم في ليلة القدر ، حيث ان ليلة القدر من الليالي الفردية في اخر 10 ايام من الشهر الفضيل ، كما ان للشهر الفضيل قيمة كبيرة لدي المسلمين ففية يتجمع الاهل والعائلة للافطار سويا والتواصل ويعتبر من ضمن اكثر الاشهر التي تتواصل بة الارحام نظرا لان كل منا يسعي الي اقامة العزومات ووجبات الافطار الجماعية وغيرها من الاجواء الرماضانية التي تعودنا عليها .

موعد شهر رمضان 2024 في حالة تعذر رؤية الهلال وفقا للحسابات الفلكية

استطلاع هلال شهر رمضان

أكدت دار الإفتاء أن اليوم الثلاثاء تستطلع هلال شهر رمضان المبارك ، ويتم عمل بث مباشر على التليفزيون المصري وعلى صفحة دار الإفتاء المصرية على الفيس بوك بعد المغرب بنصف ساعة تقريبًا.

متى يصادف موعد شهر رمضان المبارك

تشير الحسابات الفلكية أن رمضان 1446 يكون أول أيامه فلكيًا يوم الخميس 23 مارس 2024 .

السعودية تؤكد غرة رمضان الخميس 23-3-2024 بأغلب الدول الإسلامية ‎

وتتحرى السعودية وأغلب الدول العربية هلال رمضان يوم 29 شعبان الموافق الثلاثاء 21 مارس، تحديد دخول شهر رمضان الكريم بالتحري والرؤية الشرعية وتشير الحسابات الفلكية إلى أن رمضان 1446 هجريا سيكون أول أيامه فلكيًا يوم الخميس 2024 / 3 / 23 م.

امساكية رمضان 2024 في القاهرة
امساكية رمضان 2024 في القاهرة

اما بالنسبة لموعد الشهر الفضيل خلال عام 2024 فيتم احتساب ميعاد بدء الشهر وفقا لبعض الحسابات الفلكية وذلك من خلال احتساب عدد الاشهر العربية ، وقد حددت الحسابات الفلكية ان شهر شعبان لهذا العام سيكون 29 يوما فقط اي ان رمضان سيوافق يوم السادس من شهر يونيو بالنسبة للتاريخ الهجري .

والجدير بالذكر ان مثل هذة الحسابات لايتم العمل بها الا بعد تعذر رؤية الهلال ، اما في حالة التاكد من هلال فمن الممكن ان يتم الغاء العمل بالحسابات الفلكية ، فمن الممكن ان تخطئ تلك الحسابات ويصبح شهر شعبان كاملا اي ثلاثون يوما ، وتقوم دار الافتاء المصرية بالاعلان عن الموعد الخاص ببدء شهر رمضان من خلال رؤية الهلال ، وفي حالة التعذر فانها تلجا الي الحسابات الفلكية .

ويذكر انه في حالة التعذر وعدم رؤية الهلال فمن المتوقع ان يكون اليوم الثلاثون هو المتمم لشهر شعبان ، اي ان الشهر سيصبح كاملا ونبدا الصيام بعد الانتهاء من شهر شعبان ، والجدير بالذكر ان الشهر سيهل عليانا هذا العام خلال فصل الصيف اي ان الصيام سيكون خلال ساعات الحر ، وعدد ساعات الصيام هم 15 ساعة و53 دقيقة ويجب علي المسلمون الاخذ في عين الاعتبار تناول الوجبات التي تعمل علي تناول الوجبات التي تحتوي علي الالياف خاصة في الصحور .

وكل عام وانتم بخير .