تعديل شروط قبول أبنائنا المصريين فى السودان بالمدارس والجامعات المصرية والاوراق المطلوبة

ننشر شروط قبول أبنائنا المصريين فى السودان يجري التنسيق مع أجهزة ومؤسسات الدولة المصرية للوصول إلى نتائج ملموسة حول موقف الطلاب هناك للقبول بالمدارس والجامعات المصرية.

قواعد قبول الطلاب المصريين العائدين من السودان على طاولة المجلس الأعلى للجامعات

تشهد جلسة المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الأحد المقبل اجتماعه الدوري في جامعة أسيوط، مناقشة العديد من الملفات المهمة التي تخص المنظومة، وذلك بمشاركة وحضور رؤساء الجامعات.

اخبار متعلقة بتعديل شروط قبول أبنائنا المصريين فى بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

شروط قبول أبنائنا المصريين فى السودان بالمدارس والجامعات المصرية

 

الاوراق المطلوبة لقبول المصريين فى السودان بالمدارس والجامعات المصرية

ملف الطلاب المصريين العائدين من السودان، على رأس الملفات التي يناقشها المجلس الأعلى للجامعات، بعد عودتهم إلى أرض الوطن، ومناقشة طرق قبولهم بالجامعات من خلال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

كما يناقش المجلس الأعلى للجامعات، الاستعدادات لامتحانات التيرم الثاني للعام الجامعي الجاري، بالإضافة إلى مستجدات تنسيق العام الجامعي الجديد 2024 – 2024.

وانتظمت الدراسة في الجامعات، بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، على أن يستكمل الطلاب محاضراتهم الدراسية وفا للخريطة الزمنية المحددة للعام الجامعي الحالي، حيث تجري الامتحانات الخاصة بالترم الثاني، بداية من شهر يونيو المقبل، على أن تنتهي المحاضرات الدراسية نهاية شهر مايو المقبل.

الطلاب المصريون في السودان

أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الوزارة تتابع عن كثب من خلال اللجنة الدائمة للطلاب المصريين الدارسين بالخارج أوضاع طلاب الجامعات المصريين في السودان.

تنسيق بين مؤسسات الدولة 

وقالت  وزيرة الهجرة، أنه  يجري التنسيق مع أجهزة ومؤسسات الدولة المصرية للوصول إلى نتائج ملموسة حول موقف الطلاب هناك

تحركات وزارة الهجرة مع المصريين بالسودان

أعلنت وزارة الهجرة منذ اللحظة الأولى إجراءات التحرك عبر إعلان خلية أزمة على اتصال مباشر  بجميع الجهات والأجهزة  المعنية بالدولة، وعلى رأسها وزارة الخارجية والسفارة المصرية والقنصليات بالسودان، ونقل صوت المواطنين بالسودان وأماكن تواجدهم عبر الاستمارة التي تم تعميمها عليهم ووصل التسجيل فيها إلى نحو ٣٨٠٠ مواطن، وعبر آليات التواصل المباشر معهم.

تواصل الهجرة مع المصريين في السودان

أشارت السفيرة سها جندي إلى أنها عقدت العديد من اللقاءات عبر الفيديو كونفرانس مع عدد من  الطلاب المصريين بالسودان من أجل الاطمئنان على أوضاعهم عقب الأحداث التي نشبت في السودان الشقيق.

وتابعت أن وزارة الهجرة متواصلة مع عدد كبير من أبناء المصريين المقيمين في السودان ومنهم الطلاب بالعاصمة السودانية الخرطوم وعددهم نحو 5 آلاف طالب، أي حوالي نصف الجالية المصرية هناك، إلا أن عددا كبيرا منهم كان متواجدا في مصر في إجازات وقت اندلاع الأزمة.

استكمال الدراسة في مصر

أما عن موقف الطلاب المصريين في السودان في حالة الرغبة  لاستكمال دراسة الطلاب في حالة عودتهم إلى مصر،  أوضحت وزيرة الهجرة أنه ستتم دراسة الأمر واتخاذ كل الإجراءات.