الرئيسية / تعليم / موعد امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي العام جدول امتحانات الأزهر بوابة اﻷزهر جدول امتحان النقل بالتربية والتعليم 2024

موعد امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي العام جدول امتحانات الأزهر بوابة اﻷزهر جدول امتحان النقل بالتربية والتعليم 2024

مواعيد امتحانات الصف الأول الثانوي، وبعد بحث أولياء الامور والطلاب عن مواعيد امتحانات الصف  الثاني الثانوي الترم الثاني 2024 في كل المحافظات، حيث أنه قد اعلنت وزارة التربية والتعليم على أن يتم تحديد جداول امتحانات الأول والثاني الثانوي في كل محافظة ، ويتم نشرها عبر الموقع الالكترونى لوزارة التربية والتعليم.

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كتاباً رسمياً لإدارة التربية والتعليم (عربي / لغة) للعام الدراسي 2022/2024 في إطار تنظيم امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني من الثانوية. المدارس في مدارس اللغات الرسمية والرسمية والمدارس الخاصة ، مكملة لعدد 2022 52 في عددين.

أقرأ ايضــا..

ونبهت وزارة التربية والتعليم على ما يلي:

  • – التنبيه مشددًا على كافة الجهات المعنية، والإدارات التعليمية التابعة لمديريتكم بمراعاة الالتزام بمواعيد عقد الامتحانات بدءا من يوم السبت الموافق 6 مايو وعدم عقد أي امتحانات خارج المواعيد المحددة.
  • – يعد الامتحان الإلكتروني هو الامتحان الأصلي للطلاب ولا يجب ألا يتم اللجوء الى الامتحان الورقي في بداية الامتحان الإلكتروني إلا في حالة الضرورة القصوى، وبعد التأكد من الاسباب التي تدعو لذلك من جانب مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة مع اتباع كافة الاجراءات القانونية اللازمة.
  • – التأكيد على مديري المدارس بتحرير محضر بمعرفة الملاحظين وأخصائي التطوير التكنولوجي في حالة حدوق عطل بجهاز التابلت أثناء أداء الطالب الامتحان وذلك ضمانا لحق الطالب.
  • – يتم التنبيه مشددًا على أن يكون الامتحان الورقي للطلبة الذين يؤدون الامتحان ورقيًا (منازل – الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان إلكترونيا) هو ذات الامتحان الإلكتروني.
  • – بالنسبة لطلاب الدمج تعقد امتحانات ورقية لهم بذات مواعيد اقرانهم طبقا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل إعاقة وكما هو متبع في الأعوام السابقة.
  • – ممنوع اصطحاب التليفونات المحمولة أو كاميرات التصوير أو أي وسيلة أخرى داخل لجان الامتحان بغرض الغش أو الشروع في الغش حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية طبقا لقانون مكافحة الغش.
  • – يتم تصحيح الامتحانات الورقية داخل المدرسة في سرية تامة أسوة بما تم في الفصل الدراسي الأول مع التأكيد على اعلان النتيجة لجميع الطلاب (إلكتروني / ورقي) في آن واحد.
  • – إذا تغيب الطالب بعذر مقبول عن امتحان الفصل الدراسي الأول في مادة أو أكثر يعقد له امتحان تكميلي في الجزء الذي تمت دراسته خلال هذا الفصل تمت دراسته خلال هذا الفصل الدراسي الثاني فيؤدي الامتحان في المواد التي تغيب فيها في هذا الفصل  مع امتحان الدور الثاني، ويكون امتحانه في الجزء من المنهج الذي تمت دراسته في الفصل الدراسي الثاني فقط.
  • – في حال وجود أكثر من مادة امتحانية في اليوم الواحد وتغيب الطالب عن أداء امتحان المادة الأولى يحق له أداء الامتحان في المادة الثانية لذات اليوم.
  • -اتباع كافة الإجراءات المعتادة والمنظمة لأعمال سير الامتحانات بكافة لجان الامتحان (إلكتروني – ورقي ) طبقا للقرارات الوزارية واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات مع اتخاذ كافة الإجراءات لضمان سرية الامتحان.

تحذر وزارة التربية والتعليم مما يلي:

قم بتذكير جميع السلطات ذات الصلة وإدارة التعليم الخاصة بك بمراعاة الالتزام بعقد مواعيد الامتحانات اعتبارًا من السبت 6 مايو وعدم إجراء أي اختبارات خارج التاريخ المحدد.

– الامتحان الإلكتروني هو الامتحان الأصلي للطالب ، إلا في حالة الضرورة القصوى وبعد تأكيد السبب من قبل المطور الفني للمدرسة لا يجوز الرجوع إلى الامتحان الورقي في بداية الامتحان الإلكتروني ، مع اتباع كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

أكد على أن مديري المدارس يكتبون التقارير بمعرفة المراقبين وخبراء تطوير التكنولوجيا لحماية حقوق الطلاب في حالة حدوث خلل في الجهاز اللوحي للطالب أثناء الاختبار.

– من المهم التأكيد على أن الامتحانات الورقية بالنسبة للطلاب الذين يجرون الامتحانات الورقية (الأسرة – الطلاب الذين لا يستطيعون أداء الامتحانات الإلكترونية) هي نفس الامتحانات الإلكترونية.

للطلاب المندمجين ، كما في السنوات السابقة ، تعقد أوراق الامتحان في نفس التواريخ مع أقرانهم ، حسب المواصفات الفنية لكل ورقة اختبار إعاقة.

يُمنع منعًا باتًا إدخال الهواتف المحمولة والكاميرات وغيرها من الأشياء إلى غرفة الفحص للغش أو محاولة الغش ، وذلك لمنع محاكمة الطلاب وفقًا “لقانون مكافحة الغش”.

كما هو الحال في الفصل الدراسي الأول ، يتم تصحيح الاختبارات الورقية داخل المدرسة في سرية تامة ، مع التركيز على نشر النتائج لجميع الطلاب (إلكترونيًا / ورقيًا) في نفس الوقت.

– إذا كان لدى الطالب عذر مقبول للتغيب عن امتحان في مادة أو أكثر في الفصل الدراسي الأول يعقد له امتحان تكميلي خلال الجزء الذي درس في الفصل الحالي ودرس في الفصل الثاني وهو في الفصل الدراسي الأول. الدور الثاني في الامتحان خضع لامتحان المادة الذي تغيب عنه هذا الفصل وأجرى امتحان الجزء من المقرر الذي درسه فقط في الفصل الدراسي الثاني.

– إذا تعددت مواد الامتحان في اليوم وتغيب الطالب عن امتحان المادة الأولى فيحق له التقدم للامتحان الثاني لليوم.

يتم اتباع جميع إجراءات الفحص المعتادة والمنظمة في جميع مجالس الامتحانات (الورقية الإلكترونية) وفقًا للقرارات واللوائح الوزارية التي تحكم عملية الامتحان ، فيما يتم اتخاذ كافة الإجراءات لضمان سرية الامتحان.