شاهد شروق شمس صبيحة ليلة القدر يوم الاحد 21 من رمضان 1445  2024 استطلاع وتحرى ليلة القدر وعلاماتها

بث مباشر صورة الشمس الآن شروق شمس صبيحة ليلة القدر تحري ليلة القدر اليوم 21 رمضان 1445

بث مباشر صورة الشمس الآن شروق شمس صبيحة ليلة القدر اليوم 21 رمضان 1445 2024 تويتر مشاهدة رؤية شمس صبيحة ليله القدر لرمضان 17/4/2023. تصوير مقرب لمشاهدة شمس ليلة القدر 1445 /2024 وعرض كافة الصور تصوير صورة ..

شاهد شروق شمس صبيحة ليلة القدر يوم الاحد 21 من رمضان 1445  2024 استطلاع وتحرى ليلة القدر وعلاماتها

صبيحة شمس ليلة القدر 2024 يوم الخميس 26 رمضان 1445شمس صبيحة يوم الاثنين26 رمضان 1445 شاهد شمس صبيحة ليلة القدر ليوم الاثنين 26 رمضان 1445 تحري ليلة القدر 2024 شمس يوم ليلة القدر 2024 تحري ليلة القدر 2024 من القاهرة مصر تحري ليلة القدر 2024 فضل ليلة القدر بث مباشر

موعد ليلة القدر

تلتمس ليلة القدر في الثُّلث الأخير من شهر رمضان، وروي عن أمّ المؤمنين عائشة رضي الله عنها أنّها قالت: (كانَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يُجَاوِرُ في العَشْرِ الأوَاخِرِ مِن رَمَضَانَ ويقولُ: تَحَرَّوْا لَيْلَةَ القَدْرِ في العَشْرِ الأوَاخِرِ مِن رَمَضَانَ)، ورُوِي أيضا عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها: (أنَّ رَسولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، قَالَ: تَحَرَّوْا لَيْلَةَ القَدْرِ في الوِتْرِ، مِنَ العَشْرِ الأوَاخِرِ مِن رَمَضَانَ).

دعاء ليلة القدر

ثبت عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: (يا رسولَ اللَّهِ، أرأيتَ إن وافقتُ ليلةَ القدرِ ما أدعو؟ قالَ: تقولينَ: اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي)، والحكمة من هذا الدعاء هو أنه إذا عفا عنك الله فسيجيبك ويعطيك كل ما تريد، وإليكم بعض الأدعية التي يستحب الدعاء بها في ليلة القدر:

  • -قوله -تعالى-: (رَبَّنا آتِنا مِن لَدُنكَ رَحمَةً وَهَيِّئ لَنا مِن أَمرِنا رَشَدًا).
  • -قوله -صلى الله عليه وسلم-: (اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه، ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ، وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه، ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ).
  • -قوله -صلى الله عليه وسلم-: (اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ ما سأَلكَ عبدُك ونَبيُّكَ، وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ ما عاذ به عبدُك ونَبيُّكَ، وأسأَلُكَ الجنَّةَ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ، وأعوذُ بكَ مِن النَّارِ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ، وأسأَلُكَ أنْ تجعَلَ كلَّ قضاءٍ قضَيْتَه لي خيرًا).
  • -قوله -صلى الله عليه وسلم-: (اللَّهمَّ مالِكَ الملْكِ تُؤتي الملكَ من تشاءُ، وتنزِعُ الملكَ ممَّن تشاءُ، وتُعِزُّ من تشاءُ، وتُذِلُّ من تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنَّك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنَ الدُّنيا والآخرةِ -ورحيمَهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما ممن تشاءُ، ارحَمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ من سواك).
  • -قوله -صلى الله عليه وسلم-: (اللَّهُمَّ اكْفِني بحلالِك عن حرامِك، وأغْنِني بفَضْلِك عمَّن سِواك).
  • -قوله -صلى الله عليه وسلم-: (اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ -بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ).
  • -قوله -صلى الله عليه وسلم-: (لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ ورَبُّ الأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ).
  • -قوله -صلى الله عليه وسلم-: (اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك، وابنُ أَمَتِك، ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك، عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو -علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي).
  • -قوله -صلى الله عليه وسلم-: (دَعَواتُ المَكروبِ: اللَّهمَّ رَحمَتَكَ أرْجو، فلا تَكِلْني إلى نَفْسي طَرْفةَ عَيْنٍ، أصْلِحْ لي شَأْني كُلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ).
  • -قوله -صلى الله عليه وسلم-: (اللهُ، اللهُ ربي، لا أُشركُ به شيئًا).
  • -قوله -صلى الله عليه وسلم-: (دعوةُ ذي النُّونِ إذ هوَ في بَطنِ الحوتِ: لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ).
  • -قوله -صلى الله عليه وسلم-: (اللهمَّ إنِّي أسْألُكَ بأنَّ لكَ الحَمدَ لا إلَهَ إلَّا أنتَ، المنَّانُ، بَديعُ السَّمواتِ والأرْضِ، ذا الجَلالِ والإكْرامِ، يا حَيُّ يا قَيُّومُ، إنِّي أسألُكَ).

