عفو بمناسبة رمضان وعيد الفطر 2024 اصدار قرار رئاسى بالعفو عن مساجين “الاسماء والصور عفو المحبوسين اليوم”

المادة 56 من الدستور تنص على توفير حياة كريمة للسجين، وإن السجن دار إصلاح وتهذيب وتأهيل وليس تعذيب أو انتقام ، تابعونا يشمل القرار العفو عن باقى العقوبة السالبة للحرية بمناسبة رمضان وعيد الفطر لعام 2024 بالنسبة إلى الفئات التالية: أولا: المحكوم عليهم بالسجن المؤبد إذا كانت المدة المنفذة حتى 25/1/2024 (خمس عشرة سنة ميلادية). ويوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة مدة خمس سنوات طبقا للفقرة الثانية من المادة 75 من قانون العقوبات .. تابعونا

اخبار متعلقة بعفو بمناسبة رمضان وعيد الفطر 2024 بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

 قرار رئاسى بالعفو عن مساجين

المادة 155 من الدستور تجيز لرئيس الجمهورية العفو عن بعض المحكوم عليهم ولكن هناك شروط للعفو وعددها 24 مادة من قانون العقوبات وأنه لابد أن يقضي المعفو عنه جزءًا من العقوبة وأضاف أن المتهمين في جرائم جنايات مضرة بأمن الحكومة بالداخل أو الخارج أو المتهمين بالرشوة أو التزوير أو المفرقعات لاينطبق عليهم شروط العفو.

عفو بمناسبة رمضان وعيد الفطر 2024

بعض الشباب المتهمين في قضايا التظاهر من بين المعفي عنهم بمناسبة رمضان وعيد الفطر والمحكوم عليهم بعقوبة سالبة للحرية متى كان المحكوم عليه قد نفذ حتى هذا التاريخ نصف مدتها ميلاديا، ويشترط ألا تقل مدة التنفيذ عن ستة أشهر، وكذلك المحكوم عليهم بعدة عقوبات سالبة للحرية فى جرائم وقعت منهم قبل دخولهم السجن وأمضوا بالسجن نصف مجموع مدد هذه العقوبات.

ولا يوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة إلا إذا كانت مقررة بقوة القانون أو كان محكوما بها عليه، وبشرط ألا تزيد مدتها على خمس سنوات أو على المدة التى يشملها العفو بمقتضى هذا القرار أيهما أقل. كما حدد القرار الجرائم التى لا تسرى عليها أحكام المادة السابقة، وكذلك اشتراطات محددة للعفو عن المحكوم عليهم.