الرئيسية / صحـة وأسرة / أكلتك بالدنيا / افضل طريقة لعمل الدجاج الشيش طاووق تتبيلة الدجاج المشوي

افضل طريقة لعمل الدجاج الشيش طاووق تتبيلة الدجاج المشوي

قد يبدو طهي الدجاج المشوي بسيطًا ، نضيف البصل وعصير الليمون والملح والزعفران إلى قطع الدجاج ونشويها على النار ، لكن هناك بعض النصائح التي تجعل الدجاج المشوي لذيذًا جدًا دون أن يكون اللحم قاسيًا ، يجب أن يكون بلا طعم ، ونقدم نصائح لعمل الشيش طاووق · 1-نقع الدجاج لمدة 4 ساعات على الأقل ، ولكن يفضل طوال الليل في الثلاجة للسماح للدجاج يكون أكثر طراوة ونكهة.

خطوات تتبيل الدجاج المشوي كالتالي:

أولاً ، نضيف محلول الزعفران السميك إلى قطع الدجاج المفروم ونترك قطع الدجاج تبقى مع محلول الزعفران لمدة ساعة.
ثم نضيف إليها الزيت السائل ونخلط جيداً حتى تغطى قطع الدجاج بالكامل بالزيت السائل.

ثم نضيف إليها عصير الليمون والملح والتوابل المطحونة الطازجة ، ونتركها ترتاح لمدة ساعة أخرى ، وأخيراً أضيف البصل المفروم ، وإذا رغبت في ذلك ، أضيفي إليها الفلفل الحلو لمدة ساعتين على الأقل وعلى الأكثر طوال الليل في الثلاجة نرتاح حتى مذاقها طيب.

ثم نشويها على نار موحدة ومتوسطة (الفحم الأحمر أفضل) ونقدمها مع أرز الزعفران والزبدة والطماطم المشوية.

(لذلك مع هذا الحساب ، يستغرق الأمر 4 ساعات على الأقل لعمل دجاجة مشوية عالية الجودة. من الأفضل التخطيط حتى لا تضيع الوقت)

أقرأ ايضــا..

تتبيل الدجاج المشوي

متى نضيف عصير الليمون والملح للدجاج؟ أولاً ، يقسو المرق والملح الدجاج. كما أن إزالتها تجعل الدجاج لا طعم له. دهن خليط عصير الليمون والملح على الدجاج نصف المطبوخ لا يمنحها الطعم والنكهة الكافيين ، ويجب تركها مع هذه المكونات للحصول على الطعم.
حسنًا ، ما الذي يجب أن نفعله حتى لا يصبح اللحم قاسيًا ويكتسب النكهة الكافية.
يجب أن نغطي الدجاج في كل مكان بالزيت السائل لمنع عصير الليمون والملح من التسرب إلى قطع الدجاج بسبب التعرض الطويل ، وفي نفس الوقت سيكون لذيذًا.
لذا قبل إضافة عصير الليمون والملح نضيف الزيت السائل (وليس الزبدة كما أوضح) ونخلط جيداً حتى يغطى الدجاج بالزيت ، ثم نضيف عصير الليمون والملح ، وبهذه الطريقة لن يكون الدجاج المنكه صعبًا أبدًا. لن يكون
أيضا لأن الزبدة تصلب بسبب البرد حتى لو قمنا بتذويبها فإنها تتصلب لأن الدجاج بارد والدجاج غير مغطى جيداً والدجاج يتصلب بسبب ملامسته لعصير الليمون والملح ولا ينصح به. هذا الجزء.
لكن في النهاية ، يمكنك إضافة 1 ملعقة كبيرة من الزبدة المذابة لمزيد من النكهة.

الحيل الاحترافية لطهي الدجاج بالشواء

طريقة تقطيع البصل للدجاج المشوي

يبشر بعض الناس البصل لتغطية قطع الدجاج جيدًا. يقوم بعض الناس بسحق البصل في مفرمة أو خلاط حتى يتذوق الدجاج.
في رأيي ، هذه الطريقة خاطئة. لماذا ؟ لأنه إذا تم سحق البصل أو مبشوره ، فسوف يلتصق بقطع الدجاج ولن ينفصل. ثم نشوي على نار عالية وهذا البصل يحترق بسرعة ونعتقد أن لون الدجاج قد تغير ويكفي للطهي.
في حين أن هذا هو البصل الذهبي (وأحيانًا يصبح بنيًا وأسودًا ومحترقًا) وهذا يجعلنا نتوقف عن الطهي ولحم الدجاج لا ينضج جيدًا ويصبح البصل على سطح الدجاج محترقًا ومريرًا.
إذا قمت بسحق البصل بهذه الطريقة ، فسيكون لدينا غطاء مرير ومحترق من البصل واللحم غير المطبوخ في دجاجنا المشوي.
لذلك يُمنع بشر البصل وسحقه ،
وأفضل طريقة لتقطيع البصل هي تقطيعه إلى شرائح.

تخمير الزعفران للدجاج المشوي

يجب أن يحتوي الدجاج المشوي الأصلي والمحترف على الكثير من الزعفران. ومع ذلك ، فإن المشكلة هي أننا نضيف الزعفران المسلوق (أو ما يسمى بعصير الزعفران) إلى الدجاج ، ولكن بدلاً من قطع الدجاج ، نحصل على طعم الزعفران والبصل والزيت وعصير الليمون وكل شيء آخر نضعه فيه. طعم الزعفران وبعد ذلك يتم التخلص من هذه المواد الزعفران والتي أعتقد أنها خسارة ، فماذا نفعل؟ قبل إضافة أي شيء إلى الدجاج (كل شيء بما في ذلك البصل وعصير الليمون وما إلى ذلك) ، نضيف الراوند المنقوع إلى قطع الدجاج النيئة والصافية ونتركها ترتاح لمدة ساعة (أو أكثر) حتى تحصل قطع الدجاج على طعم ولون الزعفران دون القلق بشأن لون وطعم البصل وعصير الليمون والمكونات الأخرى. ثم نضيف إليها مكونات أخرى.

الحيل الاحترافية لطهي الدجاج بالشواء

بهارات الدجاج المشوي

من الطبيعي أن يكون للدجاج رائحة خاصة كريهة. تتم إزالة هذه الرائحة بشكل ملحوظ مع البصل والزعفران. لكن إضافة التوابل الأخرى يساعد أيضًا على إزالة الرائحة الكريهة للدجاج وتحسين طعم الأدغال ، وهذه مسألة ذوق تمامًا ، لكن التوابل التي اقترحها هي: 1- مسحوق البصل 2- الفلفل الأسود المطحون حديثًا (بدون بقايا طعام! سأشرح) 3- كمية قليلة جدا من مسحوق الثوم

والشيء الوحيد الذي يجب أن تعرفه جيدًا هو أنه بشكل عام ، يجب طحن أي نوع من التوابل تمامًا في لحظة الاستخدام. إذا تركت البهارات المطحونة ، فإنها تفقد رائحتها وطعمها بسرعة.

هذه قاعدة عامة. يدفع. زعفران. فلفل اسود. بذور الكزبرة. ويجب طحن كل أنواع التوابل الأخرى تمامًا في لحظة الاستخدام للحصول على أقصى قدر من الرائحة والذوق.