الرئيسية / تعليم / موعد تسليم ارقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة 2024 موقع وزارة التربية والتعليم وموعد توزيع رقم جلوس الطلاب

موعد تسليم ارقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة 2024 موقع وزارة التربية والتعليم وموعد توزيع رقم جلوس الطلاب

“لمعرفة”أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2024 علي موقعها الإلكتروني علي شبكة حددت وزارة التربية والتعليم في بيان لها اخيرة أعلن علي موقعها الرسمي علي شبكة الانترنت  والتي قررت فيه أنه من المقرر أن يتم توزيع أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة  .

حددت وزارة التربية والتعليم موعد  تسليم ارقام الجلوس الي مديريات التربية والتعليم في الجمهورية وخلال نفس الاسبوع تسليم رقم جلوس الثانوية العامة 2024 الي الطلاب في المدارس ، وذلك قبل قرابة اسبوعين من بداية امتحانات الثانوية العامة في شهر يونيو 2024.

أقرأ ايضــا..

موعد تسليم ارقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة 2024

وفي تصريحات علي لسان وزير التربية والتعليم  قال انه قررت الوزارة المبجلة بحضور الكثير من الاعضاء ورؤساء الهيئات التعليمية تحديد مواعيد تسليم أرقام الجلوس لطلاب الثانوية وخطابات ندب المعلمين وذلك يوم الخميس الموافق 26-5-2016.

موعد تسليم ارقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة 2024 موقع وزارة التربية والتعليم

فقد حددت وزارة التعليم موعد تسليم ارقام الجلوس لطلبة الثانوية العامة 2024 ، ميعاد تسليم ارقام الجلوس وجدول الثانوية العامة 2024 بشكل نهائي يوم الاحد 15 مايو 2024 علي ان يتم اعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 النهائي في بداية شهر ابريل حسبما اعلن الدكتور الهلالي الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

اما بالنسبة لتقسيم اللجان واماكنها للمدرسين سيتم تسليم كشوف المناداة وخطابات الندب للمعلمين يوم الخميس الموافق 26 مايو 2024، حسبما اعلن الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال اجتماعه من أعضاء اللجان الفنية لواضعى أسئلة الدبلومات الفنية ضرورة الالتزام بجميع أجزاء المناهج الدراسى أثناء وضع أسئلة الامتحانات، وأن تراعى جميع المستويات الطلابية “متفوقين دراسيا أو ضعفاء، إضافة إلى الطلاب المتوسطين دراسيا”.

مؤكدا ان وزارة التربية والتعليم لن تتهاون فى تطبيق نص قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2024 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات على كل من يقوم أو يساهم فى الغش أو إفساد العملية الامتحانية، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل بكل طاقتها للحفاظ على هيبة الدولة من خلال تطبيق القانون.

وأشار الوزير إلى أنه تم تشكيل لجنة لمراجعة مقار لجان سير امتحانات الثانوية العامة، وبالتحديد اللجان التى حدثت بها مشكلات أو حالات غش خلال العام الماضى، موضحا أن الوزارة رصدت خلال المرحلة الماضية قيام عدد من الطلاب بالتحويل إلى مدرسة معينة داخل إحدى المحافظات وعلى الفور تم وقف عمليات تحويل الطلاب وإحالة كافة المسئولين عن الواقعة إلى التحقيق.

 جدول الثانوية العامة 2024 علمي وادبي النهائي

https://emis.gov.eg/Site%20Content/pdf/2023/than/than2023_table.pdf

وتستمر وزارة التربية والتعليم مناقشة مواعيد جدول الثانوية العامة 2024 القسم العلمي والقسم الادبي مع اتحاد طلاب مصر ، للاستقرار علي جدول الثانوية العامة النهائي علي ان يتم نشر جدول لامتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2024 خلال الاسبوع الاول من شهر ابريل .

أيضا تحدد في الاجتماع لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة؛ لمناقشة الاستعداد لامتحان شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2024 .