هل الاربعاء أول أيام العيد 10-4-2024 الدول التى بها عيد الفطر يوم السبت 22 ابريل

مشاهدة خبر هل الاربعاء أول أيام العيد 10-4-2024 الدول التى بها عيد الفطر يوم السبت 22 ابريل محدث السبت أبريل 27, 2024

تفاصيل هل الاربعاء أول أيام العيد 10-4-2024 الدول التى بها عيد الفطر يوم السبت 22 ابريل واسرار تنشر لأول مرة اليوم السبت

اسباب هل الاربعاء أول أيام العيد 10-4-2024 الدول التى بها عيد الفطر يوم السبت 22 ابريل وحقيقة أبريل 27, 2024

ملخص الموضوع هل الاربعاء أول أيام العيد 10-4-2024 الدول التى محدث بتاريخ اليوم 27-4-2024

كثر البحث عن ر أصدر 25 متخصصاً في علوم الفلك من 13 دولة عربية بياناً مشتركاً حول عدم إمكانية رؤية الهلال شهر شوال اليوم الخميس بالعين المجردة من العالم العربي والإسلامي أكد مدير مركز الفلك الدولي، المهندس محمد شوكت عودة، دول العالم الإسلامي، ستتحرى هلال شهر شوال (عيد الفطر 1445 هـ) يوم الخميس 20 إبريل الجاري ورؤية الهلال في ذلك اليوم غير ممكنة بالعين المجردة أو بالتلسكوب من جميع قارة آسيا وأستراليا، في حين أنها ممكنة باستخدام التلسكوب فقط وبصعوبة من الأجزاء الغربية من قارة أفريقيا وأوروبا. وهي ممكنة بالعين المجردة بصعوبة في الأجزاء الغربية من القارتين الأمريكيتين.

اخبار متعلقة بهل الاربعاء أول أيام العيد 10-4-2024 بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

الدول التى بها عيد الفطر يوم السبت 22 ابريل

وأعلنت كل من إندونيسيا وماليزيا وسلطنة بروناي أن عيد الفطر سيكون يوم السبت 22 إبريل، وذلك لعدم ثبوت رؤية الهلال مساء اليوم الخميس.

كما أعلنت كذلك أيضا الجهات التي تمثل المسلمين في كل من: أستراليا وتايلند وسنغافورة واليابان.

هل غدا الجمعة أول أيام العيد 21-4-2023

أكد الفلكي الكويتي عادل السعدون أن رؤية هلال عيد الفطر مساء اليوم مستحيلة، متحدياً من يراه بأن يصوره بالدليل.

ورد السعدون على متابع سأله ماذا لو شوهد الهلال مساءً وأصبح العيد الجمعة، قائلاً : ” مستحيل مشاهدته هذا المساء وأنا اتحدى من شافه أن يصوره بالدليل و ليس كلام هوى ” .

وأشار البيان إلى أن وجود الهلال في السماء لمدة قصيرة بعد غروب الشمس لا يكفي للقول بإمكانية رؤيته، بل حتى مدة مكثه وعمره هي عوامل غير كافية للتنبؤ برؤيته، وقد كتب المتخصصون المسلمون وغير المسلمين العديد من الأبحاث حول هذه المسألة.

ولفت إلى أنه من أهم العوامل المحددة لإمكانية رؤية الهلال بُعد القمر عن الشمس بالدرجات، وقد بحث هذه المسألة العديد من العلماء.

وأكد أنه لا يمكن أن يتوهم أحد أن مسألة رؤية الهلال لم تبحث من قبل علمائنا، فقد وضع أجدادنا المسلمون العديد من معايير رؤية الهلال أيضاً.

أصدر 25 متخصصاً في علوم الفلك من 13 دولة عربية بياناً مشتركاً حول عدم إمكانية رؤية الهلال شهر شوال غداً الخميس بالعين المجردة من العالم العربي والإسلامي.

وجاء في البيان لا يخفى على أحد اللغط الحاصل حاليا في الحديث عن رؤية هلال العيد مساء يوم الخميس القادم 20 إبريل/نيسان 2024م، ما بين مؤكد بأنه سيرى ويكون العيد يوم الجمعة وآخر يؤكد أن الهلال لن يرى. وليس الهدف من هذا التصريح تحديد اليوم المتوقع لعيد الفطر إذ أنه مرتبط بعوامل متعددة ما بين فقهي وعلمي، إنما غاية هذا التصريح هو بيان بعض الحقائق العلمية المتعلقة بمسألة رؤية الهلال.

وأشار البيان إلى أن وجود الهلال في السماء لمدة قصيرة بعد غروب الشمس لا يكفي للقول بإمكانية رؤيته، بل حتى مدة مكثه وعمره هي عوامل غير كافية للتنبؤ برؤيته، وقد كتب المتخصصون المسلمون وغير المسلمين العديد من الأبحاث حول هذه المسألة، كان من أهمها أبحاث العالم الأمريكي “شيفر” والذي كان يعمل في وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، حيث بيّن في أحد أبحاثه المدعمة بالأرصاد بأنه لا يمكن الاستناد على عمر القمر ومكثه لإعطاء توقع مقبول حول إمكانية رؤية الهلال.

البث المباشر لاستطلاع هلال عيد الفطر اليوم 20 ابريل 2024

متي تاريخ موعد رؤية هلال أول أيام شهر شوال 2024-1445 في مصر والسعودية،شوال 1445،موعد شهر شوال 2024 بعد استطلاع هلال شهر شوال يتم التنسيق مع دار الإفتاء المصرية التي تقوم بعملية الرصد هي الأخرى، مؤكدًا أن القرار النهائي في رؤية الهلال وتحديد موعد عيد الفطر المبارك يرجع إلي مفتي الديار المصرية.

بث مباشر من دار الإفتاء المصرية

إعلان موعد بداية شوال وعيد الفطر المبارك دار الإفتاء المصرية

موعد عيد الفطر فى مصر

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن غدا الجمعة 21-4-2024 أول أيام عيد الفطر المبارك، طبقًا للحسابات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس بالمعهد.

اول شهر شوال 1445

وأوضح المعهد أن هلال شهر شوال سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران اليوم الخميس في تمام الساعة السادسة والدقيقة 14 صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي.
وأكد المعهد القومي للبحوث الفلكلية، أن الهلال الجديد يبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 23 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 27 دقيقة بعد غروب شمس يوم الرؤية، وفي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين 24 – 29 دقيقة.


وأوضح أن الهلال الجديد يبقى في العواصم والمدن الإسلامية بعد غروب الشمس، ذلك اليوم لمدة تتراوح بين 10 – 35 دقيقة، معقبًا: بذلك تكون غرة شهر شوال 1445هـ فلكيًا يوم الجمعة 21 /4 /2023م عيد الفطر المبارك.

وذكر البيان أن جميع المعايير السابقة، قديمها وحديثها، تبيّن أن رؤية الهلال يوم الخميس غير ممكنة بالعين المجردة من العالم العربي، فهذا التوقع ليس رأياً لشخص أو جهة، بل هو إجماع من قبل متخصصين أشبعوا هذه المسألة بحثاً.

الاستعلام عن هل الاربعاء أول أيام العيد 10-4-2024 الدول