الرئيسية / مـنوع / شهادة فحص الزواج الجديدة, تحاليل ما قبل الزواج للرجل, تحاليل المقبلين على الزواج, متى يكون تحليل الزواج غير مطابق

شهادة فحص الزواج الجديدة, تحاليل ما قبل الزواج للرجل, تحاليل المقبلين على الزواج, متى يكون تحليل الزواج غير مطابق

متى يكون تحليل الزواج غير مطابق

الفحوصات للمقبلين على الزواج.. مواعيد مبادرة رئيس الجمهورية وخطواتها تنشر وزارة الصحة والسكان وسائل الاتصال لتوفير المعلومات للمواطنين والرد على الاستفسارات حول المبادرة للتحقق من على وشك الزواج عبر الخط الساخن 15335 أو زيارة الموقع www.100millionseha.eg. أو من خلال الصفحات الرسمية للوزارة على منصات التواصل الاجتماعي (فيسبوك ، تويتر ، إنستجرام ، يوتيوب ، لينكد إن).

تحاليل المقبلين على الزواج

قالت وزارة الصحة والسكان، إن هناك 4 أهداف وراء مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج.

وأضافت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، إن هذه الأهداف تسعى للوصول إلى بناء أسرة صحية خالية من الأمراض في المستقبل.

وأوضحت أن هذه الأهداف تستهدف الكشف عن “الأمراض غير السارية، والأمراض المعدية والمنتقلة جنسيًا، وفصيلة الدم ومعامل Rh، والأمراض الوراثية، والصحة الإنجابية”.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، حددت أسماء وعناوين توفر الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج من خلال 302 مركز ووحدة طبية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، بمعدل مركز طبي على الأقل داخل كل إدارة صحية، طوال أيام الأسبوع ماعدا الجمعة.

أقرأ ايضــا..

شهادة فحص الزواج الجديدة

تجري وزارة الصحة والسكان، 10 فحوصات طبية للمقبلين على الزواج، وتشمل الكشف عن الأمراض غير السارية “السكر، ارتفاع ضغط الدم، السمنة”، وكذلك الكشف عن الأمراض المعدية “فيروس بي، فيروس سي، فيروس نقص المناعة البشري”، بالإضافة إلى إجراء تحاليل “فصيلة الدم، Rh ، هيموجلوبين”، والتحليل الخاص بالثلاثيميا.

أسعار الفحوصات

وسعرت وزارة الصحة والسكان، فحوصات المقبلين على الزواج، والتي تصدر بها التحاليل، وسيتم الحصول على وثيقة مطبوعة مؤمنة بأرقام تسلسلية مخصصة لكل شهادة “QR”.

وجاءت الأسعار كالتالي: حيث سعر تحليل فيروس الالتهاب الكبدي B-C، وفيروس نقص المناعة المكتسبة في الوحدات الطبية والمستشفيات للمقبلين على الزواج بـ 35 جنيهًا، وتحليل الثلاسيميا ومرض فقر الدم المنجلي بـ 80 جنيهًا، واختبار فصائل الدم بـ 15 جنيهًا، واختبار معامل ریزوس RH  بـ 25 جنيهًا، وتحليل نسبة الهيموجلوبين بـ 15 جنيهًا، وتحليل السكر في الدم بـ 10 جنيهات.

7 خطوات للفحص

وحددت وزارة الصحة والسكان، 7 خطوات لعمل الفحوصات الطبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج كالتالي:

• الذهاب لأقرب وحدة صحية لإجراء التحاليل.

• مدة شهادة المقبلين على الزواج صالحة لمدة 6 أشهر.

• استلام النتائج بعد 14 يوما.

• تتم مناقشة نتائج التحاليل في جلسة سرية تتسم بالخصوصية للطرفين.

• في حالة التشخيص بإصابة أحد من الطرفين بأي أمراض يتم توجيه لأقرب مكان للعلاج.

• خدمات الفحص تقدم للمصريين ولغير المصريين على أرض مصر.

• مواعيد العمل في المبادرة من الساعة الـ9 صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا.

موعد العمل بالمبادرة

وجاءت مواعيد العمل بمبادرة المقبلين على الزواج كما حددتها وزارة الصحة والسكان، بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية بعد الظهر.

فرق طبية متخصصة

وخصصت وزارة الصحة والسكان، فرقا طبية مخصصة في جميع مقار إجراء الفحوصات الطبية، تتكون من “طبيب، ممرض، فني معمل”.

المستهدفون من المبادرة

تستهدف مبادرة تستهدف المقبلين على الزواج من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، لإجراء الفحص الطبي، واستخراج الشهادة الصحية.

