الرئيسية / تعليم / موعد امتحان الدبلوم الفني “الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية” المصريين العائدين من السودان ورسوم التسجيل لامتحان الشهادة الفنية 2024

موعد امتحان الدبلوم الفني “الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية” المصريين العائدين من السودان ورسوم التسجيل لامتحان الشهادة الفنية 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد امتحان الدبلوم الفني “الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية” ورسوم التسجيل لامتحان الشهادة الفنية في نهاية عام 2024 وننشر للطلاب المصريين , والعائدين من السودان مواعيد امتحانات المدارس والجامعات للفصل الدراسي الثاني جدول امتحانات الدبلوم الفني موعد امتحان 2024 للدبلوم التكنولوجي في جميع المحافظات حسب قرار وزارة التربية والتعليم وتواريخ البدء للامتحانات العملية والنظرية للدبلوم لتاريخ نهاية عطلة العام الدراسي.
وزارة التربية والتعليم تعلن موعد امتحان الدبلوم الفني نهاية عام 2024 “سفر الأعمال الصناعية والزراعية” ورسوم التسجيل لامتحان الشهادة الفنية موعد امتحان الدبلوم الفني نهاية عام 2024
مواعيد امتحانات الدبلوم الفني 2024 بنهاية العام أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي عن جدول امتحانات الدبلوم الفني 2024 لإعداد الطلاب للاختبارات العملية التي ستبدأ في 20 مايو والتي ستقام. في مايو 2024. يبدأ الامتحان النظري في 27 مايو.

أقرأ ايضــا..

وأوضحت وزارة التربية والتعليم الشروط الخاصة لدخول امتحان الدبلوم الفني ، ويجب على الطلاب حضور 75٪ على الأقل من الدورات التدريبية المهنية والعملية.

مواعيد امتحانات دبلوم التكنولوجيا 2024 بنهاية العام
أعلن المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور ، موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في عام 2024 ، في شهري يونيو ويوليو التاليين ، وفقًا للمجلس ، مع الالتزام بالمناهج والبرامج التي تحددها الكلية ، عدم تعديل أو حذف أي جزء منه يؤكد المجلس عدم تأجيل الامتحانات حسب الجدول الزمني لكل جامعة حكومية ويجب على الطلاب الالتزام بالمواعيد المقررة وإجراء الاختبارات في موعدها كما تعلن وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني 2024 جدول مواعيد امتحانات الدبلوم الفني المعتمد من قبل الدكتور رضا حجازي للتحضير لانطلاق الامتحانات العملية في 20 مايو ، الامتحانات النظرية في 27 مايو ، حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شروط القبول لامتحانات الدبلوم الفني لهذا الغرض. عام دراسي عام 2024 موضحاً أن الطلاب مطالبون بممارسة حضور الفصل بنسبة لا تقل عن 75٪ ، والتدريب المهني بغض النظر عن سبب الغياب باستثناء 85٪ من أيام الفصل الفعلية.

موعد استمارة التقديم لامتحانات الدبلومات الفنية

يكون آخر موعد لتسليم استمارات الخميس 27 أبريل 2024.

رسوم التقدم لامتحانات الشهادة الفنية
أعلنت وزارة التربية والتعليم على موقعها الإلكتروني عن الرسوم المطلوبة لامتحانات الشهادة الفنية لجميع التخصصات المدرسية لعام 2024 ، بما في ذلك تخصصات الصناعة والتجارة والزراعة والفنادق ، بما في ذلك برامج الثلاث سنوات والخمس سنوات لهذا العام الدراسي ، و أكدت وزارة التربية والتعليم ، أن رسوم التسجيل في امتحاني الدبلوم الفني 2024 لمدة ثلاث سنوات وخمس سنوات هي كما يلي.

أول ثلاث مرات سعرها 15 جنيها في كل مرة ، والرابع 60 جنيها.
في كل مرة تتقدم بطلب للحصول على مواد ومستلزمات الامتحان لنظام الثلاث سنوات تكلفته 193 جنيهاً وللنظام الخمس سنوات 248 جنيهاً.
مواد الاختبار العملي 15 رطلا.
تم توفير 20 جنيهًا إسترلينيًا لحساب المجلس كاحتياطي للمواد الخام والأدوات وإصلاحات الأدوات البسيطة.
يجب على الطلاب دفع رسوم الامتحان والرسوم الإضافية والمواد ومتطلبات الاختبار لصندوق دعم البرامج التعليمية والمنح والإدارة والتشييد برقم الطالب المحلي من خلال منافذ الدفع الإلكتروني المتعاقد عليها ومكاتب البريد في جمهورية مصر العربية.
المتقدمون من الخارج هم 20 جنيهًا إسترلينيًا لاستخدام هذا الرقم.
عمال يقدمون للمجلس كاحتياطي مواد أولية وأدوات تصليح وأدوات صغيرة.
يدفع الطالب 15 جنيهًا مصريًا لكل طالب لشراء مادة الاختبار الفعلية ، والتي يتم إيداعها في حساب الهيئة التعليمية التي تنتمي إليها المدرسة.
الموعد النهائي لاستمارة طلب امتحان الدبلوم الفني
أعلنت وزارة التربية والتعليم أن آخر موعد لتقديم استمارة التقديم لامتحان الدبلوم الفني الخميس المقبل الموافق 27 أبريل 2024. نموذج امتحان للعام الدراسي الحالي 2022/2023.

شروط التقدم لامتحان دبلوم التكنولوجيا 2024
كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن شروط التقديم لامتحان الدبلوم الفني 2024 في هذا العام الدراسي ، وتلخص أن نسبة حضور طلبة الدورات العملية والتدريب المهني لا تقل عن 75٪ ، ومعدل الحضور الفعلي 85٪. يوم دراسي.