سعر تسليم الدقيق القمح للافران والحصص المخصصة للمطاحن والمخابز المدعومة

العرض معدّل بسعر دقيق القمح والحصص للمطاحن والمخابز المدعومة .. والتأكيد: سيبقى الخبز عند 5 قروش
وأكدت وزارة التموين أنه بالرغم من ارتفاع سعر القمح ودقيق الحصة التموينية ، إلا أن حصة الخبز لم ولن ترتفع وستبقى عند 5 جسترات للرغيف كما هو مبين بالبطاقة التموينية.

سعر تسليم الدقيق القمح للافران

وحدد وزير التموين الدكتور علي المصيلحي سعر البيع عند 10060 جنيها لطن القمح التمويني الذي يسلم للمطاحن و 1180 جنيها للطن من الدقيق التمويني الذي يسلم للمخابز البلدية بسعر 1180 جنيها.

الحصص المخصصة للمطاحن والمخابز المدعومة

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية ، في 17 مايو ، قرارًا بتعديل أسعار تبن القمح المقنن ، وسحب 87.5٪ للمخابز البلدية المدعومة.

تم تحديد سعر طحين الحصة التموينية لمستودع الدقيق الذي يعمل في ظل النظام الجديد عند 11835 جنيهاً.

وأشار البيان الوزاري إلى تكلفة إنتاج رغيف خبز مدعم بعد ارتفاع أسعار المازوت:

خبز طري ينتج بالديزل: 101 قرش.

الخبز الملدن المنتج بالديزل: 102 قرش.

الخبز اللين المنتج بالغاز الطبيعي: 94 قرش.

الخبز الملدن المنتج بالغاز: 95 قرش.

خبز المجار المنتج بالديزل: 108 قرشات.

الخبز المجري المنتج بالغاز الطبيعي: 102 قرش.

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية التوجيه الوزاري رقم (13) لسنة 2024 في 6 مايو بتعديل تكلفة رغيف الخبز بعد قرار مجلس التسعير الآلي للمنتجات البترولية بتحديد سعر وقود (ديزل) للتر الواحد أعلى جنيه.

تنص المادة 1 من التوجيه الوزاري على تعديل تكاليف إنتاج الخبز البلدي المدعوم في المخابز البلدية في القطاعين العام والخاص.

صدر توجيه وزير التموين بناء على قرار لجنة التسعير الآلي للمنتجات البترولية ، والذي يتضمن تحديد أسعار المنتجات البترولية ، ويتم تضمين زيت الديزل بحيث يتم تضمين تكلفة صنع الخبز للمخابز البلدية. يتم حساب استخدام وقود الديزل في عملية التصنيع والإنتاج على النحو التالي ، كما هو مذكور في التوجيه الوزاري.

وتناولت المادة الثانية دفع المديرية العامة للسلع صافي تكلفة إنتاج رغيف خبز في المخابز البلدية التي تعمل بالديزل في القطاعين العام والخاص.

بالإضافة إلى الجزء القابل للخصم من تكاليف التصنيع لتسوية قيمة التأمين لكل رغيف من عمال المخابز البلدية في القطاع الخاص وكما يتضح من الخبز البلدي المدعوم المباع على النظام حسب البطاقة التموينية الذكية من خلال آلة صرف الخبز كل مخبز بلدي.