الرئيسية / تعليم / “نتائج الامتحانات” نتيجة امتحان الشهادة الاعدادية 2024 الان نقدمها اليكم طلابنا الاعزاء

“نتائج الامتحانات” نتيجة امتحان الشهادة الاعدادية 2024 الان نقدمها اليكم طلابنا الاعزاء

نقدم لكم الان متابعينا الكرام زوار جريدة القناة نيوز الاخبارية اليوم نتائج امتحانات الشهادة الاعدادية 2024.

أقرأ ايضــا..

امتحانات الفصل الثالث في جميع المواد 2024 في شهر مايو ،نتيجة امتحانات الشهاده الاعدادية 2024 ،نتيجة امتحانات الاعدادية 2024 ،

نتيجة أمتحانات الإعدادية

نقدم اليكم طلابنا الإعزاء أهم أخبار التعليم في جمهورية مصر العربية , حيث ننشر اليكم الأن نتيجة أمتحانات المرحلة الإعدادية لعام 2024 , في محافظة الجيزة الترم الثاني , اليكم الان نتيجة أمتحانات أخر العام للمرحلة الإعدادية في محافظة الجيزة من خلال مقالنا التالي عبر موقع أخبارنا .

 نتائج أمتحانات المرحلة الإعدادية محافظة الجيزة لعام 2024

وذلك على حسب ما تم الإعلان عنها من خلال لجنة الأمتحانات في مديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة الى كافة طلاب المراحل الدراسية الإساسية سواء كانت طلاب النقل أو صفوف الشهادات العامة المرحلة الإبتدائية أو الإعدادية .

سوف تبدأ أمتحانات الصف الأول والثاني للمرحلة الإعدادية في محافظة الجيزة اليوم الرابع من شهر مايو حتى اليوم الثامن من نفس الشهر لعام 2024 , أما من حيث أمتحانات الشهادة الإبتدائية سوف تبدأ يوم 9 من شهر مايو , ومن حيث الشهادة الإعدادية.

والان اليكم النتيجة الخاص بالأمتحانات بكامل النتائج والتفاصيل .

أما من حيث نتائج أمتحانات الصف الثالث الإعدادي سوف تبدأ في ستة أيام يوم , السبت , الموافق 15 من شهر مايو لعام 2024 حيث يكون به مادة اللغة العربية وسوف يبدأ في تمام الساعة التاسعة في الصباح وينتهي الساعة الحادية عشر والنصف سوف يكون لمدة ساعتين ونصف ويتم الإملاء في العشرين دقيقة الأخيرة .وسوف تنتهي أيام أمتحانات الصف الثالث الإعدادي في يوم 19 من شهر مايو لعام 2024 .

أوشك الفصل الدراسى الثانى على الانتهاء و لذلك تقوم وزارة التربية و التعليم المصرية برفع الستار عن النتيجة النهائية لكافة المراحل الدراسية المختلفة من خلال المديريات التعليمية التابعة لها فى كل محافظات جمهورية مصر العربية أو حتى عن طريق نشرها على الموقع الرسمى الخاص بها على الانترنت , و تولى الوزارة اهتماما واسعا للمراحل المصيرية مثل الشهادة الابتدائية و الاعدادية و أيضا الثانوية و تراعى عند وضع النتيجة الخاصة بهم على أن يكون ترتيب المواد مناسب للطلاب بحسب صعوبة كل مادة , و سنلقى الضوء اليوم على نتيجة الشهادة الاعدادية و الذى قيل أن محافظ القاهرة قام باعتماده منذ ساعات .

نتيجة امتحانات الشهادة الاعدادية الخاص بمحافظة القاهرة :

ستبدأ امتحانات الفصل الدراسى الثانى الخاصة بمرحلة الشهادة الاعدادية يوم السبت الموافق الرابع عشر من شهر مايو القادم و ستمتد لمدة ستة أيام متتالية و تقرر فى اليوم الأول أن يتم اختبار الطلاب كما تعودنا فى الأعوام الماضية فى مادة “اللغة العربية” و معها الخط و عادة يتم تخصيص العشرين دقيقة الأخيرة للاملاء .أما فى اليوم الثانى من مارثون امتحانات الصف الثالث الاعدادى فسيخوض طلاب هذه المرحلة امتحان مادتين هما “الجبر” و أيضا “التربية الدينية”.

و هذا سيكون يوم الأحد الموافق الخامس عشر من نفس الشهر .و عن مادتى “اللغة الانجليزية” و هى اللغة الأجنبية الأولى و “التربية الفنية” فسيكون الاختبار الخاص بهما فى اليوم الثالث لامتحانات الترم الثانى .قرر المتخصصون فى وضع أسئلة الامتحانات تخصيص اليوم الرابع لمادتى “الهندسة” و أيضا “الحاسب الآلى” , أما فى الثامن عشر من شهر مايو و هو اليوم الخامس للاختبارات فهو لمادة “الدراسات الاجتماعية” فقط و ذلك لأن هذه المادة تحمل فى طياتها قسمين هما “التاريخ” و “الجغرافيا” . و جدير بالذكر أن آخر يوم و ختام هذه الامتحانات سيكون مع مادة “العلوم” .