صلاحية الشهادة

تنتهي صلاحية شهادة المقبلين على الزواج بعد 6 أشهر من إجرائها.

تواصل مع وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن طرق التواصل لإمداد المواطنين بالمعلومات، والرد على الاستفسارات الخاصة بمبادرة فحص المقبلين على الزواج من خلال الخط الساخن 15335، أو زيارة الموقع الإلكتروني: ‏www.100millionseha.eg أو من خلال صفحات الوزارة الرسمية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستجرام، يوتيوب، لينكدإن).

10 شيكات لمن يفكر في الزواج .. مواعيد وخطوات لمبادرة الرئيس

تحاليل ما قبل الزواج للرجل

قالت وزارة الصحة والسكان إن هناك 4 أهداف وراء مبادرة الرئيس لفحص الأشخاص الذين هم على وشك الزواج.

وأضافت في الصفحة الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن الأهداف تسعى إلى تكوين أسرة صحية خالية من الأمراض في المستقبل.

وأوضحت أن الأهداف تهدف إلى الكشف عن “الأمراض غير المعدية والأمراض المعدية والأمراض المنقولة جنسيا وفصيلة الدم وعامل الريس والاضطرابات الوراثية والصحة الإنجابية”.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان حددت عبر جميع محافظات الجمهورية أسماء وعناوين 302 مركز ووحدة طبية تقدم فحوصات طبية لمن هم على وشك الزواج ، على الأقل مركز طبي واحد ضمن كل قسم صحة أسبوعيا كل الأيام ما عدا الجمعة.

10 امتحانات

تجري وزارة الصحة والسكان 10 فحوصات طبية لمن هم على وشك الزواج تشمل الكشف عن الأمراض غير المعدية (السكري ، ارتفاع ضغط الدم ، السمنة) ، والكشف عن الأمراض المعدية (فيروس بي ، فيروس سي ، فيروس نقص المناعة البشرية) بالإضافة إلى تحاليل الدم ، تحليل فصيلة الدم ، الريسوس ، الهيموجلوبين والهيم.

سعر الاختبار

حددت وزارة الصحة والسكان أسعار المعاينة لمن هم على وشك الزواج ، حيث يتم نشر التحليل ، وسيتم إعطاؤهم وثيقة مطبوعة برقم تسلسلي مخصص لكل شهادة “QR”.

الأسعار كالتالي: 35 جنيهًا إسترلينيًا لالتهاب الكبد B وفيروس نقص المناعة البشرية للأزواج قريبًا ، و 80 جنيهًا إسترلينيًا للثلاسيميا ومرض الخلايا المنجلية ، و 15 جنيهًا إسترلينيًا لفحص فصيلة الدم ، و 25 جنيهًا إسترلينيًا لاختبار عامل Rh في الوحدات الطبية و المستشفيات. 15 جنيهًا مصريًا ، تحليل الهيموجلوبين 15 جنيهًا مصريًا ، تحليل جلوكوز الدم 10 جنيهًا مصريًا.

7 خطوات التفتيش

بمبادرة من رئيس الجمهورية ، حددت وزارة الصحة والسكان 7 خطوات لإجراء الفحص الطبي للمقبلين على الزواج ، وهي كالتالي:

  • • اذهب إلى أقرب قسم صحي لتحليله.
  • • شهادة الزواج صالحة لمدة 6 أشهر.
  • • تلقي النتائج بعد 14 يومًا.
  • • ينبغي مناقشة نتائج التحليل في اجتماع سري بين الطرفين.
  • • إذا تم تشخيص إصابة أحد الأطراف بأي مرض ، فسيتم توجيههم إلى أقرب مكان للعلاج.
  • • تقديم خدمات الامتحانات للمصريين وغير المصريين في مصر.
  • • تعمل المبادرة من الساعة 9:00 صباحاً حتى 12:00 ظهراً.

الموعد النهائي للمبادرة

وبحسب وزارة الصحة والسكان ، فإن ساعات عمل مبادرة الزواج القادمة من الساعة 9:00 صباحًا حتى 2:00 ظهرًا.

فريق طبي محترف

كلفت وزارة الصحة والسكان فرق طبية متخصصة لإجراء الفحوصات الطبية تتكون من “أطباء وممرضات وفنيي مختبرات”.

أهداف المبادرة

مبادرة للمصريين وغير المصريين المقيمين في مصر ممن هم على وشك الزواج والخضوع للفحوصات الطبية والحصول على الشهادات الصحية.

صلاحية الشهادة

تنتهي وثيقة الزواج بعد 6 أشهر من تاريخ الإصدار.