الرئيسية / الأقتصـاد / أصدرت وزارة المالية حزمة قواعد صرف الزيادات الخاصة في رواتب الكوادر والعاملين والملاك

أصدرت وزارة المالية حزمة قواعد صرف الزيادات الخاصة في رواتب الكوادر والعاملين والملاك

قال معيط : أنه إذا كان العامل يستحق معاشا لنفسه ولم يبلغ الستين من عمره يصرف له بدل خاص إذا كان مؤهلا للصرف ، ويجب على صاحب العمل إخطار وكالة التقاعد إذا كان البدل أقل من المعاش المضاعف ، ثم تزاد المعاشات بالفرق بينهما. إذا كان البدل يساوي أو يزيد عن الراتب التقاعدي ، فلا يصرف له المعاش الإضافي ، وإذا كان العامل مستحقًا لمعاش عن نفسه وبلغ سن الستين ، يُدفع له المعاش الإضافي. إذا كان مبلغ الزيادة أقل من البدل الخاص ، فيستلم الفرق بينهما من الجهة التي يعمل بها ، والتي يجب أن تدفع له قيمة الزيادة المستحقة له بعد الحصول على إفادة رسمية من الجهة المسددة. المعاش. د. معيط: مكافأة منتظمة 8٪ من أجور موظفي الخدمة المدنية ، ابتداء من 1 أبريل ، بحد أدنى 125 جنيهاً إسترلينياً في الشهر وبدون حد أقصى.

اعتبارًا من 1 أبريل ، سيتم تقديم مكافأة خاصة بنسبة 15 ٪ من الراتب الأساسي ، بحد أدنى 125 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا ولا يوجد حد أقصى ، لأولئك الذين ليسوا في الخدمة المدنية.

زيادة الحوافز الإضافية لموظفي الخدمة المدنية والموظفين في الفئات المالية غير الثابتة

300 قطعة للمستويات الرابع والخامس والسادس للتمويل ، و 400 قطعة للمستوى الثالث ، والثاني ، والأول ، و 500 قطعة للمدير العام وما فوق.

الحد الأدنى للزيادة الإجمالية لموظفي الدولة هو 1،000 جنيه شهريًا

يستفيد مقاولو الحسابات والصناديق الخاصة والوحدات الخاصة من الحزمة الاجتماعية

أصدر وزير المالية الدكتور محمد ميت قرارا بشأن تنفيذ أحكام القانون رقم 18 لسنة 2024 بشأن زيادة أجور العاملين بالدولة وأصحاب الكوادر الخاصة وحزم التقاعد ، وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أنهم سيقومون بذلك. تبدأ في الدفع في أبريل.

أكد وزير المالية الدكتور محمد ميت أنه سيتم احتساب المكافآت العادية للموظفين المشمولين بقانون الخدمة المدنية اعتبارًا من 1 أبريل من هذا العام ، بواقع 8٪ من أجر العمل في 31 مارس 2024 ، كل شهر بحد أدنى 125 جنيهًا إسترلينيًا ، ولا يوجد حد أقصى. . جزء من أجر العمل للموظف ، ابتداءً من 1 أبريل من هذا العام ، والبدلات الخاصة للموظفين الوطنيين الذين لم يتم حلهم وفقًا لقانون الخدمة المدنية ، اعتبارًا من 1 أبريل من هذا العام ، 15٪ من الراتب الأساسي للفرد أو 2024 نفس المكافأة الشاملة سوف سيتم احتسابها من 31 مارس. سيتم احتساب أولئك الذين تم تعيينهم بعد هذا التاريخ في تاريخ التعيين ، بحد أدنى قدره 125 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا وبدون حد أقصى.بدأت الزيادة.

أقرأ ايضــا..

وأضاف الوزير أنه اعتبارًا من 1 أبريل من هذا العام ، سيتم زيادة الحوافز الإضافية المقررة للموظفين المشمولين بقانون الخدمة المدنية والذين لا يشملهم ذلك بفئة مالية لمرة واحدة بقيمة 300 جنيه إسترليني من المستوى المالي 4 وما دون ، المستوى المالي. 3 حتى 400 رطل للمستوى 1 و 500 رطل للمستوى المتقدم. يتمتع الأشخاص المعينون من بين الموظفين أو العمال بعد هذا التاريخ بهذه الجائزة ، والتي تعتبر راتبًا إضافيًا أو راتبًا متغيرًا لكل منهم ، حسب الحالة.

وأوضح الوزير أنه لا يتم صرف علاوات خاصة أو حوافز شهرية إضافية للعاملين الذين يحق لهم الحصول على العمل بالخارج ، باستثناء من يعتبر عملهم بالخارج امتدادًا لوظيفتهم الأصلية في الدولة ، ولا يتم دفعها للعمال المعارين. إلى عدم وجود راتب للعمال الذين يعملون في الخارج ويتمتعون بإجازات خاصة في الدولة ، وأجور العمال الأجانب الذين لا يتمتعون بإجازات خاصة أو إجازات أو منح دراسية أو مهام في الدولة. خلال الإجازات ، يتم إصدار المنح الدراسية والمهمات والبدلات الخاصة بالنسبة للعمل في الخارج ، يتم احتساب الأشخاص المؤهلين للعودة ، والإعارة ، والإجازة ، والراتب ، والمهمة ، وما إلى ذلك ، على أساس سنوي من تاريخ العمل في الصين. على أساس الراتب الأساسي المستحق لهم في 31 مارس 2024.

وذكر الوزير أن الدولة قد حددت حداً أدنى لمبلغ الزيادات الإجمالية للعمال قدره 1،000 جنيه إسترليني شهرياً ، وأنه إذا كان المبلغ الإجمالي (المكافآت العادية أو الخاصة أو المنح والحوافز الإضافية) التي يتلقاها الموظف أو العامل أقل من 1،000 جنيه إسترليني ، يجب تسمية الفرق بين “المكافأة ذات الحد الأقصى”. الحد الأدنى من المزايا الاجتماعية “كجزء من الأجور التكميلية أو الأجور المتغيرة ، حسب الحالة.

 

وأضاف الوزير أن سلطات الميزانية والهيئات الاقتصادية والعامة ستطبق أحكام هذا القرار الوزاري على الرتب الفردية من المعزولين المستقلين والحسابات والصناديق الخاصة ومقاولي الوحدات ذات الطابع الخاص.