الرئيسية / مـنوع / بث مباشر استطلاع هلال شهر رمضان 2024 م – 1445 هـ في جميع الدول العربية لمعرفة موعد شهر رمضان

بث مباشر استطلاع هلال شهر رمضان 2024 م – 1445 هـ في جميع الدول العربية لمعرفة موعد شهر رمضان

 ننشر لكم ونتابع مع قرائنا اخبار استطلاع هلال شهر رمضان في مصر و الدول العربية 2024 م – 1445 هـ بالتفصيل المناسب في وقته حيث سوف نقوم بمتابعه البث الحي المباشر لـ هلال , شهر , موعد , رؤية , رمضان , 1445 , 2024 , في , مصر , السعودية , الكويت , الامارات , قطر , عمان , البحرين , العراق , سوريا , لبنان , الاردن , ليبيا , تونس , الجزائر , المغرب , موريتانيا , السودان , جيبوتي , الصومال , جزر القمر , فلسطين , ايران من خلال تقرير مفصل لكل بلد على وحدها .

أقرأ ايضــا..

استطلاع هلال شهر رمضان 2024 م – 1445 هـ في جميع الدول العربية لمعرفة موعد شهر رمضان

استطلاع هلال شهر رمضان

أكدت دار الإفتاء أن اليوم الثلاثاء تستطلع هلال شهر رمضان المبارك ، ويتم عمل بث مباشر على التليفزيون المصري وعلى صفحة دار الإفتاء المصرية على الفيس بوك بعد المغرب بنصف ساعة تقريبًا.

دار الإفتاء تعلن نتيجة استطلاع هلال شهر رمضان

متى يصادف موعد شهر رمضان المبارك

تشير الحسابات الفلكية أن رمضان 1445 يكون أول أيامه فلكيًا يوم الخميس 23 مارس 2024 .

السعودية تؤكد غرة رمضان الخميس 23-3-2024 بأغلب الدول الإسلامية ‎

وتتحرى السعودية وأغلب الدول العربية هلال رمضان يوم 29 شعبان الموافق الثلاثاء 21 مارس، تحديد دخول شهر رمضان الكريم بالتحري والرؤية الشرعية وتشير الحسابات الفلكية إلى أن رمضان 1445 هجريا سيكون أول أيامه فلكيًا يوم الخميس 2024 / 3 / 23 م.

قرائنا الاعزاء سوف تقوم دار الافتاء الخاصه بكل بلد هلال شهر رمضان لعام 1445هـ ، بواسطة اللِّجان الشرعية العلمية المنتشرة فى أنحاء تلك اللبد وسوف نقوم في موقعنا القناة نيوز بنشر تلك التفاصيل ,وعلى ذلك وطبقا للحسابات الفلكية  .

وقال الخبير في الشؤون الفلكية أن السادس من شهر جوان المقبل سيكون أول أيام شهر رمضان المعظم، وهذا نظرا للحسابات الفلكية وبسبب حدوث إقتران الشمس بالقمر لشهر رمضان في الرابعة صباحا من يوم 5 جوان القادم ,وكشف ايضا في تصريح لقناة النهار  أن إقتران الشمس بالقمر سيساعد على رؤية الهلال بعد أن يبدأ القمر بالإبتعاد عن الشمس حتى يصل إلى زاوية 8 درجات، وهو مايسمح علميا برؤية هلال رمضان في ذات اليوم.