علامات ليلة القدر

  • -صفاء السماء وشروق الشمس بغير شعاع، فقد قال النبيّ -عليه الصلاة والسلام- عن الشمس حينها: (أنَّهَا تَطْلُعُ يَومَئذٍ لا شُعَاعَ لَهَا).
  • -السكينة والطمأنينة، قال الله تعالى-: (تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ* سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ).
  • -تكون في ليلو من الليالي الوترية من العشر الآوخر في شهر رمضان، وروي عن النبيّ صلّى الله عليه وسلّم: (وَقَدْ رَأَيْتُ هذِه اللَّيْلَةَ فَأُنْسِيتُهَا، فَالْتَمِسُوهَا في العَشْرِ الأوَاخِرِ، في كُلِّ وِتْرٍ).

شمس صبيحة ليلة 26 من رمضان تحري ليلة القدر 1445 هجري

شمس ليلة 26 صبيحة ليلة 26 من رمضان 1445 هجري=شمس متوهجه.

فيديو تحري ليلة القدر 2024 شروق شمس صبيحة 26 رمضان 1445

سوف نعرض لكم بث مباشر بشروق الشمس في صباح ليلة القدر رمضان 1445 ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الشمس في هذا اليوم تكون سمحة أي لا حارة ولا باردة تكون بلا شعاع، والسماء صافية بلا غيوم أو غبار، وأمرنا رسولنا الكريم بالتضرع إلى الله بالدعاء والصلاة والذكر وأن يعزم على ترك المعاصي فقال تعالى ” وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ “.

شمس صبيحة يوم الاثنين 26 رمضان ١٤٤٤ تحري ليلة القدر

About Press Copyright Contact us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy & Safety How YouTube works Test new features NFL Sunday Ticket Press Copyright …

طلعت اتحرى شمس صبيحة يوم 26 رمضان تحري ليلة القدر YouTube

طلعت اتحرى شمس صبيحة يوم 26 رمضان وشفت مفاجأة احلى منها#سعودية #السعودية #ليلة_القدر #shorts

بث مباشر صورة الشمس الآن شروق شمس صبيحة ليلة القدر تحري ليلة القدر اليوم 26 رمضان 1445

بث مباشر صورة الشمس الآن شروق شمس صبيحة ليلة القدر اليوم 26 رمضان 1445 2024 تويتر مشاهدة رؤية شمس صبيحة ليله القدر لرمضان 17/4/2023. تصوير مقرب لمشاهدة شمس ليلة القدر 1445 /2024 وعرض كافة الصور تصوير صورة …

بالصور تحري ليلة القدر شروق شمس صبيحة ليلة 23 رمضان 2024 .. هل كانت ليلة قدر

شمس صبيحة 23 رمضان 1445، نواصل معكم تحري ليلة القدر 2024، وذلك من خلال متابعة فورية من خلال الصور والفيديو شروق شمس صبيحة ليلة 23 من رمضان 1445، الموافقة يوم الاثنين 17 أبريل 2024.

تحري ليلة القدر وظاهرة فلكية تزيِّن سماء المملكة صبيحة يوم 26 رمضان

قالت الجمعية الفلكية بجدة، فلكية جدة، إن سماء السعودية والوطن العربي ستشهد قبل شروق الشمس صبيحة يوم الإثنين 26 رمضان الموافق 17 أبريل 2024 مرور القمر بالقرب من كوكب زحل. وأضافت فلكية جدة، عبر حسابها في «تويتر»، أنه سيفصل بينهما نحو 5 درجات بالأفق الجنوبي الشرقي أمام كوكبة الجدي في قبة السماء. اقرأ أيضاً

صور شمس ليلة 27 رمضان 2024 تحري ليلة القدر

صور شمس ليلة 27 رمضان 2024. لم ترد أيّ صور لشمس ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان 2024م؛ لأنّ موعدها لم يدخل بعد، والمُفترض أن تشرق شمس ليلة 27 رمضان 2024م صبيحة يوم غد الخميس الموافق لتاريخ 28 أبريل 2024 …

شروق صبيحة شمس ليلة القدر 26 رمضان
تحري ليلة القدر 1445 الاثنين 17 -04-2024 هل كانت اليوم

شمس ليلة القدر يوم 26 رمضان 1445 تحري ليلة القدر 2024 وبعد المتابعة لعدد كثير من الصور والفيدوهات التي تم تصويرها لطلوع الشمس صباح يوم الاثنين 17 أبريل 2024 في ليلة 21 رمضان 1445 لنتأكد هل كانت الشمس هي …